موعد أول يوم رمضان 2022

موعد أول يوم رمضان 2022

لقد اقترب شهر رمضان كثيراً، ويتطلع جميع الأشخاص لمعرفة الوقت المتبقي لإتيان شهر رمضان، فهو الشهر المثالي الذي به أفضل الأيام التي تكثر بها الحسنات، ولا بد من البحث عن فضائل هذه الأيام وترقب ليلة القدر، تلك التي قال عليها رب العباد خير من ألف شهر، سميت بهذا الاسم لأنها عظيمة، ولذا فإننا من خلال مقالنا سنقدم لكم جميع ما تريد لمعرفة موعد أول يوم رمضان 2022.

موعد أول يوم رمضان 2022

إن البحوث الفلكية تتحرى عن رؤية الهلال اليوم الأول من أبريل، والشهر يبدأ بمجرد رؤية الهلال، ومن المتوقع أن يكون أول يوم رمضان 2 أبريل أو ثلاثة، وشهر رمضان يمكن أن يأتي ثلاثون يوماً أو حتى 29، ولا بد من الاجتهاد بهذا الشهر الكريم وعدم تركه يمر هكذا دون فعل أي خير فلابد أن تنال به الأجر العظيم وتحصل على مغفرة الرحمن ورحمته الواسعة وتحجز مكانك بالجنان.

الوقت المتبقي لإتيان شهر رمضان

إن جميع الموحدين المسلمين ينتظروا هذا الشهر بكل عام بفارغ الصبر، ويحزنون كثيراً عندما يرحل، فهو مليء بكل ما هو خير وبركة، ويستمتع به الذين قدموا خلاله الطاعات فهو شهر عظيم أعطاه الله للعباد حتى يكون فيه بأفضل حال، وهو شهر الرحمة والغفران والعتق من النار، وأما عن الوقت المتبقي لإتيان رمضان هو 49 يوم من الآن.

فضائل شهر رمضان

إن شهر رمضان له كثير من الفضائل، ولابد أن تغتنم هذه الفضائل لكي تحصل على هذا الثواب العظيم والأجر الكبير، وإليكم هذه الفضائل وهي كالآتي:

  • في هذا الشهر الكريم يغفر الله للجميع من الصائمين الذين يقوموا بإخلاص هذا الصيام لوجه الله تعالى، وهم ينتظرون بذلك أجر من الله.
  • تغلق أبواب النيران وتفتح أبواب الجنة، ولا بد أن يتوجه العبد للقيام بالطاعات حتى يغفر الله لهم الزلات.
  • نيل الأجر من الله سبحانه وتعالى بسبب الصوم والعبادات الأخرى وحينما يعطي الله المنح للعبد حتى يفوز.

الأمور المستحبة برمضان

إن المسلم الذي يريد أن يرضي ربه ويحصل على الأجر والثواب، فلابد أن يتقرب إلى الله بالطاعات  ويفر من المعاصي، وإليكم أفضل الأمور المستحبة بشهر رمضان وهي كالآتي:

  • القيام بعقد النية على الصوم وفعل الخيرات
  • التقرب لله بالدعاء، وهناك أدعية شاملة يتوجه بها العبد لربه، وجميع الأدعية المستجابة.
  • تأخير السحور وهذا اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم.
  • التعجيل بالفطر فلابد من قيام المسلم بتناول التمر عند سماع آذان المغرب مباشرة ولا يؤخر الإفطار عن ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *