استعلام الاستحقاق حساب المواطن 1441 متى موعد نزول الدفعة 27 لحساب مواطن

متابعة استعلام الاستحقاق من حساب المواطن السعودي عقب ظهور نتائج الأهلية والاستحقاق، قبل وبعد إعلان اسماء المقبولين بالبرنامج، حيث يترقب آلاف المواطنون السعوديون المرحلة الجديدة من دعم حساب المواطن السعودي 1441، بعد أن تعدى عدد المسجلين في البرنامج ملايين من المواطن السعوديين وذلك من أجل الحصول على الدعم النقدي من البرنامج، عقب إنفاذ الحكومة السعودية رفع الأسعار واقرار الزيادة على السلع والخدمات بالمملكة.

تعد المرحلة الحالية من البرنامج من أهم مراحل البرنامج، إذ يتم فيها تحديد أسماء المقبولين من مستحقي الدعم النقدي شهريا، لذا نستعرض تذكير بطريقة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ومعايير استحقاق الدعم.

المكرمة الملكية متى تنزل

استعلام الاستحقاق حساب المواطن

مرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية للحساب، هي المرحلة التي يتم فيها توضيح مدى استحقاق المسجلين في البرنامج للدعم المادي في البرنامج، بالإضافة إلى مبلغ الدعم الذي يتناسب مع هؤلاء المسجلين، وذلك وفق معايير وسياسات محددة تم وضعها ضمن آلية برنامج البدل النقدي وكيفية استعلام حساب المواطن.

حاسبة برنامج حساب المواطن

نتائج الأهلية والاستحقاق لحساب مواطن

ومن المقرر وفق البيانات التي تم ذكرها مؤخراً على صفحة الحساب الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن 10 فبراير 2020 هو الموعد المحدد لإعلان النتائج لمرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية، للمسجلين في برنامج حساب المواطن الدفعة الجديدة.

ومن ناحية أخرى وفي تصريح للمشرف البرنامج، كان قد نفى كلياً ما دار من شائعات وسبب بدوره حالة من التوتر بين المواطنين السعوديين مضمونها أن البرنامج لا يصب في مصلحة المواطنين السعوديين المستفيدين من المساعدات المقدمة من برامج أخرى، كالضمان الاجتماعي وحافز وايجار وغيرها من برامج المساعدات الأخرى.

وأكد أيضا بأن هناك خمس فئات هم المستحقين للدعم المقدم من خلال الحساب وهم الفرد السعودي المستقل سواء أعزب أو أرملة أو مطلقة، الأسرة السعودية، حاملي بطاقات التنقل، أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي والمرأة الغير سعودية المتزوجة من سعودي، إذ أنهم الأولى في البرنامج ويمكنهم استعلام الاستحقاق والأهلية في البرنامج عقب صدور وإعلان نتائج أهلية حساب المواطن .

وقد تم الإعلان عن مبالغ الدعم النقدي وموعد صرف الدفعات السابقة فعلياً من بدل مالي، عقب مراجعة المقام السامي لآليات وسياسات البرنامج، وإقرار استحقاق المسجلين للدعم المادي وفقاً لنتائج استعلام الاستحقاق والأهلية.

اسماء المقبولين في حساب المواطن

وفي إطار جديد حساب المواطن أكد البرنامج أن حساب المواطن ينفصل تماماً عن برنامج الضمان الاجتماعي، إذ لا يؤثر الحساب على مستحقي الضمان أو المساعدات المقطوعة بشكل أو بأخر، ومن المعروف أنه قد تم ضم كل مستفيدي الضمان الاجتماعي مسبقا لحساب موطن.

مرفقات حساب المواطن

استعلام حساب المواطن برقم الهويه
استعلام حساب المواطن برقم الهويه

بوابة حساب المواطن تسجيل

وحدد القائمون على البرنامج مواعيد دفعات صرف الدعم الحكومي، وفق مواعيد استعلام الاستحقاق وأهلية حساب مواطن، لتحديد مقدار الدعم النقدي الذي تستحقه كل أسرة سعودية، وذلك عبر حساب حاسبة الدعم الرقمية المخصصة تحديدا لاحتساب البدل.

وأتاح البرنامج طريقة تحديث بيانات المستفيدين وفق الشروط المطلوبة والطريقة الصحيحة للتحديث، لضمان استحقاق الدعم من الدفعة الجديدة دون حدوث خطأ عند مراجعة البيناتن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *