اخبار التمويل المدعوم 1439: فئات يتحمل الصندوق العقاري دفع فوائد القروض التمويلية عنها

اخبار التمويل المدعوم 1439: فئات يتحمل الصندوق العقاري دفع فوائد القروض التمويلية عنها

اخبار التمويل المدعوم ، طرح الصندوق العقاري مؤخرا برنامج التمويل المدعوم ، والذي يعتبر أهم البرامج التي أعلن عنها صندوق التنمية العقارية ضمن رؤية المملكة 2020 ، ورغم استياء بعض متضرري الصندوق العقاري من برنامج التمويل المدعوم ، إلا أن صندوق التنمية قد أقر بعض السياسات الجديدة لمحاولة تعويض المتضررين من البرنامج، ومن أبرزها الإعلان اليوم عن تكفل الصندوق العقاري بدفع الفوائد على القروض لبعض الشرائح وفئات مستحقي التمويل المدعوم، لذا نطرح أخر اخبار التمويل المدعوم ، تعرف الان على الفئات المستفيدة من التمويل المدعوم والامتيازات الجديدة للبرنامج.

ما هو التمويل المدعوم

يقصد بالتمويل المدعوم هو التمويل الذي يتم منحه للمستفيد، من أحد المصارف التجارية المرخصة أو المؤسسات المالية المعروفة، وذلك بهدف الاستفادة من شراء مساكن أو مباني للاستعمال الشخصي، أو الانتفاع بها في مجال الاستثمار التجاري وخلافه.

ويختلف التمويل المدعوم عن التمويل الاسكاني ، إذ يعد التمويل الاسكاني المدعوم معونة أو مساعدة مالية تمنحها الدولة بغرض توفير الاسكان للمواطنين السعوديين، بخلاف التمويل المدعوم الذي يمنح من قبل الصندوق العقاري على هيئة قروض تمويلية ، لاستخدامها في بناء المساكن أو الحصول على سكن .

طريقة التسجيل في الدعم السكني الان

اخبار التمويل المدعوم : صندوق التنمية يعلن تحمله كل فوائد هذا الفئات

وعن أخر اخبار التمويل المدعوم ، أعلن صندوق التنمية العقاري برنامج التمويل المدعوم ، سوف يتحمل أرباح القروض لمن يكون مرتبهم 14 ألف ريال أو أقل من ذلك، حيث يدفع عنهم الصندوق العقاري فوائد القروض بالكامل.

وفي إطار متابعة اخبار التمويل المدعوم ، ناشد السيد/ ماجد الحقيل ، وزير الاسكان المواطنين على قوائم الانتظار ممن امتنعوا عن استكمال تحديث بياناتهم على برنامج التمويل المدعوم ، ضرورة استكمال الخطوات والإجراءات الخاصة بالبرنامج للأهمية ومتابعة اخبار التمويل المدعوم أولا بأول.

شروط التمويل المدعوم

ومن المعروف أن صندوق التنمية العقارية قد أقر شروطا معينة، من أجل استكمال إجراءات الاستفادة من البرنامج ، ومن أهم شروط التمويل المدعوم :

  • أن يكون مستحق التمويل المدعوم سعودي الجنسية فقط.
  • أن يكون المستحق ممن هم على قوائم صندوق التنمية العقارية أو وزارة الاسكان السعودية.
  • لا يقل الحد الأدنى لطالب التمويل المدعوم أقل من 5,000 ريال سعودي

تحديث اخبار التمويل المدعوم 1439

دشن الصندوق العقاري مؤخرا برنامج ضمانات التمويل العقاري الجديد، الذي ينصب أولا وأخيرا في مصلحة المواطنين على قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية ومستحقي الاسكان، حيث يقدم الصندوق الضمانات الكاملة لسداد المواطنين للقرض العقاري.

آلية تحويل التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقاري

في إطار متابعة أخر اخبار التمويل المدعوم 1439، دشن القائمون على إدارة الصندوق العقاري خدمة تحويل تمويل عقاري قائم للمواطنين على قوائم انتظار الصندوق إلى تمويل مدعوم، وذلك للاستفادة أكثر من خدمات الحصول على تمويل عقاري مدعوم من برامج #صندوق_التنمية_العقاري .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *