الملك سلمان يزف خبر سار لجميع الموظفين والعاملين فى جميع القطاعات فى السعودية

الملك سلمان يزف خبر سار لجميع الموظفين والعاملين فى جميع القطاعات فى السعودية

اهتمت الفاينانشال تايمز البريطانية في عددها الصادر صباح اليوم بالأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الشرق الأوسط بشكل عام وتحديدا المملكة العربية السعودية، التي كانت احد اهم وابرز ماء جاء في المقال الصحفي الذي نشرته الجريدة على لسان مراسلها المتخصص في شؤون الشرق الأوسط والخليج العربي على وجه التحديد “سايمون كر”.

الملك سلمان

 

حيث انصب اهتمام الصحفي سايمون كر على أخر التطورات في الشأن الاقتصادي في السعودية بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بإعادة كل العلاوات والمكافآت المالية لموظفي الدولة في جميع القطاعات المختلفة، وهذا جاء بعد تجميد دام ستة أشهر بعد أن أصدر هذا القرار الملك سلمان في بداية العام الجاري بعد أن أصبحت هذا المكافآت ثقل كبير على الموازنة العامة في المملكة.

ولكن رغم ذلك أكدت الصحيفة البريطانية أن مراقبين اقتصاديين فوجئوا بالعودة السريعة لتلك المكافآت التي تكون عبئ كبير على كاهل الدولة في وقت تسعى فيه المملكة على تنويع مداخيلها وتغيير نظامها الاقتصادي.

يذكر أن هذا القرار تم الموافقة عليه بشكل رسمي ووقع علية الملك سلمان بن عبد العزيز يوم السبت الماضي وسيتم تطبيقه بداية الشهر القادم على حسب مصادر مطلعة للصحيفة البريطانية الفاينانشال تايمز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *