قبل رمضان.. غسل السجاد المبقع علي الناشف بدون ماء بالخلطة الجبارة السحريه هيرجع كأنك شرياه جديد

قبل رمضان.. غسل السجاد المبقع علي الناشف بدون ماء بالخلطة الجبارة تعد طريقة تنظيف السجاد بدون ماء هي الطريقة الأفضل بالنسبة لأنسجة السجاد وبالنسبة للمجهود الذي تقومين ببذله في سبيل تنظيف سجاد منزلك، فالسجاد يحتاج إلى التنظيف باستمرار فهو يتعرّض للأتربة والأوساخ أو أي بقع من المشروبات أو الأطعمة، ونظرًا لأن هناك بعض أنواع السجاد تكون ثقيلة القوام فيكون من الصعب تنظيفها يوميًا فنقوم بتنظيفها على فترات متباعدة ولذلك تكون عملية تنظيفها معقدة لا تخرج بالصابون العادي وإنما بالمكونات الطبيعية التي هي عنوان موضوعنا اليوم.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء

1. التنظيف بواسطة الصابون السائل

  • قومي بإحضار زجاجتي بخاخ وقومي بملء إحداهما بالماء النقي الساخن وكمية من صابون غسيل الأطباق والثانية بكمية من الماء البارد.
  • بعد ذلك قومي برّش الزجاجة الأولى على قماش خاص بامتصاص السوائل وافركي السجادة بالقماشة وخاصة على المناطق التي يكثر بها البقع وهذا أفضل من الرّش المباشر حتى لا تبتل الزجاجة كثيرًا.
  • قم قومي بالفرك حتى تجدي أن البقعة بدأت تخرج على القماشة واستمري على كل البقع على السجادة بنفس الطريقة حتى تصبح السجادة نظيفة بالكامل.
  • بالزجاجة الثانية قومي برّشها على قطعة القماش الماصة ولكن يجب أن تكون جديدة غير الأخرى المتسخة ثم قومي بفركها على السجادة حتى تنظيفها من آثار الصابون وحتى تصبح السجادة جافة ونظيفة من أي سوائل.
  • ثم نقوم بوضع أكثر من قطعة قماش جافة على الأماكن التي قمنا بتنظيفها حتى تمتص الماء وأي سوائل أخرى على السجادة وبذلك تصبح السجادة نظيفة وجافة تمامًا من أي ماء.

2. التنظيف بواسطة آلة تنظيف الملابس

  • قومي بإحضار المكنسة الكهربائية ونظفي السجادة من الأتربة ثم ضعي كمية من الخل على كمية مناسبة من الماء بداخل زجاجة بخاخ ورجيها جيدًا.
  • قومي بإحضار قطعة قماش ماصة للسوائل ورشي عليها المحلول ثم افركي بها البقع حتى تخرج البقعة من على السجادة.
  • وبواسطة المكواة قومي بتحريكها على السجادة وستجدي أن البقع بدأت تخرج وبمجرد أن تجدي أن البقعة خرجت قومي بالتوقف عن الكي فورًا حتى لا تفسد السجادة من حرارة أو سخونة آلة الكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *