الضمان الاجتماعي المطور وايداع الدفعة الثانية للمتفيدين وموقف المستحقين القدامى

وعن إيداع الدفعة الثانية من المعاشات المقدمة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور نتحدث اليوم عن  أهم الاخبار التي تحول عن هذا الموضوع داخل المملكة العربية السعودية بعد ان قامت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعملية إيداع الدفعة الثانية من المعاشات وتلك الدفعة  تمنح لمن هم مستفيدي  من  الضمان الاجتماعي المطور، حيث قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال دورها الفعال بتغير الاسم القديم وتعديله بعد قرارها في نوفمبر من العام الماضي، وذلك تحت اسم مغاير وجديد وقيامها بتفعيله وهو نظام الضمان الاجتماعي المطور محدث للحماية الاجتماعية .

نتعرف سويا عن موقف المستحقين القدامى

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، بالايضاح عن وأنه بالنسبة للمستحقين الحاليين فأنه سوف يتم صرف كافة الرواتب لهم بشكل دوري طبيعي وذلك مع بداية كل شهر هجري . وحاليا وفي الوقت الراهن تعمل الوزارة على عملية توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وذلك لكافة المستفيدين الجدد وكذلك الحاليين أيضا ، كما أنه يمكن لكافة المتقدمين أيضا متابعة الطلبات الخاص بهم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

ماهو النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور

وقد فعلت بدورها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في نوفمبر من العام الماضي، نظام جديد للحماية الاجتماعية وذلك تحت مسمى جديد ومغاير وهو نظام الضمان الاجتماعي المطور.

نتعرف سويا عن أهداف النظام الضمان الاجتماعي المطور

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد والذي يستهدف تحقيق الاستقرار وكذلك أيضا إرساء الوسائل والتدابير اللازمة وذلك كي يتم تقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجاً .وقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدورها باستقبال كافة الطلبات من على النظام الجديد في وقت سابق محددا له  20 نوفمبر الماضي.

ومن خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفني عرضنا علي حضراتكم اهم الاحداث التي تدور حول النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور وكذلك موقف المستحقين القدامى واهداف النظام الجديد الذي قد قمات بتفعيله وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية داخل المملكة نتمني ان نكون قد وضحنها لكم بطريقة بسيطة لكم منا دوام التوفيق لكم المتقدمين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *