التخطي إلى المحتوى

سياسات حساب المواطن الجديد، تم رفع سياسات برنامج حساب المواطن 1438، لتحديد آليات استحقاق الدعم النقدي الحكومي والفئات المستحقة للدعم وفق شرائح الدخل، وما هي قيمة الدعم النقدي المقدمة لكل شريحة، بخلاف التعريف بموعد صرف أول بدل نقدي من حساب مواطن السعودي، وكيفية إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق عقب إقرار سياسات حساب المواطن الجديدة.

اللجنة الوزرية المشرفة على إعداد سياسات حساب المواطن الجديدة، حددت الأول من مايو كموعد لرفع آليات وسياسات حساب المواطن للمقام السامي لمناقشتها وإقراراها، وفق تصريحات المشرف العام على البرنامج المهندس ماجد العصيمي، والذي طالب المسجلين بضرورة تحديث بياناتهم بعد إعادة العلاوات والبدلات للموظفين بأمر  ملكي سامي.

أليات و سياسات حساب المواطن والفئات المستحقة للدعم

الساعات القادمة ستحمل المزيد من التوضيحات التي ستخرج عن  اللجنة الوزارية المشرفة على برنامج الدعم النقدي الحكومي حساب المواطن، والتي ستشمل الإفصاح عن إحصائيات المستحقين للدعم، وطرق حساب الدخل لرب الأسرة خاصةً بعد عودة إقرار صرف البدلات والعلاوات، ونسب الدعم المقترحة لكل شريحة الدخل والتي ستخضع للتقييم كل ثلاثة شهور، وذلك بناء على سياسات برنامج حساب المواطن المنتظرة.

التقارير الصادرة عن برنامج حسبي المواطن أوضحت تخطى عدد من سجلوا بياناتهم للاستفادة من الدعم 12 مليون مواطن، من بينهم حوالي 3.5 مليون أسرة سعودية أو يزيد، وفر إقرار سياسات برنامج حساب المواطن، سيتم نشر كافة التفاصيل التي سنضعها بين أيديكم قريباً.

نتائج الأهلية والاستحقاق

الأيام القليلة القادمة سيتم فيها إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق، والتي سيتم منها تحديد أسماء مستحقي دعم برنامج حساب المواطن، ووفق المعلومات المتواترة، فهناك دراسة لكيفية إعلان أسماء المستحقين دون نشر أسماؤهم، حيث يتم إرسال نصية على رقم جوال المتقدم، توضح له مدى استحقاقه من الدعم.

تحديث : اكد الدعم الفني لحساب المواطن انه لا يوجد صحة وراء ما تداولته بعض المواقع من رابط للاستعلام أسماء مستحقي دعم حساب المواطن، فيما نترقب اليوم بداية الإعلان عن ملامح سياسات حساب المواطن.

تحديث : اقترب موعد إعلان سياسات حساب المواطن واستعلام نتائج ألأهلية والاستحقاق للدعم الحكومي المقدم للمواطنين لمواجهة الآثار الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة من الأسر المستحقة للدعم ، حيث تم التأكد من الحساب البنكي و إظهار أيقونة المرفقات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.