اول ايام رمضان 2022 في الامارات | موعد اجازة عيد الفطر

اول ايام رمضان 2022 في الامارات | موعد اجازة عيد الفطر

ينتظر المسلمون في دولة الإمارات العربية المتحدة رؤية الهلال في نهاية شهر شعبان لتحديد الموعد الدقيق لشهر رمضان المبارك حيث يعد من الشهور المفضلة لجميع المواطنين في الإمارات والدول العربية والإسلامية بشكل عام، ولذلك ينتظره جميع المسلمين لإقامة الشعائر الدينية، ومراسم الاستقبال التي تليق بالشهر المبارك.

اول ايام رمضان 2022 في الإمارات 

أوضحت الإحصاءات الفلكية بالإمارات عن موعد شهر رمضان المبارك، وأشارت التوقعات أن أول أيام الشهر المبارك يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل 2022 كما أضافت هيئة التوقعات الفلكية أن الموعد الدقيق لشهر رمضان سيتم تحديده بعد رؤية الهلال نهاية شهر شعبان الحالي.

كم باقي على رمضان 2022 بالايام؟

يتبقى على شهر رمضان المبارك 26 يوم بناء ً على التوقعات الفلكية بقدوم شهر رمضان يوم السبت 2 من إبريل المقبل، وموعد رؤية الهلال يوم 29 من شهر شعبان لتحديد ليلة أول أيام شهر رمضان لإقامة الشعائر الدينية وصلاة التراويح الأولى.

موعد عيد الفطر 2022  في الإمارات

يستمر شهر رمضان ثلاثون يوم لينتهي يوم 1 مايو، ويبدأ عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو ويستمر حتى يوم الأربعاء الرابع من شهر مايو بينما أعلنت حكومة الإمارات أن إجازة عيد الفطر المبارك ستبدأ من يوم السبت نهاية شهر مارس للقطاع العام والخاص، وإذا استدعى الأمر إستمرار العاملين في القطاع الخاص بدون إجازة يتم تعويضهم من قبل الهيئة وفقا ً لقانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

طقوس استقبال شهر رمضان في الإمارات العربية المتحدة

يلقى شهر رمضان المبارك إهتمام كبير من جميع المسلمين في مختلف دول العالم حيث يعد من الشهور المباركة التي يتقرب فيها المسلم من ربه، ويوجد بها خير ليالي العام ليلة القدر الذي نزل فيها القرآن الكريم، وذكرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز عن فضل هذه الليلة المباركة.

هناك الكثير من العادات المفضلة للمسلمين في شهر رمضان المبارك أهمها إقامة الشعائر الدينية والاكثار من أعمال الخير مثل تلاوة القرآن الكريم والصلاة وإخراج الزكاة والصدقات للفقراء والمحتاجين، ويشهد الشهر الكريم التجمعات العائلية في المنازل في أول أيام شهر رمضان.

تعليقات

  • يقول دلوعت البابا والماما انا وبس ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️😍😄🐾🦄🥀🌹🌷💐😴😴😘:

    شكرا على هذا المقولة شكرا وكل عام وانتم بخير شكرا لكم من القلب 🤗💓😍❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *