التخطي إلى المحتوى

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق واتس آب عن توافر خاصية جديدة في التطبيق تتيح لمستخدمي برنامج وتساب نقل الملفات بكل الصيغ، حيث أصبح من السهل تبادل الملفات بصيغة ورد أو بي دي إف، الأمر الذي يزيد من أهمية البرنامج لدى الكثيرين، حيث اعتمد البرنامج في الماضي على نقل الملفات الصوتية والصورة بين الأطراف فقط.

واتس آب متمثل في الشركة المالكة للتطبيق فيس بوك، تتعرض لغرامة مقدارها 3 ملايين يورو أي ما يعادل 3.3 مليون دولار اليوم الجمعة الموافق 12/5/2017 بواسطة السلطات البريطانية، ويرجع سبب هذه الغرامة هو غياب الشفافية في تبادل بيانات مستخدمي تطبيق واتساب .

واتس آب يمكن من خلاله الآن التعرف على من قام بحظرك على البرنامج، وذلك عن طريق ظهور علامة صح واحدة بجوار الرسالة، وأيضا لا يمكنك معرفة آخر ظهور لذلك الشخص أو ما إذا كان الشخص الذي قام بحظرك متاح الآن أم لا، بالإضافة إلى عدم إمكانية رؤية تحديث صورة الملف الشخصي لذلك الشخص، وعلى الرغم من حظر الشخص لشخص آخر على برنامج واتساب، إلا أنه يمكنه مواصلة إرسال الرسائل له عبر البرنامج ولكنها لا تصله.

واتس آب قد عاد من جديد للعمل لدى جميع مستخدمي التطبيق حول العالم، وذلك بعد أن صرحت الشركة بالأمس بأنها تعمل على حل مشكلة توقف العمل في برنامج واتساب والتي أصابت البرنامج مساء أمس، وقد قامت شركة فيس بوك المالكة للبرنامج منذ عام 2014 بتقديم الاعتذار عن هذا العطل، والذي تسبب في توقف الاتصالات عبر تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب بالأمس ولعدة ساعات.

واتس آب يتوقف عن تقديم خدمته في كثير من الدول حول العالم، حيث فوجئ الكثير من مستخدمي برنامج واتساب من توقف البرنامج عن العمل اليوم الأربعاء في بعض الدول الأوربية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل كما صرحت به صحيفة Express البريطانية، كما توقف البرنامج عن العمل منذ قليل في مصر، ولم تقم شركة فيس بوك المالكة لبرنامج واتس آب بتقديم أي تقرير عن أسباب عطل البرنامج.

ردود الأفعال حول العالم حول تعطل برنامج واتس آب عن العمل

تسبب العطل في العمل ببرنامج واتس آب عن توقف جميع الاتصالات والمراسلات بين الملايين من مستخدمي البرنامج، حيث يعتمد الكثير من مستخدمي برنامج واتساب whatsapp على برنامج الواتس آب في الاتصالات والمراسلات، كما يعتمد عليه بعض أصحاب الأعمال في مراسلاتهم مما يسهل في إنجاز الأعمال.

ويذكر أن شركة فيس بوك كانت قد تحصلت على ملكية البرنامج عن طريق صفقة قياسية وصلت قيمتها إلى ما يقارب الـ 19 مليار دولار حسب ما صرحت به بعض الصحف، وهو ما اعتبره الكثيرون في سوق الأعمال بالمفاجأة نظرا لقيمة الصفقة المالية.

توقف برنامج واتس آب الشهير عن العمل للمرة الثانية خلال شهر مايو، حيث كان قد سبق له وان توقف لبضع ساعات خلال مطلع الشهر الجاري، وأعلنت الشركة المالكة وقتها على أنها تعمل على إصلاح العطل، ولكن هذه المرة لا يوجد تعليق من الشركة المالكة حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.