”ادعية ختم المصحف” دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب

”ادعية ختم المصحف” دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب

دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب ، حيث يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات عن أدعية ختم القرآن في رمضان مكتوبة الذي تبقي عن ميعاد أول يوم رمضان لهذا العام غير ساعات قليلة حيث من المُستحب الدعاء وقت ساعات الصيام الذي يختلف من دولة إلي اخري وذلك يعود السبب إلي توقيت الوقت بين دولة عربية واخري أجنبية، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم أدعية مستجابة في رمضان مكتوبة بأسفل هذه التدوينة فرجاء من متابعي موقع ثقفني الإخباري قراءة السطور التالية.

دعاء ختم القران مكتوب كامل

شهر رمضان يأتي مباشرة بعد شهر شعبان فالكثير من المسلمين والمسلمات يبادرون بكثرة الطاعات في شهر شعبان قسوة عن الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم فهناك الكثير من الأحاديث عن شهر رمضان فعلي سيبل بعض الأحاديث البنوية التي تحس علي الصيام في شهر رمضان ” عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه» (رواه البخاري ومسلم)، حيث استحب بعض الفقهاء تلاوة القرآن، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف» (رواه الترمذي).

دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب

يحرص جميع المسلمين والمسلمات في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والعديد من الدول العربية والإسلامية علي صيام شهر رمضان المبارك وفقا لرؤية الهلال الشهر الكريم فالكثير منهم ينتظرون هذا الشهر للبدء في قراءة ورد القران والاذكار لكي يناولون الأجر والثواب الكبير، حيث قال النبي المصطفى: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، أعاده الله علينا وعليكم أعواما عديدة وأزمنة مديدة إليكم بالصور دعاء ختم القران يمكنكم الاحتفاظ بها علي الهاتف الخاص بك.

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا. واجعل اللهم خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك. و كذلك اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب. اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين،ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم، اللهم فتقبل دعاءنا وصيامنا وصلاتنا، يا حي يا قيوم! اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين ووفقنا للعمل الصالح الذي يُرضيك عَنَّا، ربَّنا أتمم لنا نورنا، واغفر لنا إنَّك على كُلِّ شيءٍ قدير. ربَّنا آمنَّا بما أنزلت واتَّبعنا الرّسوُل فاكتُبنا مع الشاهدين اللهم مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب وشربة من حوض نبيك واسكنا دار تضيء بنور وجهك ومتعنا بلذة النظر إلي وجهك الكريم.

فضل شهر رمضان في القران

  • قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون} (البقرة:183).
  • قال تعالى: {شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان} (البقرة:185).

فضل ليلة القدر والعشر ألأواخر من رمضان

  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: “كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدَّ مئزره وأحيا ليله، وأيقظ أهله”. (رواه البخاري ومسلم).
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره”. (رواه مسلم).
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: “كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في العشر الأواخر من رمضان”. (رواه البخاري).
  • عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في ليلة القدر: «التمسوها في العشر الأواخر من رمضان» (رواه البخاري، ورواه مسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *