كيف ادخل نظام نور بدون كلمة سر وتسجيل الدخول برقم الهوية

كيف ادخل نظام نور بدون كلمة سر وتسجيل الدخول برقم الهوية

كيف ادخل نظام نور بدون كلمة سر وخصوصًا وأن نظام نور التعليمي من الأنظمة القديمة التي ظهرت منذ سنوات، فعقب الانتهاء من التسجيل قد لا يستطيع الطالب أو ولي الأمر تذكر كلمة المرور، وبالتزامن مع انطلاق نتائج الفصل الدراسي الثاني بات البحث عن رابط موقع نظام نور برقم الهوية كثير من جميع المستفيدين من خدمات المنصة سواء الطالب أو المعلم أو ولي الأمر، أما عن كيف اطلع درجاتي في نظام نور فإنك تحتاج إلى تسجيل دخول نظام نور بالسجل المدني أولًا.

كيف ادخل نظام نور بدون كلمة سر

نظام نور بدون رقم سري أصبح متوفر خلال الفترة الراهنة لتيسير خدمات عديدة على الطلاب والطالبات وقد أشارت وزارة التعليم أنها تسعى إلى حفظ بيانات الطلاب المسجلين في المنصة، ولهذا لا تقوم بقبول تسجيل الدخول إلا بالبيانات الخاصة بكل طالب، وفيما يخص كيف ادخل نظام نور بدون كلمة سر فهي خدمة تستخدم وفق التالي:

  • بادئ الأمر يجب أن تقوم بدخول بوابة نظام نور (noor.moe.gov.sa).
  • ستجد خيارات عديدة، اختر منها نسيت كلمة السر.
  • ستحصل على نموذج لاستعادة كلمة المرور بالاعتماد على عنوان البريد الإلكتروني.
  • وحينئذ سيكون لديك رابط استرجاع كلمة السر، عليك أن تكتب الكلمة الجديدة وسيتم استخدامها في تسجيل الدخول لاستخراج النتائج.

التسجيل الجديد في نظام نور الإلكتروني

أما في حال لم يقوم الطالب بالحصول على حساب في بوابة نور الإلكترونية، فيمكن التسجيل الجديد في نظام نور التعليمي عبر التالي:

  • دخول بوابة نور واختيار التسجيل.
  • يتم كتابة البيانات مثل بيانات ولي الأمر المتمثلة في رقم الهوية الوطنية والاسم وكافة المعلومات الأخرى، وفي حال كان صاحب الحساب من الوافدين، يتم كتابة رقم الإقامة الشخصية.
  • إدخال تاريخ الميلاد ورقم الجوال، وبعد الانتهاء من كتابة المعلومات ستحصل على رمز تحقق من خلال رقم الجوال، يتم إدخال والنقر على خيار حفظ من أجل الانتهاء من عملية التسجيل.

تسجيل دخول نظام نور الإلكتروني

وبعد أن يتم الانتهاء، يتم تسجيل الدخول باسم المستخدم أو رقم الهوية، كما يتم إدخال كلمة السر وكود التحقق المرئي فقط وسيتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *