التخطي إلى المحتوى

اختبارات المركز الوطني للقياس وتقويم قدرات الطلاب، قد تقرر ظهورها اليوم من خلال، المركز الرئيسي الخاص بقياس القدرات، لجميع طلاب المرحلة الثانوية، هذا بالإضافة إلى قياس قدرات المعلمات والمعلمين والطلاب أيضا باللغات الأجنبية.

اختبارات المركز الوطني للقياس وتقويم قدرات الطلاب والمعلمين لعام  1438

ينتظر عدد كبير من الطلاب والمعلمين بالمملكة، ممن قاموا بخوض الاختبارات، خلال الأشهر الماضية، الإعلان عن النتائج الخاصة، بقياس القدرات وتشمل تلك النتائج أيضا القدرات، والكفايات التحصيلية الورقية لعام 1438 للطلاب والمعلمين

اختبارات المركز الوطني للقياس لعام 1439 مع رابط الاستعلام عن النتائج 

للتعرف على نتائج اختبارات مركز قياس، والاستعلام عنها يجب التوجه، إلى رابط الموقع الإلكتروني الخاص بمركز قياس، وإدخال الرقم القومي أو المدني الخاص بالشخص المراد معرفة نتائجه أو رقم الاشتراك بالمركز، ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبارات مركز قياس من خلال الدخول على الرابط الخاص بمركز قياس.

تحديث 24\10: خلل تقني يمنع عدد كبير من معلمي، المملكة من التسجيل في موقع قياس وقد أكد المتحدث بأسم مركز قياس بأنهم، يعملوا حاليا على تحسين الموقع وسيتم فتح، الموقع لإعادة تسجيل المستفيدين قريبا. واكد فيصل بن عبد الله أن مركز قياس، يعمل يوميا على تحسين وتطوير  الاختبارات، كي تتوافق مع نظام الحاسب الآلي، وتفيد جميع المتسفيدين من قياس، وأن المركز يعمل دائما على تحسين، وجودة الخدمة وتطوير الاختبارات الورقية والمحوسبة، وكذلك تطوير اجراءات دخول الاختبار.

اختبار كفايات المعلمات بمركز قياس 1439

مركز قياس أعلن أنه سيمنح المدة الكاملة، لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات بجميع التخصصات، أما عن مدة الاختبار العام ستكن ساعة ، ونصف وهكذا أيضا للاختبار التخصصي، وفي حال الاخفاق في جزء من اختبارات العام أو الخاص، يمكن اعادة الاختبار بعد تطبيق نظام إعادة الاختبار منذ أعوام، وأكد وزير التعليم أنه تم التنسيق بين المركز، والوزارة لإدراج مادة اللياقة البدنية ضمن مواد الاختبار.

تحديث 6-11: قررت وزارة التعليم العالي فتح أبواب التسجيل للجامعيين اليوم وغد للتسجيل، في اخبتار القدرات العامة للعام الحالي 1439 مع بدء الاختبارات بدايةمن يوم 7-8 ربيع أول للعام 1439.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.