خطوات طلب خدمة تقدير لكبار السن من الأحوال المدنية 

خطوات طلب خدمة تقدير لكبار السن من الأحوال المدنية 

خطوات طلب خدمة تقدير لكبار السن من الأحوال المدنية، قد أعلنت الأحوال المدنية في المملكة السعودية عن إنشاء خدمة جديدة إلكترونية لكبار السن من المواطنين المقيمين بالمملكة السعودية لكي تهل إمكانية قضاء العديد من الخدمات الهامة بدون حاجة الذهاب إلى الفرع لإتمام هذه الخدمة وتساعد على إجراء الكثير من الخدمات بدون تعب أو مجهود، وبالتالي يأتي الموظف ومعه حقيبة تشمل كافة الأغراض المطلوبة لأداء المعاملات وتشمل أيضا جهاز البصمة والأوراق وأدوات التصوير، وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بهذه الخدمة.

الفئات المستفيد من خدمة تقدير

من أكثر مميزات هذه الخدمة أنها لا تتضمن فقد كبار السن ولكن تشمل أيضا أشخاص ذو الاحتياجات الخاصة وتشمل أيضا الأشخاص الغير قادرين على إمكانية الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية لكي تسهل على الجميع إنهاء الخدمات الخاصة به.

الخدمات المتاحه في خدمة تقدير

يمكن لكبار السن أو الأشخاص الغير قادرين على إنهاء الخدمات الهامة الاستفادة من خدمة تقدير من خلال الخدمات الآتية:

يمكن تجديد الهوية الوطنية أو إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية الوطنية

تساعدك على إمكانية إصدار الهوية الوطنية لأول مرة.

خطوات طلب خدمة تقدير من الأحوال المدنية

يتم تسجيل الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني عبر الانترنت تقوم بالضغط على أبشر للأفراد ثم تضغط سجل الدخول إلى حسابك عن طريق استخدام رقم الهوية بعد ذلك تقوم بإضافة كلمة المرور بالضغط على تسجيل دخول وسوف يصل إلى رقم الجوال الخاص بك كود التفعيل تقوم بكتابتة لا يتم التأكد من هويتك.

خدمات تقدير على الهواتف الذكية

  • في حالة استخدام هذه الخدمة على الهواتف الذكية تقوم بفتح تطبيق بشكل مباشر وضع واختيار الخدمات من قائمة خدماتي تقوم باختيار خدمة الأحوال المدنية.
  • بعد ذلك تحدد خدمة تقدير والضغط على التالي وإضافة البيانات المطلوبة منك التي تشمل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والضغط على التالي.
  • في الخطوة الأخيرة تقوم بالضغط على اختيار الخدمات وتحدد المنطقة وإضافة رقم الجوال العنوان الخاص بك وجميع التقارير المطلوبة ثم الضغط على كلمة إرسال الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *