يوم بدينا يوم التأسيس السعودي 1443 إجازة رسمية بأمر ملكي سامي 2022

يوم بدينا يوم التأسيس السعودي 1443 إجازة رسمية بأمر ملكي سامي 2022

يوم التأسيس السعودي 1443 إجازة رسمية بعد صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443هـ يوم إجازة بجميع القطاعات بالسعودية وسيتم بمشيئة الله الاحتفال به مثل اليوم الوطني السعودي بهدف ترسيخ الهوية الوطنية داخل نفوس المواطنين السعوديين عزة وافتخار بتاريخ المملكة وبأصولهم العريقة.

يوم بدينا يوم التأسيس السعودي 1443
يوم بدينا يوم التأسيس السعودي 1443

إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري 1443هـ -2022م

إضافةلما سبق فإن موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2022 تم تحديده يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443هـ القادم بمشيئة الله واليوم إجازة رسمية بالمملكة بجميع القطاعات بأمر ملكي سامي والإجازة ستكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، والقطاع الغير ربحي، وسيتم الاحتفال به مثل نظيره اليوم الوطني السعودي.

الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي 

كما أن يوم التأسيس السعودي هو يوم الذكرى الأولى التي تم فيها تأسيس المملكة السعودية، وقد تم ذلك برعاية الإمام محمد بن سعود بتاريخ 1139هجريًا الموافق عام 1727ميلاديًا، واستمر تأسيس المملكة السعودية حتى عام 1233هجريًا الموافق عام 1818ميلاديًا، وقد تم اتخاذ الدرعية أول عاصمة للسعودية آنذاك.

أما اليوم الوطني السعودي فهو اليوم الذي تمكن الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من توحيد بلاد الحجاز تحت راية الإسلام، وتغيير الاسم للمملكة العربية السعودية، يوم 23 سبتمبر 1932م الموافق 21 من شهر جمادى الأولى 1351هـ، ويطلق عليه أيضًا اليوم الوطني لتوحيد المملكة، وقد أصبح اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والقطاع الغير ربحي.

يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي
يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي

شعار الهوية البصرية يوم التأسيس السعودي 1443

كذلك فقد تم إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي تحت شعار يوم بدينا والتي تضم أربعة رموز تعبر عن الهوية السعودية حاملة معها أسمى المعاني التاريخية المرتبطة بأمجاد وعراقة المملكة، ويظهر بالشعار رجل يحمل راية يشير إلى الرجال السعوديين وبطولاتهم على مر التاريخ والراية هي علم المملكة والثقافة التي رعاها وحماها رجال المملكة ودافعوا عنها بكل قواهم، كما تعبر الأربعة رموز التمر والمجلس والخيل والسوق عن التالي:

  1. أولًا رمز التمر يعني  الخير والحياة الكريمة والرخاء والنماء بأرجاء المملكة.
  2. كذلك رمز المجلس يعني التناغم والاندماج بين الثقافات بالمجتمع السعودي والوحدة بين أبناء الوطن.
  3. أيضًا رمز الخيل يعني الخيل العربي الفروسية والبطولات التي قادها أمراء المملكة ورجالها المخلصين.
  4. في النهاية رمز السوق ويعني التنمية الاقتصادية والنهضة الحضارية والتطلع إلى العالمية في شتى المجالات بالسعودية وهو ما تبنته رؤية المملكة 2030م.

أبرز مظاهر الاحتفال في يوم التأسيس السعودي 22-2-2022م

في الختام نذكر أن من المتوقع أن تكون أبرز مظاهر الاحتفالات التي تشهدها المملكة، هو ظهور اللونين الأبيض والأخضر يكسوان المملكة وهما لوني علم المملكة العربية السعودية، إضافة للعديد من المظاهر الاحتفالية، نذكر  منها التالي:

  • أولًا الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر، لكافة العاملين بالسعودية.
  • كما يتم تقديم عروض وخصومات هائلة على السلع والمنتجات، بجميع المتاجر الكبرى بالمملكة.
  • كذلك يتم تغيير شعار المؤسسات والهيئات السعودية، للشعار الموحد لليوم الوطني.
  • أيضًا رفع علم السعودية على كافة المرافق العامة والمطاعم والأسواق، والمتاجر.
  • كذلك بعد الإجازة وعودة الطلاب والمعلمين لمدارسهم ويتم توجيه الطلاب إلى الإبداع الفني، برسم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وكذلك عزف الأناشيد والوطنية، في حب المملكة.
  • كما تقوم الطائرات السعودية الحربية، بالتحليق في سماء المملكة، وتنشر الألوان الأبيض والأخضر، للمشاركة بالاحتفال.
  • في النهاية فتح بعض المسارح ودور العرض مجانًا للمواطنين كمشاركة بالاحتفالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *