التخطي إلى المحتوى

قام المركز الوطني للقياس والتقويم بإعلان نتائج اختبار القدرات العامة، وذلك ضمن نتائج قياس القدرات qiyas ، واستعلام نتائج قياس القدرات ورقي الفترة الثانية وأتاح المركز الوطني نتائج القدرات 2017 قياس لمعرفة درجات اختبار القدرات للثانوية العامة عبر موقع نتائج قياس 2017، ويمكنكم الآن التعرف علي نتائج القدرات 2017 لاختبارات قياس ورقي الفترة الثانية بحلاف قياس تحصيلي والقدرة المعرفية.

نتائج قياس القدرات qiyas قد شغلت بال الكثيرين الفترة الماضية، لكن المركز الوطني للقياس والتقويم للتعليم العالي، قام بالإجابة علي تساؤلات عديدة أرهقت تفكير عديد من المتقدمين مؤخراً، ومن ضمن تلك التساؤلات هو النجاح والرسوب، وقد أكد المركز الوطني عدم وجود نجاح أو رسوب في اختبارات القدرات العامة، وقام باستعراض كيفية التعرف علي درجات نتائج القدرات 2017، موضحاً أن قيمة درجات اختبار قياس القدرات العامة لا يتم تقديره إلا من خلال الجهة التي يتم تقديم نتيجة الاختبار لها.

نتائج قياس القدرات qiyas لاختبار القدرات العامة للثانوية العامة ورقي الفترة الثانية

اختبار القدرات العامة الورقي للثانوية العامة الفترة الثانية تم الإعلان عنه اليوم الإثنين الموافق 17 أبريل 2017 ، 20 رجب 1438 هـ، وذلك وفق ما جاء خلال في الخطة الزمنية التي تم إعلانها لمواعيد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث تم خلال تلك المرحلة العمل علي تحديد مقياس القدرة التحليلية للطلاب بجانب القدرة الاستدلالية لجميع الطلاب المتقدمين من الثانوية العامة، بالإضافة إلي التعرف علي قابلية الطلاب علي التعليم، وانسجامهم مع خباياه.

وكما نعلم أن اختبار قياس القدرات العامة يعمل علي قياس مدي قدرة الطالب علي فهم المحتوي المنظور والمقروء، إضافة إلي عدة أشياء أخري منها، القدرة علي الاستنتاج، وإدراك العلاقات المنطقية، إضافة إلي أنه يقيس مقدرة الطالب علي حل المسائل المعقدة التي تعتمد علي مفاهيم رياضية أساسية، وكل ذلك سيظهر من خلال نتائج القدرات 2017.

استعلام نتائج قياس القدرات qiyas نتائج قياس القدرات العامة ورقي ومحسوب ورقم قياس

من خلال الصورة التالية تجدون شرح وافي لكافة ما يخص نتائج القدرات العامة الورقي، وتوزيع الدرجات كما يلي:

نتائج قياس القدرات qiyas، للتعرف علي نتائج اختبار القدرات العامة 2017 ورقي الفترة الثانية ومحسوب، من خلال الرابط التالي، نتائج القدرات العامة 2017 من المركز الوطني للقياس، ومن خلال ذلك ستتعرفون علي كل ما يخص نتائج اختبار القدرات العامة لقياس، ونسرد عليكم الآن تفاصيل رقم قياس للاستعلام عن موعد صدور النتائج.

لتقوموا بالتواصل مع الدعم الفني الخاص بخدمات موقع قياس من خلال الرقم التالي 920033555، حيث يمكنكم من خلال الاتصال عبر هذا الرقم الحصول والاستعلام علي نتائج القدرات العامة 2017 لطلاب الثانوية العامة الورقي الفترة الثانية.

ويمكنكم متابعينا الكرام استعلام عن نتائج قياس القدرات qiyas برقم المشترك أو رقم السجل المدني، ولتقوموا بالتعرف علي رقم المشترك عليكم الاتصال بالرقم المرفق أعلاه للتواصل مع خدمة المستفيدين من موقع نظام قياس الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.