التعليم السعودي توجه نصائح قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443

اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2022 والتي سيتم أداؤها غدًا الأحد 3 شعبان 1443 الموافق 6 مارس 2022 حضوريًا  بكافة مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية وفق آخر مستجدات قرارات وزارة التعليم السعودية ووجهت وزارة التعليم العديد من النصائح المهمة للطلاب والطالبات السعوديين عبر الحساب الرسمي الإلكتروني الرسمي للوزارة تويتر:

“طلابنا وطالباتنا في التعليم العام يستعدون لأداء الاختبارات النهائية التحريرية حضورياً للفصل الدراسي الثاني؛ سائلين الله لهم التوفيق والنجاح”.

الاختبارات النهائية التحريرية
الاختبارات النهائية التحريرية

أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2022 حضوريًا

إضافة لما سبق ذكره فإن وزارة التعليم السعودية أوضحت في تغريدتها اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أفضل نصائح للطلاب للتفوق في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وهي:

  • أولًا النوم الجيد مبكرًا.
  • الالتزام بتناول وجبات صحية.
  • كذلك تنظيم الوقت والعمل على الاستذكار في بيئة مناسبة.

كذلك أوضحت وزارة التعليم في بيان سابق لها عن آلية تنفيذ القرار الرسمي المشتمل على موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2021-2022، كذلك الموعد المحدد للانتهاء من الاختبارات بشكل عام، وأيضًا كل ما يخص لجان الإشراف على أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، ونتيجة الاختبارات النهائية 1443والموعد المقرر لإعلانها نذكرها في الفقرات التالية.

نصائح للطلاب والطالبات مع اقتراب الاختبارات
نصائح للطلاب والطالبات مع اقتراب الاختبارات

الاختبارات النهائية للفصل الثاني حضوريًا 1443 طبق قرارات وزارة التعليم السعودي

كما جاء في نص قرار وزارة التعليم أهم التعليمات المنظمة لآلية سير الاختبارات النهائية كالتالي:

  1. أولًا يتم أداء الاختبارات الشفهية والمواد العلمية وكذلك مواد التقويم التكويني بدءًا من يوم الأحد الموافق 26 رجب 1443هـ بحيث تكون ضمن اليوم الدراسي.
  2. كذلك يتم بدء الاختبارات التحريرية حضوري لكافة المراح التعليمية بدءًا من يوم الأحد 3 من شهر شعبان 1443هـ الموافق 6 مارس 2022، وتنتهي يوم الخميس الموافق 7 من شهر شعبان 1443هـ.
  3. كما يتم تقسيم الطلاب والطالبات إلى مجموعات لليوم الواحد، وفق النماذج التشغيلية المعتمدة للمدرسة، بحيث بالجلسة الواحدة يتم إجراء الاختبارات بما لايزيد عن مادتين.
  4. في النهاية يتم تشكيل لجان مشرفة على الاختبارات لتنفيذ ومتابعة أعمال سير الاختبارات وكذلك إدخال المهارات المطبقة على الصفوف الأول والثاني الابتدائي، ورصد الدرجات لباقي الصفوف الدراسية واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 7 شعبان 1443هـ.
آلية الاختبارات النهائية 1443هـ
آلية الاختبارات النهائية 1443هـ

آلية سير الاختبارات الهائية للفصل الدراسي الثاني وفق النماذج التشغيلية بالمدارس السعودية 2022

كما سبق وذكرنا أن أداء الاختبارات النهائية في اليوم الواحد يعود إلى النماذج التشغيلية لكل مدرسة والتي تم اعتمادها مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتأتي الثلاث نماذج كالتالي:

  1. أولًا مدارس المستوى المنخض وهي المدارس المتسعة في المساحة وتسمح فصولها ومبانيها وقاعاتها لتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، إضافة لتطبيق البروتوكولات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة السعودية بها.
  2. كذلك مدارس المستوى المتوسط وهي المدارس التي تتسمح فصولها ومبانيها وقاعاتها لتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، إضافة لتطبيق البروتوكولات الصحية التي أعلنته وزارة الصحة السعودية بها، لكن في حال تقسيم طلاب الفصل الواحد على مجموعتين.
  3. في النهاية مدارس المستوى العالي وهي المدارس التي تتسمح فصولها ومبانيها وقاعاتها لتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب والطالبات، إضافة لتطبيق البروتوكولات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة السعودية بها، لكن في حال تقسيم طلاب الفصل الواحد على ثلاث مجموعات.
الاختبارات النهائية حضوريًا الفصل الثاني
الاختبارات النهائية حضوريًا الفصل الثاني

استعداد التعليم لاختبارات الفصل الثاني حضوريًا 1443هـ بالسعودية

ووفق آخر مستجات قرارات التعليم السعودي بأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضوريًا بكافة المراحل التعليمية، وقد راعت القرارات تنظيم عملية سير أداء الاختبارات وفق النماذج التشغيلية التي اعتمدتها أثناء عودة الفصل الثاني حضوريًا والتي من أبرز أهدافها التالي:

  • أولًا مراعاة تطبيق البروتوكولات الصحية للمدارس وخاصة الابتدائية ورياض الأطفال بكافة محافظات ومناطق السعودية.
  • كذلك العمل على تحقيق أعلى استفادة ممكنة من المرافق والمساحات المتنوعة بالمدارس.
  • تحقيق أعلى مستوى من التباعد الجسدي بين الطلاب في القاعات والمعامل ومرافق المدارس فكما ذكرنا سابقًا في النماذج التشغيلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *