تسجيل المركز الوطني للقياس : طريقة التسجيل في اختبار القدرات العامة ورقي الفترة الثانية 1439

تسجيل المركز الوطني للقياس : طريقة التسجيل في اختبار القدرات العامة ورقي الفترة الثانية 1439

أقر المركز الوطني للقياس مواعيد التسجيل في الاختبار الورقي قدرات عبر رابط موقع قياس الرسمي، لطلاب الفترة الثانية لدخول الاختبارات المحوسبة، ويعد نظام قياس أو الاختبارات المحوسبة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم هو نظام يطلق على الاختبارات الالكترونية التي تتم عن طريق الحاسب الآلي أو الكمبيوتر، ولا تتم عن طريق الكتابة الورقية المتعارف عليها في الاختبارات المعتادة.

تسجيل اختبار القدرات العامة برابط المركز الوطني للقياس

وقد نجحت تجربتها، وبذلك تم إقرار العمل بالاختبارات المحوسبه أو الالكترونية، وهي تخدم الطلاب بطريقة مميزة تنعكس أهميتها علي الطالب وولي الأمر، واليوم يعلن المركز الوطني للقياس موعد فتح باب تسجيل الطلاب على اختبار القدرات العامة ورقي عبر موقع قياس الرسمي، وجاءت تواريخ تسجيل قياس كالتالي:

رابط المركز الوطني للقياس والتقويم 1439

يسعى المركز الوطني للقياس والتقويم إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية من تطبيق نظام قياس القدرات ، ومن أبرزها:

  • يوفر نظام قياس الاختبارات على مدار العام، وهو ما يؤدي إلى وجود مرونة في أوقات إجراء الاختبارات وعدم وجود ضغط نفسي على الطالب، بسبب تحديد موعد واحد للاختبار .
  • نظام قياس يحقق للطالب اختبارات أكثر سهولة وأكثر راحة، فلا يلزم التسجيل قبل أداء الاختبار بفترات طويلة، وكذلك لا يلزم الحضور في وقت محدد، وبذلك يتلافى عيب خطير في الاختبارات الورقية، والتي إذا تأخر الطالب عن الموعد المحدد لأدائها يتم استبعاده .
  • التخلص من سليبات الاختبارات الورقية والاستفادة من التقنية الالكترونية في عقد اختبارات الطلاب، بحيث يمكن إجراء الاختبار باستخدام الصوت والصورة .
  • يرفع نظام قياس الالكتروني من درجة السرية في أداء الاختبارات، ويرفع من جودة الاختبارات التي يتم إجرائها عن طريق الكمبيوتر أو الحاسب الآلي، ويمكن من خلاله التحقق الممتاز من شخصية الطالب.

طريقة التسجيل عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم

ويتم التسجيل بنفس طريقة الاختبارات العادية فيما عدا إضافة أيقونة جديدة، يتم من خلالها اختيار كلمة الاختبار عن طريق المحوسبه، وهو ما يعني الاختبار بطريقة الكمبيوتر أو بنظام قياس، فيما عدا ذلك فإن الطالب يقوم بإدخال بياناته المعتادة، كما يتم اختيار موعد إجراء الاختبار على خلاف الاختبار الورقي الذي يكون له موعد واحد محدد، ويختار الطالب موعد الاختبار في الصباح أو المساء قبل إجراء الاختبار بأسبوع على الأقل.

وقد أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم مؤخرا مواعيد اختبارات القدرات العامة للجامعيين، بالإضافة إلى موعد اختبار قياس المعلمين والمعلمات، بعد أن تم فتح باب التسجيل للاختبارات الورقية والمحوسبة تقييم 1 والقدرة المعرفية، ويمكن الاطلاع على التفاصيل كاملة عبر رابط المركز الوطني للقياس والتقويم الكترونيا.

نتائج اختبار القدرات العامة 1439

أعلن المركز الوطني للقياس اليوم ظهور نتائج اختبارات الورقية قدرات عامة للفترة الأولى في وقت سابق، وأمكن الاستعلام عن نتائج اختبار قياس الورقي برقم الهوية من خلال رابط موقع قياس الوطني، ومعرفة بيان الدرجات تفصيليا أيضا لتقييم القدرات العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *