العلاوة السنوية: تفاصيل حذف تغريدة وزارة المالية بإعادة العلاوات وحقيقة صرف العلاوة لموظفي الصحة

العلاوة السنوية: تفاصيل حذف تغريدة وزارة المالية بإعادة العلاوات وحقيقة صرف العلاوة لموظفي الصحة

حقيقة إعادة العلاوة السنوية ، سادت حالة من القلق والحيرة جميع المواطنين داخل المملكة بسبب العلاوة السنوية ، حيث أعلنت وزارة المالية في تغريده لها أنه سيتم إعادة العلاوة السنوية والبدلات لجميع المواطنين داخل المملكة وذلك بعد الاوامر الملكية من الملك سلمان 1438 ، وقد نصت القرارات الملكية علي إعادة جميع البدلات والميزات المدنية إلى موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، بينما ذكرت وزارة المالية إعادة العلاوة والبدلات.

العلاوة السنوية ، تم الإعلان عن الاوامر الملكية من الملك سلمان مساء يوم السبت الماضي الموافق 25 رجب 1438، حيث رأي المواطنين أن الاوامر الملكية الجديدة بشرة خير لهم، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

حقيقة إعادة العلاوة السنوية والبدلات

العلاوة السنوية ، أعلنت وزارة المالية في تصريح لها علي لسان الوزير محمد الجدعان عن إعادة العلاوة السنوية والبدلات والمزايا ، ولكن بعد ك تم حذف التغريدة واستبدلها ، مما أدى إلي حالة من الغضب لدي الجميع.

وقد جاء في التغريدة التي تم حذفها ما يلي:

“معالي وزير المالية إعادة العلاوات والبدلات والمزايا لفتة كريمة من خادم الحرمين الشريفين”

وتم استبدالها بأخري جديدة وتم حذف كلمة العلاوة منها ، مما أدي إلي حالة من التساؤل داخل الشارع السعودي، وقد عبر الجميع عن غضبهم بسبب التغريدة الأولي لوزارة المالية مؤكدين علي أهمية التدقيق في هذا الشأن وأنه لا يجب أن تقع وزارة المالية في مثل هذا الخطأ، وقد رجح بعض النشطاء أن الخطأ قد يكون قد نتج عن تسرع القائم علي حساب الوزارة في كتابة التغريدة.

وجدير بالذكر أنه لم يتم ذكر العلاوة في قرارات الملك سلمان 1438 والتي تم إصدارها مؤخراً حيث جاء بها: إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين المشار إليها في قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1437هـ، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

تعليق المواطنين علي حذف تغريدة إعادة العلاوات

أثارت حذف تغريدة وزارة المالية حول إعادة العلاوات والبدلات غضب المواطنين ، حيث عبر الجميع عن استياءهم الشديد من هذا الخطأ وقد دشن المغردون وسم #العلاوة_السنوية ، بينما لم تقوم وزارة المالية بتوضيح حقيقة الأمر حتي الآن.

وينتظر الجميع أن يخرج تصريح رسمي من وزارة المالية لتوضيح سبب حذف تغريدة إعادة العلاوات ، كما سنقوم عبر المقال بمتابعة كل جديد حول حقيقة إعادة العلاوة السنوية وطرحها علي حضراتكم فور صدور أي جديد حول هذا الموضوع.

تحديث 27-4-2017: يتوقع بعض المحللين الاقتصاديين أن يتم إعادة صرف العلاوة السنوية بدأ من العام القادم، كما أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخدمة المدنية قبل نهاية العام الحالي عن صرف العلاوة أعتباراً من العام القادم.

تحديث: أكد الإعلامي محمد الجارالله في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن العلاوة السنوية سيتم صرفها بدء من شهر أغسطس لهذا العام مشيراً إلي أنه قد تمت إضافة العلاوة السنوية إلي نظام فارس عبر خدمة تعريف الراتب.

مطالبات بعودة العلاوة السنوية

أطلق عدد من نشطاء موع التواصل الاجتماعي وسم #العلاوة_السنوية_مطلبنا ، وذلك للمطالبة بعودة العلاوة مرة أخري وخاصة بعد أنتهاء الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقال الكثيرون أن الرواتب لم تعد تكفي سوي لمتطلبات الحياة اليومية، وقد لاقي الوسم انتشاراً كبيراً وظهر في 50 ألف تغريدة عبر موقع تويتر.

تحديث: تداولت بعص المواقع الإخبارية السعودية خبر بدء صرف العلاوة السنوية لموظفي الصحة ، الأمر الذي لم يتم تأكيده من قبل أي مسئول من وزارة الصحة، فيما لم يتم إصدار أي تعميم رسمي بإضافة العلاوة السنوية لموظفي الصحة حتي الآن وأن ما يتم تداوله من أخبار ليس لها مصدر رسمي وإنما مجرد تكهنات من البعض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *