خلطة جهنمية لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم خلال دقائق.. ستبهرك النتائج

خلطة جهنمية لتنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم خلال دقائق.. ستبهرك النتائج

أقوى وصفة لتنظيف الشفاط بدون دعك، يعتبر شفاط المطبخ من أهم الأشياء التي يجب توافرها في المطبخ لامتصاص الراحة والتخلص من الدخان، ولكن مع كثرة القلي و أبخرة الطعام يؤدي إلى تكوين دهون على الشفاط مما يسبب إزعاج لدى الكثير من السيدات ويصبح الشفاط شكله غير نظيف، لذلك تبحث كل سيدة منزل عن طريقة لتنظيف الشفاط بكل سهولة دون أي مجهود، ومن خلال هذا المقال سوف نتناول أقوى وصفة لتنظيف الشفاط بدون دعك وبأقل التكاليف الممكنة.

أقوى وصفة لتنظيف الشفاط بدون دعك

يزداد البحث من قبل السيدات عن أقوى وصفة لتنظيف الشفاط بدون دعك والتي تتمثل في الآتي:

أحضري  كوب من الزيت المستعمل فى القلي والطبخ، وقومي بإحضار الشفاط الكهربائي، ابدئي بوضع الزيت على الشفاط واتركيه لمدة دقيقتين، ثم انثري عليه كوب من الدقيق واتركيهم  حتى يتشربوا سوياً، ثم ابدئي بفرك الشفاط بواسطة اليد وخلال دقائق سوف تلاحظين  نظافة الشفاط بدون دعك أو استخدام السلك.

طريقة تنظيف الشفاط في مكانه

  • ينبغي فصل التيار الكهربائي من الشفاط حتى لا تعرض حياتك إلى الخطر.
  • قم باستخدام قطعة من القماش مبللة بالقليل من الماء والصابون وابدئي بمسح الأتربة والدهون حتى يتم التخلص منها، وإذا  واجهتي صعوبة في إزالة الدهون من الممكن أن تقومي بشراء المنظف الخاص بإزالة الدهون فسوف يساعدك بشكل أفضل عن ذي قبل.
  • احضري قطعة من القماش الجافة لتخفيف الشفاط والتخلص من بقايا المياه نهائياً.
  • يمكنك استخدام هذا الخليط لتنظيف الشفاط من الداخل وذلك من خلال استخدام ماء دافئ مضاف إليه سائل الصابون والقليل من بيكربونات ويترك على الشفاط لعدة دقائق، ثم أبداي في مسح الشفاط من الداخل وسوف تجدي يتم إزالة الدهون بكل سهولة ممكنة، بعد ذلك قومي بمسح الشفاط بقطعة من القماش الجافة، لإزالة بقايا الخليط، وانتظري حتى يجف تماماً ثم قومي بتشغيله مرة أخرى.

وفي نهاية المقال سوف نكون تعرفنا على أقوى وصفة لتنظيف الشفاط بدون دعك والتخلص من الدهون المتراكمة على الشفاط التي تسبب إزعاج لدى الكثير من سيدات المنزل وبطء في حركته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *