التخطي إلى المحتوى

مفاجأة سارة للمصريين المقيمين بالسعودية، كشف سمو الأمير محمد عن خبر سار، وغير متوقع لجميع المصريين المغتربين، المقيمين بالمملكة السعودية، وذلك خلال أحد الحوارات التي قام بها مع الوكالة العالمية بلومبيرج.

مفاجأة سارة للمصريين المقيمين بالسعودية من سمو الأمير محمد

نقل الأمير محمد إلى جميع المصريين المقيمين بالمملكة، مفاجأة سارة  للمصريين المقيمين بالسعودية، وهي اعتماد نظام يشبه الجرين كارد الأمريكية، لكافة المغتربين المصريين الموجودين بالمملكة، وهذا النظام يعتبر بمثابة إقامة دائمة للمصريين بالمملكة، حيث يحق للمصري المغترب بالمملكة، الحصول على كافة الامتيازات التي يتمتع بها كل مواطن سعودي، ما عدا الحصول على الجنسية السعودية فهذا هو الاستثناء الوحيد بهذا النظام.

مفاجأة سارة للمصريين المقيمين بالسعودية والجنسيات الأخرى من المغتربين المقيمين بالمملكة

وقد أكد سمو الأمير على أن المملكة السعودية، تسعى لعمل عدة إصلاحات خاصة بكافة المغتربين من الجنسيات الأخرى، المقيمين بالمملكة وتأتي تلك المفاجأة السارة للمصريين المقيمين بالسعودية.

بعد إعلان خبر آخر سار من خلال الجوازات السعودية، حيث تم استثناء كل من خرج من المملكة من المصريين بتأشيرة منتهية، وعاد بها لنفس الكفيل أو صاحب العمل، فقد أعلنت المملكة مسبقا بقرار من إدارة الجوازات، بمنع كل من خرج وعاد بتأشيرة منتهية وحرمانه، من دخول المملكة لمدة ثلاث سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.