غضب كبير وجدلا واسعا بين مؤيدين ومعارضين بعد الاعلان عن افتتاح دور سينما في المملكة العربية السعودية

غضب كبير وجدلا واسعا بين مؤيدين ومعارضين بعد الاعلان عن افتتاح دور سينما في المملكة العربية السعودية

تناقلت وسائل الاعلام فى المملكة العربية السعودية خبر يعد انه الاول من نوعه على أسماع الكثير من المواطنين السعوديين فى جميع أرجاء المملكة، حيث نقل التلفزيون السعودي من خلال القناة الرسمية الاخبارية تصريحات رئيس هيئة الترفيه السعودية أحمد الخطيب عن افتتاح دور سينما ودار أوبرا عالمية على أرض المملكة العربية السعودية.

وبرر الخطيب ان هذه الخطوة جاءت بسبب حرص المملكة على رفعة الاقتصاد السعودي فى الفترة المقبلة، حيث أكدت التقارير ان السعوديين ينفقون أكثر من  20 مليار دولار سنويا خارج البلاد وذلك للترفيه فقط، فى نفس السياق أوضح رئيس هيئة الترفيه السعودية أن المملكة تسعى ان يكون لديها مجمعات ترفيهية على مستويات عالمية ولكن فى نفس الوقت التغيير لن يكون سريعا بسبب الثقافة السائدة منذ زمن.

وانتقد الكثير من نشطاء مواقع التواصل الأجتماعى هذا القرار وأشار أنه سيجلب الكثير من أعمال الرذيلة والفتنة داخل البلاد، من ناحية أخرى انتقد موقع مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كِبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ فى بيان رسمى تم نشره على الموقع الرسمي وجاء فيه:

” التحذير من أن الحفلات الغنائية والسينما لا خير فيها وضرر وفساد كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين​”، والسينما قد تعرض أفلاماً ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا”. وأضاف الشيخ: “الحفلات الغنائية لا خير فيها، فالترفيه بالأغاني ليل نهار، وفتح صالات السينما في كل الأوقات، هو مدعاة لاختلاط الجنسين، أولاً سيقال تخصيص أماكن للنساء، ثم يصبح الجميع رجالاً ونساءً في منطقة واحدة”. ودعا مفتي السعودية إلى “أن يوفق الله القائمين على هيئة الترفيه، أن يحوّلوها من سوء إلى حسن، وألا يفتحوا للشر أبواباً”، مستطرداً: “ونسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن يوفقنا لكل ما يحبه ويرضاه”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *