لن تتوقفي عن استخدام بيكربونات الصوديوم فقط ملعقة واحدة ستغير حياتك للأفضل

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز  يجب أن تتواجد في بيتك دائما، فمن المعروف عنها أنها تستخدم في عمل المخبوزات،  ولكن ليس هذا فقط لأننا سنخبرك مدى أهميتها في هذا المقال، لن تتخيلي كل هذه الفوائد لصودا الخبز، وكيفية الاستفادة القصوى منها، لن تتوقفي عن استخدامها في منزلك بعد الآن، وخاصة أن ثمنها زهيد في الكثير من البلدان، بالنسبة لاستخداماها العديدة للجسم وفي الجوانب والأماكن المختلفة في المنزل.

استعمالات صودا الخبز المذهلة

بيكربونات الصوديوم يمكن الاستفادة منها بشكل مختلف،  سواء بالنسبة لصحتك أو لمنزلك فلها العديد من الاستخدامات كالآتي:

  1. يمكنك استخدام صودا الخبز كمزيل عرق فعال جدا،  عن طريق خلط القليل من صودا الخبز مع الماء، لتكون في النهاية عجينة خفيفة  للتخلص من رائحة العرق تحت الإبطين، كما يمكن استخدامها علي القدمين أيضا.
  2. تستخدم أيضا صودا الخبر كمنظف لليدين، حيث أنها تمزج بالماء الدافئ وتدعك بها اليدين، للتنظيف و التخلص من الروائح الكريهة.
  3. كما تستخدم بيكربونات الصوديوم للعناية بالقدمين، حيث يتم إضافة ملعقة كبيرة من الصودا إلي لتر من الماء الدافئ، وبذلك تعمل علي إزالة البكتيريا، والروائح وتعمل علي منع فطريات الأظافر.
  4. تعمل بيكربونات الصودا علي التهدئة من لدغات الحشرات، والتخفيف من الحكة بها، قم بتحضير ملعقة صغيرة من صودا الخبر مع الماء لتكون عجينة بسيطة و استعملها ثلاث مرات في اليوم.
  5. يمكننا أيضا استخدام صودا الخبر في علاج حروق الشمس، عن طريق إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلي حمام دافئ، أو إضافة القليل علي كريم الترطيب.
  6. تستخدم أيضا صودا الخبز كمنظف طبيعي في المطبخ، حيث يرش القليل من صودا الخبز المخففة بالماء، مع القليل من أي زيت معطر لإضافة عطر طبيعي للمطبخ، علي الأسطح والأرفف وتمسح بإسفنجة .
  7. تستخدم أيضا كمنظف للشعر عن طريق إضافتها للشامبو، حيث يعمل علي التخلص من المستحضرات المختلفة، وبقايا الكريمات علي الشعر.
  8. استخدامات صودا الخبز في التجميل، والتخلص من البثور السوداء، و أيضا تنظيف ولمعان الأظافر لا حصر لها، فقط قومي بعمل معجون بالماء منها، واتركيه دقائق لتري الفرق الرهيب.
  9. تعرف صودا الخبز بمساعدتها علي إزالة جير الأسنان، وترك الأسنان لامعة نظيفة ناصعة البياض، عن طريق إضافة القليل منها علي معجون الأسنان.
  10. تتميز صودا الخبز بخواص قلوية تساعد علي معادلة درجة الحموضة في الجسم، فهي منظف للكلي وتمنع ضرر الكلي ومرض الكلي المزمن.
  11. تساعد في تنظيف السجاد بأمان، عن طريق رش السجاد بصودا الخبز وتركه لمدة خمس عشر أو عشريين دقيقة، وكنس صودا الخبز بالمكنسة أو فركها بالماء علي البقع الصعبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *