بالصور : طريقة استعلام نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية والسجل المدني noor results moe gov sa

تحديث: بعد أعلان المملكة العربية السعودية الغاء الاختبارات للعام الحالي 1441، ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية للعام الدراسي 1441-2020.

استعلام نتائج الطلاب نظام نور ، يوفر نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية للمعلمين والطلاب عدة خدمات ومميزات تجعلهم يحصلون علي الكثير من رغباتهم في المجال التعليمي بالمملكة إلكترونيا ودون الحاجة للذهاب إلي أي مكان، فقط بالدخول علي موقع نور وتسجيل الدخول في نور واختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها أو التسجيل فيها.

ومن ضمن خدمات نظام نور الإلكترونية للطلاب السعوديين والطلاب المقيمين بالمملكة، هو الاستعلام عن نتائج الطلاب بنظام نور الإلكتروني، وذلك برقم الهوية أو بالسجل المدني.

لذلك نرصد لكم اليوم علي موقع ثقفني رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور، وطريقة الاستعلام بالتفاصيل والصور.

نتائج الاختبارات الفصلية عبر نظام نور للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

استعلام نتائج الطلاب نظام نور

  • للاستعلام عن نتائج الطلاب بنظام نور، يجب أولا الدخول علي موقع نظام نور، من هنا:

نتائج نور

  • ومن ثم بالقائمة الرئيسية نختار المنتجات الإلكترونية، ثم نضغط علي برنامج نور.
  • ونقوم بملأ البيانات المطلوبة من اسم المستخدم ، كلمة السر ، رمز التحقق، و نضغط على زر دخول.
  • ومن خدمات البرنامج على الجانب الأيمن من الشاشة،  نقوم باختيار  التقارير.
  • ومن ثم نختار أشعار الدرجات من صفحة التقارير.
  • ومن صفحة أشعار الدرجات سيظهر لك علي الفور نتائج الطالب و درجته ، و إذا لم تظهر بعد ستجد رسالة بعنوان ” لم يكتمل أدخال الدرجات.

الجدير بالذكر إن برنامج نظام نور يختص بجميع العمليات التعليمية في المملكة العربية السعودية، كنظام تعليمي شامل التي تربط كافة المؤسسات التعليمية التي تتبع لوزارة التعليم.

تحديث: هذا وتعلن نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية علي موقع نور، فقط بكتابة رقم الهوية، ورمز التحقيق، ومن ثم اضغط علي كلمة بحث.

ومن جهتها تهني وزارة التعليم السعودية الطلاب الناجحين والناجحات وأولياء أمورهم، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح ، مؤكدة انه في حال الرغبة في استلام بيانات حساب نور يمكن للطلاب أو أولياء الأمور التواصل مع قيادة المدرسة.

تحديث: أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية إن نتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسط والثانوية، ستكون بأذن الله تعالي مباشرة عقب انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول “الاختبارات التحريرية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *