التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية للمقيمين وغيرهم داخل المملكة، حيث توفر الخدمات الإلكترونية لوزارة الخارجية، خدمات طلب زيارة عائلية أو طلب زيارة شخصية، أو خدمات طلب تأشيرة الحج، وخدمة تمديد تأشيرة عودة للمقيم وغيرهم وفق الشروط واللوائح، وخدمة تفويض على تأشيرة عمل، وجميعها تندرج تحت خدمات وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية.

وزارة الخارجية السعودية بينت على صدر موقعها الإلكتروني، أن تأشيرات الدخول للمملكة العربية السعودية، تتم من خلال البعثات الدبلوماسية خارج المملكة، أو من نقاط الدخول وفق التعليمات واللوائح المعمول بها، بخلاف ذلك من خلال الخدمات الإلكترونية على بوابة وزارة الخارجية الرسمية، أوضحت الخارجية السعودية أن الراغب في تقديم طلب زيارة عائلية، يتم إلكترونيا عن طريق تعبئة الطلب على بوابة الخدمات القنصلية، وسنسعى لتوفير التوضيحات بقدر الإمكان حول طريقة تقديم طلب أو استعلام عن طلب مقدم لوزارة لخارجية.

موقع وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية

تقدم وزارة الخارجية السعودية خدمة طلب زيارة عائلية وما يتبعها من استعلام عن تأشيرة الزيارة، لكلاً من المواطنين والمقيمين، وتعرف الخدمة الإلكترونية لطلب الزيارة بكونها وسيلة لزيارة أقارب المواطن، خاصة الوالدين أو الزوجة أو الأبناء، وستغرق مدة الخدمة ثلاث أيام تقريباً، ما لم يكن هناك إجراءات استثنائية للاستعلام أثرت على سرعة إنجاز الطلب.

شروط تقديم طلب زيارة عائلية

شروط التسجيل في خدمة طلب زيارة عائلية خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ويسعى المثير من المقيمين لطلب زيارة للأقارب من الدرجة الأولي، وفق الشروط التالي:

  • الدخول على بوابة التأشيرات الإلكترونية  من موقع وزارة الداخلية وتعبية بيانات طلب زيارة عائلية الإلكتروني، ثم الحصول على الأختام والمصادقة الإلكترونية نت جهة العمل أو الغرفة التجارية.
  • إدخال البيانات باللغة العربية ويستثنى من ذلك الأسماء، في حالة كان الطلب للجنسيات غير العربية.
  • تكون الأسماء مطابقة لجوازات السفر.
  • أن تكون إقامة المقيم سارية المفعول.
  • أن يكون الشخص المطلوب له الزيارة من الأقارب بالدرجة الأولى.
  • أن يكون طالب تأشيرة الزيارة من المقيمين له إقامة عمل وليس من المرافقين.

رابط تقديم وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية

رابط موقع وزارة الخارجية لتقديم طلبات زيارة عائلية أو تأشيرة والعديد من الخدمات هو:

وزارة الخارجية السعودية تقديم طلب

أيضاً من خلال هذا الرابط يمكنكم الاستفادة من جملة خدمات الوزارة والتي على رأسها خدمة وزارة الخارجية طلب زيارة عائلية .

تحديث : طريقة تقديم طلب لوزارة الخارجية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للتأشيرات للحصول على تأشيرة زيارة عائلية عرض بعالية وفي حالة وجود استفسارات اتركوها بالتعليقات.

تحديث : شروط التسجيل في الخدمات الإلكترونية لوزارة الخارجية لتقديم طلب زيارة عائلية والاستعلام عن صدور تأشيرة زيارة عائلة مبينة بعالية، وسنوفر شرح مدعم بالصور لتوضيح الخطوات لمن يرغب في تقديم طلب وزارة الخارجية زيارة عائلية.

تحديث : طرقة الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية وفق الخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة مبين بالتفاصيل بعالية، خاصة طلبات استخراج تأشيرة زيارة عائلية مع بدية موسم العمرة والحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.