الساعة كم ينزل راتب الضمان احتساب الضمان sbis.hrsd.gov.sa شروط أهلية الاسنحقاق

الساعة كم ينزل راتب الضمان لهذا الشهر وهل تم إيداع الضمان اليوم بالراجحي والمصارف، وما هو وقت صرف راتب الضمان، وما هي طريقة احتساب راتب الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa جميعها أسئلة تبحث عن إجابات لدى مستفيدي الضمان الاجتماعي، كذلك ما أهم شروط استحقاق الأهلية للضمان المطور الجديد، واحتساب الراتب على حاسبة الضمان المطور للأسرة الضمانية، والذي يعتمد عليها لاحتساب قيمة الراتب الشهري وفق دخل الأسرة المُكتسب للمقبولين والمؤهلين في نتائج الأهلية، وهم من قاموا بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والذي تسلموا رسالة القبول على رقم الجوال، وقد استقبلت منصة الدعم والحماية تسجيلات المواطنين الراغبين في الحصول على معاش الضمان بالنظام الجديد وقد اعتمد التسجيل على شروط الراتب وأن يكون أقل من الحد الأدنى ليتم قبول الطلب كما يرتفع الراتب المستلم من الوزارة حسب أعداد أفراد الأسرة وحتى 15 فرد.

الساعة كم ينزل راتب الضمان احتساب الضمان شروط أهلية الاسنحقاق

الساعة كم ينزل راتب الضمان احتساب الضمان sbis.hrsd.gov.sa شروط أهلية الاسنحقاق
الساعة كم ينزل راتب الضمان احتساب الضمان sbis.hrsd.gov.sa شروط أهلية الاسنحقاق

يتم صباح يوم الأربعاء 1 فبراير 2023، الموافق 10 من شهر رجب 1444 نزوب إيداع وصرف راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وكذلك رواتب مستفيدي الضمان بالنظام القديم، وذلك حسب ما أعلنته منصة الدعم والحماية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

احتساب راتب الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa شروط استحقاق الأهلية

يتم احتساب راتب الضمان الذي سيتم تقاضيه من الحساب المصرفي للمقبولين حسب الدخل الشهري لهم والحالة الصحية والبدنية القادرة على العمل أو غير القادرة، وتم قبول العاطلين بالمنظومة الجديدة للدعم على شرط أن يتم إلحاقهم بالبرامج التدريبية والتأهيلية للعمل والمنافسة في سوق العمل السعودي، كما تم تضمين عدد من الشروط الخاصة بالاستحقاق للمقيمين في العائلة الواحدة، وتم تطوير المنظومة الاجتماعية في الحصول على الدعم لتكون أفضل من سابقتها وأكثر تخصيصا للفئات الأكثر استحقاقا.

شروط استحقاق الأهلية لدعم وزارة الموارد البشرية يالضمان المطور

احتساب راتب الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa شروط استحقاق الأهلية وفق دخل الأسرة الضمانية
احتساب راتب الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa شروط استحقاق الأهلية وفق دخل الأسرة الضمانية

شملت المنظومة القديمة عدد من الشروط التي تم الاستمرار عليها في المنظومة الجديدة بينما تم تطوير عدد من الشروط وإضافة شروط جديدة وذلك ليصل الدعم فقط للمستحقين والأكثر استحقاق، وتتلخص في التالي:

  • أن يكون المتقدم للدعم من منصة الدعم والحماية من الجنسية السعودية، ويتم قبول المتزوجات من سعودي ولهن أطفال سعوديين أو المتزوجين من غير سعوديات ولديهم أطفال منهن من الجنسية السعودية للرجال.
  • يتم قبول تسجيل المطلقات والأرامل والمهجورات بالمنظومة الجديدة، وخاصة المعيلات، واحتسابهن أسر منفصلة إذا تم إثبات الاستقلال في المنزل ولا يتم احتسابهن براتب منفصل إذا كانت تسكن مع الأسرة ويتم حينها الاحتساب فرد تابع.
  • تقوم المنصة باستقبال العالين عن العمل وإعطائهم راتب شهري كفرد مستقل، على أن يتم متابعة البرامج التدريبية والتوظيفية التي يتم الحصول عليها ولا يتم حصولهم على راتب الضمان إلى الأبد أو مخالفة شروط الاستحقاق.
  • يتم احتساب منظومة التأهيل الشامل بشكل مستقل حيث تكون لهم منظومتهم الخاصة بالدعم والتسجيل وتحديث البيانات.
  • يكون الحد الأدنى للراتب بالنظام الجديد 550 ريال للفرد و1100 ريال لرب الأسرة.

كيفية حساب راتب الضمان وفق دخل الأسرة المُكتسب

  • يتم احتساب دخل الأسرة بالكامل (الدخل المكتسب والدخل غير المكتسب) وأيضا راتب الزوجة
  • يقوم المستخدم بخصم نصف الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة.
  • يقوم بإضافة قيمة الراتب الشهري إلى المبلغ المستحق للفرد في الضمان الاجتماعي، والذي يتم تحديده على عدد أفراد الأسرة.
  • لا يتم احتساب رواتب التأهيل الشامل أو البرامج الاجتماعية المساندة أو التأهيلية والتدريبية.

هذا وقد وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي الضمان من برنامج “حساب المواطن” حتى مارس 2023. كما وجه الملك سلمان بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، باستمرار فتح التسجيل في البرنامج، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”. ويأتي ذلك استمراراً للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022، والذي تضمن تخصيص مبلغ (20) مليار ريال منها (8 مليارات ريال) كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م وفق الضوابط المعلنة مسبقاً إلى جانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

وبهذا فقد تابعنا معكم اليوم من خلال هذا التقرير الساعة كم ينزل راتب الضمان لهذا الشهر ووقت نزول راتب الضمان وكيفية حساب راتب الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa، وكذلك طريقة التأكد من استحقاق الأهلية لصرف راتب دعم الضمان المطور بالمنظومة الجديدة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي في نوفمبر من العام الماضي، ويستمر التسجيل الإلكتروني وتحديث بيانات المستفيدين  بدون تحديد سقف زمني للتسجيل وتحديث البيانات، وذلك لشمول مئات الألف من الأسر السعودية الفقرية بالدعم النقدي من الوزارة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *