الشروط الواجب توافرها للتسجيل في تطبيق اعتمرنا وطريقة الحجز في التطبيق

الشروط الواجب توافرها للتسجيل في تطبيق اعتمرنا وطريقة الحجز في التطبيق

في ظل مواكب الحكومة السعودية التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم تسعى المملكة لتوفير العديد من الخدمات لتتم عبر المواقع الإلكترونية، كما أطلقت المملكة العديد من التطبيقات لخدمة المواطنين السعودين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، ومن بين تلك التطبيقات جاء تطبيق اعتمرنا ليقوم بإستخراج كافة التصاريح اللازمة لآداء مناسك العمرة بدلاً من وزارة الداخلية السعودية، ويتمكن المواطنين الراغبين في التسجيل داخل التطبيق من القيام بهذا من خلال تحميل التطبيق من متجر التطبيقات للأجهزة الأندرويد وأجهزة IOS للهاتف الجوال الخاص بالمستخدم.

مميزات تطبيق اعتمرنا السعودية

يوفر تطبيق اعتمرنا العديد من المميزات لمستخدميه فهو يقدم جميع الخدمات المتاحة خلاله دون دفع أى رسوم وبأفضل صورة ليسهل على المواطنين استخراج تصاريح العمرة والحج دون الحاجة للذهاب للمؤسسات الحكومية بالمملكة، وسوف نقوم بذكر بعض مميزات التطبيق فيما يلي:

  • يتوفر التطبيق من خلال واجهة سهلة حتى يستطيع جميع المواطنين التعامل خلالها دون تعطيل أي إجراء لتتم هذه الإجراءات خلال وقت قصير.
  • يساعد التطبيق في الحفاظ على سلامة المواطنين في ظل إنتشار فيروس كورونا وعدم تعطيل التصاريح التي يحتاجها المواطنين للعمرة والحج، بالإضافة لتطبيق توكلنا فتلك التطبيقات تسعى لتحقيق السلامة والأمان للجميع.
  • يمنح التطبيق لمستخدميه جميع التصاريح اللازمة وذلك من خلال خطوات بسيطة خلال واجهة التطبيق.
  • يستطيع المواطنين والتابعين وكذلك المكفولين في المملكة العربية السعودية الحصول على تصريح لعمل عمرة من خلال التطبيق وتحديد الموعد المناسب لأدائها وذلك من خلال تصريح موحد.

خطوات حجز العمرة من تطبيق اعتمرنا

  • أولاً يجب أن يكون المواطن يحمل تطبيق اعتمرنا عبر هاتفه الخاص وذلك عن طريق تحميله من متجر التطبيقات للأجهزة الأندرويد وأجهزة IOS.
  • يقوم المستخدم بتسجيل جميع بياناته وتحديد الموعد المناسب له لأداء العمرة وكذلك الصلاة بالمسجد الحرام والروضة الشريفة.
  • يتم مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها من خلال الجهات المختصة ثم يتم منح المستخدم التصريح الخاص لأداء العمرة بسهولة.

الشروط الواجب توافرها للتسجيل في تطبيق اعتمرنا

  • يجب أن يكون المواطن الذي يرغب في استخدام تطبيق اعتمرنا للحصول على تصريح للحج أو العمرة يحمل مستند طبي موثق من جهة رسمية بعدم إصابته بفيروس كورونا.
  • يجب أن يحافظ المواطن على الإلتزام بجميع إجراءات الأمن والسلامة لمنع إنتشار فيروس كورونا والحفاظ على التباعد.
  • يجب أن يلتزم المواطن بإختيار المناسب له والمتوفر خلال التطبيق أثناء تحديد موعد لعمل العمرة والإلتزام بالموعد الذي سيتم تحديده وإلا سيتم إلغاء زيارته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *