أنواع عيارات الذهب والفرق بينها وأعلى عيارات الذهب جودة

أنواع عيارات الذهب والفرق بينها وأعلى عيارات الذهب جودة

عيارات الذهب تختلف من حيث المتانة والجودة وتتنوع فهناك عيار 24 وعيار 21 وعيار 18 وغيرهم وتختلف أيضاً من حيث الأسعار ويعتبر أعلى نوع من حيث الجودة هو عيار 24 وخلال هذا المقال سوف نتحدث عن أنواع عيارات الذهب ومواصفات كل نوع منهم وأفضلهم من حيث الجودة.

أنواع عيارات الذهب وأسمائها

عيار 24 (100٪ ذهب نقي)

يعتبر أعلى عيار من أعيرة الذهب بحسب رأي البعض ولكن في الواقع يمكن  أن يتم خدش الذهب الخالص وثنيه ببساطة، لهذا فهو غير عملي في الاستخدام اليومي ولكنه يعد الأغلى ثمناً لأنه من الذهب الخالص، لكن لا يمكن مثلاً القيام بالأعمال المنزلية مع ارتداء بعض من الأساور أو الخواتم من عيار 24 ، ولكن إذا كان الهدف من لبسه هو الشكل الخارجي فهو رائع لهذا الغرض.

عيار 22 (92٪ ذهب و 8٪ معادن مخلوطة)

يحتوي على مزيج من المعادن المتواجدة به بنسبة 8٪ فقط مما يجعل من الذهب عيار 22 قيراطًا هو الأقوى والأكثر قوة مقارنةً بالذهب الخالص، ومع ذلك يجبا لحذر مع استخدام هذا المزيج لأنه هو يعتبر من أنعم أشكال المجوهرات المعدنية المختلطة.

عيار 18 قيراطًا (75٪ ذهب و 25٪ معادن مخلوطة)

يعتبر الأكثر تقليدية ويحتوي على مزيج من الذهب والمعادن الأخرى، وفي الأغلب يكون عيار 18 قيراط هو الذهب الذي يتميز باللون الأصفر الأغمق من عيار 14، وذلك نظرًا لارتفاع محتوى الذهب في قطع عيار 18، وكذلك يكون سعره أعلى من سعر عيار 14، وعادة ما يكون علامة على قطع الذهب ذات الجودة العالية ولكن أقل قليلاً من عيار الذهب 14 بالثاني يتحمل الأعمال اليدوية المتكررة.

14 قيراط (58٪ ذهب و 42٪ معادن مخلوطة)

يعتبر هذا النوع من أعيرة الذهب مقاوم للانكسار والخدش والتمزق أكثر من عيار 18 أو عيار 22، كما إنه مثالي خاصة في الاستخدام اليومي وهو الاختيار الأكثر شهرة لخواتم الخطوبة ودبل الزفاف، إذا كان للمستخدمة أسلوب حياة نشط مثل لعب الرياضة، والقيام بالتمارين الرياضية المنتظمة أو الأعمال اليدوية وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى القيام بنشاط فإن الخيار الأفضل لها من المجوهرات هو غيار 14.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *