طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي بالوصفة المتوارثة في الريف المصري

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي بالوصفة المتوارثة في الريف المصري

طريقة عمل الفطير المشلتت، يعتبر الفطير المشلتت من الأكلات اللذيذة والشهية الذي يحبونه الجميع، ويعد وجبه إفطار أو عشاء لذيذة وصحيه لأنه يحتوى الفطير المشلتت على الزبدة الفلاحي الذي بها الكثير من الفيتامينات، وهناك العديد من السيدات يبحثون عن طريقة سهله لعمل الفطير المشلتت في المنزل، معنا وبكل سهولة نقدم لكم اسهل طريقة لعمل الفطير المشلتت في المنزل.

وصفة إعداد حلوى صوابع زينب الشهية من الألف إلى الياء.. جرييها ولن تخلو منها مائدة إفطارك في رمضان

طريقة عمل الفطير المشلتت

هناك الكثير من طرق عمل الفطير المشلتت في المنزل ومنها ما يلي.

المكونات المطلوبة لعمل الفطير المشلتت

  • كيلو دقيق.
  • كوب زبدة بلدي أو سمنه على حسب الرغبة ويفضل باستخدام الزبدة البلدي.
  • ماء للعجن.
  • نصف كوب قشطة.
  • ملعقة كبيرة ملح.
  • ثلاث ملاعق زيت.

طريقة تحضير عجينة الفطير المشلتت

  1. نضع الزيت والزبدة في وعاء لتصبح الزبدة لينه، ثم نقوم بنخل الدقيق ثم نضع عليه الملح ثم بعد ذلك نضع الماء مع العجن المستمر حتى تتماسك العجينة وتصبح متماسكه لينه.
  2. ثم نقوم بوضع القليل من الدقيق على الرخامة ونقوم بالعجن مرة أخرى لتصبح العجينة طريه، ثم نقوم بتقطيعها إلى أربع قطع ونضعها في صينية وتغطي وتترك ربع ساعه لترتاح.
  3. وبعد ذلك نضع ملعقة من الزبدة على الرخامة ونقوم بفرد العجينة ونضع على العجينة زبدة ونفردها باليد حتي تصبح العجينة رقيقه نقوم بلمها مع وضع زبدة وتترك جانباً.
  4. ثم نقوم بعمل العجينة الثانية بنفس الطريقة ولكن قبل أن تلم العجينة نضع الفطيرة الأولى في وسطها ثم تلم الفطيرة ونقوم بوضعها في صينية ممسوحة بالزبدة ونضع على وجهها القشطة .
  5. ثم نقوم بعمل العجين المتبقي بنفس الطريقة وتوضع في الصينية ونترك الفطير يرتاح لمدة ساعة ونصف ثم نقوم بالسوى ونضع الفطير في الفرن متوسط الحرارة ويترك حتي السوى ثم يقدم ساخن مع العسل بالطحينة والجبنة وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *