اوامر ملكية جديدة اليوم : تقديم مواعيد الاختبارات وصرف مكافآت مالية وإعفاءات أميرية ووزارية

اوامر ملكية جديدة اليوم : تقديم مواعيد الاختبارات وصرف مكافآت مالية وإعفاءات أميرية ووزارية

اوامر ملكية جديدة اليوم بالمملكة، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حزمة من الأوامر الملكية الجديدة، أبرزها تقديم مواعيد الاختبارات النهائية، وصرف مكافآت مالية للمشاركين في عملية عاصفة الحزم بالصفوف الأولي، بخلاف إعفاءات لبعض الأمراء والسفراء  والوزراء من مناصبهم وتعيين خلفاء لهم غيرهم، بخلاف إعفاء بعض الوزراء من مناصبهم، وسنوافيكم بيان ما صدر من اوامر ملكية اليوم.

شهدت المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية، حالة من الحرك الداخلي ببعض القطاعات، أبرزها مناشدات أبناء المملكة للمقام السامي بتعديل مواعيد الاختبارات، بخلاف تناول بعض مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الشكاوى من أداء بعض الوزرات، وتم تسريب أنباء منذ عدة أيام عن صدور اوامر ملكلية جديدة، ولم يتم تأكيد الخبر وقتها.

صدور اوامر ملكية جديدة اليوم بتعديل مواعيد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي

استجابة لمناشدات الطلاب ومنسوبي التعليم لخادم الحرمين الشريفين، صدر أمر سامي بتعديل موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، لتكون قبل شهر رمضان المقبل،وهو الحدث الذي اشعل مواقع التواصل الاجتماعي وكان له مردود فعل كبير من الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، ممن تسابقوا بنشر هشتاجات التأكيد والشكر للملك سلمان.

بخلاف ذلك صدر أمر ملكي يمنح المشاركين بالصفوف الأولي من عملية عاصفة الحزم شهرين مكافأة على تضحياتهم للحفاظ على تراب وامن المملكة وصد الهجمات الإرهابية، وأمر ملكي أخر بإعادة بدلات ومكافآت جميع موظفي الدولة سواء المدنين أو العسكريين .

أمر ملكي بإعفاء وزير الخدمة المدنية من منصبه

شمل ما صدر من اوامر ملكية جديدة اليوم إعفاء وزير الخدمة المدنية خالد عبد الله العرج من منصبه وتشكيل لجنة وزارة للتحقيق مع وزير الخدمة المدنية خالد العرج فيما ارتكبه من تجاوزات، ويكلف عصام بن سعيد للقيام بعمل وزير الخدمة المدنية.

كما تم إعفاء عدد من الأمراء والوزراء من مناصبهم منهم:

  • إعفاء أمير حائل من مهام منصبه
  • إعفاء أمير محافظة الباحة من مهام منصبه
  • إعفاء أمير منطقة الحدود الشمالية من منصبه الأمير مشعل بن عبد الله .
  • إعفاء عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام من مهام منصبة
  • إعفاء وزير الاتصالات محمد بن إبراهيم السويل من منصبه
  • إعفاء سفير المملكة العربية السعوديةبالولايات المتحدة من مهام منصبة.

سنرفق لكم بيان بعد قليل يشمل كافة من صدر اوامر ملكية جديدة اليوم بحقهم سواء بالإعفاء أو التعيين من الأمراء والوزراء ورؤساء الشركات والقطاعات الأمنية والعسكرية.

تحديث : مرفق بعالية ملف يشمل معظم ما صدر من اوامر ملكية جديدة عن الملك سلمان وأسماء المعيين الجدد من الأمراء والوزراء ورؤساء الهيئات السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *