رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443 etec.gov.sa وموعد التسجيل هيئة تقويم التعليم

رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443 من أهم الروابط وأكثرها بحثاً عبر محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقعها الرسمي، عن موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، وسوف يكون التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي لمدة ثلاثة أيام، ومن المقرر أن يبدأ التسجيل في اختبار الرخصة المهنية بدايةً من يوم الأربعاء القادم بتاريخ 23\02\2022 ويستمر التقديم حتى يوم الأحد الموافق 27\02\2022.

ومن المقرر أن يكون التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية إلكتروني عبر موقع هيئة التقويم والتدريب رابط etec.gov.sa، حيث يقوم المعلم أو الخريج بالدخول على الرابط وتسجيل الدخول والبدء في الاختبار، وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز، رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين وموعد التسجيل والطريقة بالتفصيل.

رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين

كما ذكرنا في الفقرة السابقة سوف يتم التسجيل إلكترونياً من خلال الدخول على رابط هيئة التقويم والتدريب، وبعد القيام ببعض الخطوات البسيطة التالية:-

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم etec.gov.sa.
  • الضغط على أيقونة “نظام الرخصة المهنية للمعلمين”.
  • اختيار اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر على “تسجيل الدخول”.
  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • تحديد وسيلة الدفع.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

يعد اختبار الرخصة المهنية هو أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية وممارسة مهنة التعليم، ويتكون هذا الاختبار من جزئين جزء خاص بالاختبار التربوي العام وهذا الاختبار للجميع يشترك فيه جميع المعلمين، أما الاختبار الثاني وهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين “الاختبار التخصصي”

هي أداة تقويمية مقننة لقياس مدى تحقق معايير التعليم التخصصية ومدى قدرة المتقدم على تلبية وتوفير هذه المعايير. ويبلغ عدد التخصصات في اختبار الرخصة المهنية للتخصصات المهنية 38 تخصص. وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تولي التعليم اهتمام بالغ. ولذلك قامت بإنشاء هيئة تقويم التعليم والتدريب بهدف الارتقاء بالتعليم واختيار أفضل العناصر وعقد اختبارات لمن يزاولون هذه المهمة السامية.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في بيان صادر منها عبر موقعها الرسمي أن التسجيل متاح لمن هم على رأس العمل ممن يشغلون الوظائف التعليمية. ومتاح أيضاً للخريجين والخريجات الراغبين في ممارسة مهنة التدريس، وسوف يكون التسجيل متاح بدايةً من 23\02\2022 وحتى 27\02\2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *