رابط تسجيل نظام فارس الخدمات الذاتية لطلبات الإجازات وخدمات موقع فارس للمعلمين والإداريين

نوفر لكم رابط التسجيل في نظام فارس الخدمات الذاتية للحصول علي العديد من الخدمات التي تخص المعلمين والإداريين بالمملكة، حيث بدأت الخدمه الذاتيه في نظام فارس للإجازات باستقبال طلبات الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة التعليم حديثاً،ونعرض عليكم شرح وافي لطريقة التسجيل في نظام فارس، والخدمات الإلكترونية التي يقدمها برنامج فارس للمعلمين والمعلمات بالمملكة.

ويوفر نظام فارس العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات ومنها عملية الكشف عن الرواتب، وتقديم طلبات الأجازات وطلبات الحصول علي البدلات، وأنواع أخري من الخدمات نعرضها عليكم بالتفصيل من خلال المقال، ويمكنكم التسجيل في فارس، من خلال رابط نظام فارس المرفق.

موعد صرف رواتب شهر شعبان.

تفاصيل نظام فارس الخدمات الذاتية

تعتبر الخدمه الذاتيه جزء من برنامج فارس للموارد البشرية أو فرع من فروعه، وهي عبارة عن مجموعة خدمات تقدمها بوابة وزارة التعليم، قسم نظام فارس الخدمة الذاتية، ومن خلال هذه الخدمات المتاحة يستطيع المعلمين أو المعلمات أو الإداريين تقديم طلب إلكترونياً للحصول عليها، وأخذ موافقة من له الصلاحية آلياً بإعطائها.

والتسجيل في الخدمات الذاتية غير متاح سوي للإدارات المذكورة فقط، وسوف يتم إضافة باقي الإدارات والإعلان عن ذلك في حينه، وقد دعت الإدارة العامة بالعاصمة الرياض، جميع المنسوبين للإدارة الحاصلين علي إجازات استثنائية أو رعاية مولود، لرفع قطع إجازة في يوم 28 شعبان الجاري.

وجاء هذا القرار كنتيجة للأمر الملكي الذي قضى ببدء الإجازة الصيفية قبل نهاية شهر شعبان، وابتداء شهر رمضان المبارك، وقد نوهت الإدارة أنه يجب علي جميع المنسوبين للإدارة، الحاصلين علي إجازات استثنائية أو إجازة رعاية مولود، أو إجازة استثنائية “مرافقة زوج”، أن يقوموا برفع قطع الإجازة من خلال حساب الخدمه الذاتيه بنظام فارس.

بحيث يكون تاريخ قطع الإجازة في يوم 28 شعبان الجاري، ويتم رفعه مباشرةً بعد اعتماد قطع الإجازة من خلال المدير المباشر في اليوم التالي، ومن المباشرة بعد إجازة رعاية المولود، فإنه لا يشترط فيها الحضور لجهة العمل، والإكتفاء بالرفع من خلال برنامج فارس والاعتماد من المدير المباشر، ويشترط الحضور لجهة العمل وتسجيل المباشرة وإعتمادها من المدير المباشر، بعد الإجازة الاستثنائية وإجازة المُرافق.

نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.

الخدمات المتاحة من نظام فارس الخدمة الذاتية

أتاحت بوابة وزارة التعليم قسم الخدمه الذاتيه، عدد من الخدمات الإلكترونية، منها ما يخص الموظف، ومنها ما يخص المدير، وسوف نعرض عليكم الخدمات المتاحة للفئتين كالتالي:

خدمات واستعلامات الموظفين وتتمثل في الآتي:

  • طلبات الإجازات.
  • طلبات البدلات.
  • إبلاغ مباشرة بعد إجازة.
  • طلب قطع إجازة.
  • طلب تمديد إجازة.
  • طلب تعديل مدة إجازة.
  • طلب إلغاء إجازة.
  • طلب تعديل بداية إجازة.
  • طلب تقاعد.
  • استعلام كشف الراتب.
  • استعلام عن البيانات الأساسية للموظف.
  • استعلام عن بيان السجل التاريخي للموظف.
  • استعلام بيان خارج الدوام.
  • استعلام بيان الانتدابات.
  • استعلام الطلبات المعلقة.

طلبات واستعلامات المدير وتتمثل في الآتي:

  • طلب رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة.
  • طلب بدل لموظف.
  • طلب إبلاغ غياب لموظف.
  • استعلام عن الموظفين.
  • استعلام عن طلبات الموظفين.

رابط التسجيل في نظام فارس الخدمه الذاتيه.

الخدمات الذاتية
التسجيل في فارس

كما يمكنكم معرفة المزيد حول النظام من خلال الأسئلة الأكثر شيوعاً، وفي حال وجود أي ملاجظات أو استفسارات يمكنكم الاتصال علي نظام تواصل من خلال الرقم التالي 19996.

يعتبر نظام الخدمات الذاتية فرعاً من فروع أنظمة فارس للموارد البشرية، وتشتمل هذه الخدمة علي عدد من الخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها للمعلمين والإداريين، ويتميز النظام الجديد باليسر والسهولة في إتمام الإجراءات من خلال التسجيل في فارس ، وعن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التعليم.

الإدارة العامة للتعليم في الرياض

قامت الإدارة العامة بدعوة جميع منتسبيها الحاصلين علي إجازات استثنائية أو رعاية مولود أو إجازة مرافقة زوج ، القيام برفع قطع إجازة في يوم 28 شعبان للعام الهجري الجاري.

حيث كان من المفترض أن تنتهي الإجازات بنهاية دوام شهر رمضان، وذلك حسب التقويم السابق، ولكن بعد صدور الأمر الملكي بتقديم موعد الاختبارات النهائية، فقد تم وضع التقويم الدراسي الجديد 1438، وبناءً عليه، فقد دعت الإدارة العامة للتعليم، رفع قطع الإجازة من خلال حساب الخدمات الذاتية في نظام فارس.

ويعد نظام فارس الخدمات الذاتية ، من أحدث الأنظمة المبتكرة للتسهيل علي معملي الإدارات والإداريين المنتسبين إليها أيضاً، ويقدم الموقع الإلكتروني الخاص بنظام فارس الإجازات العديد من الخدمات، ويعتبر نظام الخدمه الذاتيه جزء من برنامج فارس الجديد.

طلبات الإجازات

من خلال الرابط المرفق بالمقال، يمكنكم الدخول إلي صفحة نظام فارس الخدمه الذاتيه، وبعد إكمال عملية التسجيل، ستظهر القائمة الرئيسية علي يمين الشاشة، وعلي رأس هذه القائمة ستجد قائمة الطلبات ويندرج أسفلها طلبات الإجازات، ومن خلالها تستطيع التقدم بطلب إجازة من عشرون نوعاً من الإجازات، وإليكم أنواع الأجازات كاملةً كالتالي:

  1. إجازة عادية المادة 27.
  2. إجازة أداء الامتحان.
  3. إجازة استثنائية.
  4. إجازة اضطرارية.
  5. إجازة اعتيادية أو سنوية.
  6. إجازة اضطرارية للمتعاقدين.
  7. إجازة دراسية.
  8. إجازة رياضية.
  9. إجازة سنوية للمتعاقدين.
  10. إجازة عادية بعد استثنائي.
  11. إجازة غسيل الكلى.
  12. إجازة مرافقة مريض.
  13. إجازة مرضية للمتعاقدين.
  14. إجازة مرضية.
  15. إجازة استثنائية مرافقة.
  16. إجازة رياضية خارج المملكة.
  17. إجازة رياضية إضافية خارجية.
  18. إجازة صيفية.
  19. إجازة مرضية بسبب حادث.
  20. إجازة مرضية خطيرة.

وإليكم كافة تفاصيل طلبات الإجازات، وكيفية التقدم بطلب إجازة من خلال الفيديو التالي:

ومن خلال ثقفني يمكنكم متابعة أخر المستجدات حول الخدمات الذاتية من نظام فارس للإجازات، كما يمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور وأيضاً رابط تسجيل الطلاب في نظام نور.

تحديث: يقدم نظام فارس العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها المعلم / المعلمة، سواء كانت الخاصة بنظام فارس للرواتب، الغياب، الإجازات أو غيرها من الخدمات التي يقدمها موقع فارس الخدمات الذاتية والتي تُمكن المعلم / المعلمة والإداريين من التواصل مع أصحاب الصلاحيات إلكترونياً، لطلب خدمة عبر موقع نظام فارس للمعلمين، والحصول علي الموافقات الخاصة بالخدمة التي تريدها.

Save

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *