اهم الشروط اللازمة للحصول علي قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

يهدف بنك التنمية من توفير قرض الزواج مساعدة الشباب السعودين وإعانتهم على المصروفات المتعلقة بخطوة الزواج وتشجيعهم لتكوين أسرة جديدة هذا وقد حرص البنك أيضاً على أن تكون طريقة السداد يسيرة للمستفيدين ويستطيع أيضاً المستفيدين من خدمة تمويل نفاذ الحصول على قرض الزواج بعد توافر شروط الإستحقاق للإستفادة من قرض الزواج والتي تتمثل في عدة نقاط أهمها أن يكون الزواج للمستفيد للمرة الأولى وأن يكون المستفيد يحمل الجنسية السعودية.

شروط إستحقاق قرض الزواج من بنك التنمية

يعد قرض الزواج من أهم أهداف بنك التنمية التي يسعى لتوفيرها لمساعدة شباب المملكة العربية السعودية على الإستقرار في حياتهم الإجتماعية والتي تتم عن طريق الزواج، كما يقدم البنك تلك الخدمة دون الحاجة للضمانات المالية التي يخشاها البعض ولكن هناك بعض الشروط الأخرى الواجب توافرها للإستفادة من قرض الزواج والتي يعد أهمها هو أن يكون الزواج الأول للشاب مقدم الطلب وقد استثنى البنك من هذا الشرط الرجل الذي تعرض لوفاة زوجته أو قام بطلاق زوجته قبل إتمام الزفاف.

يحصل المواطنين السعودين على قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية بدون تحصيل رسوم إدارية من المستفيدين وقد جعل البنك سداد القرض عن طريق أقساط يسددها المستفيد شهرياً، كما يقدم البنك خدمة قرض الزواج بعد توافر شروط الإستحقاق حتى يقدم البنك القرض لمن هم أكثر حاجة إليه، لإعانة الشباب السعوديين على الزواج حيث انها خدمة إلكترونية ضمن خدمات البنك التي يقدمها لمواطني المملكة وتحديداً المقبلين على الزواج.

قام بنك التنمية بتوفير خدمة قرض الزواج بعد إستيفاء المتقدم لشروط الإستحقاق حتى يقدم البنك القرض لمن هم في حاجة إليه، وفيما يلي سوف نوضح الشروط الواجب توافرها للحصول على القرض بنجاح:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على قرض الزواج سوف يتزوج للمرة الأولى وقد استثنى البنك من هذا الشروط من هم توفت زوجاتهم الوحيدة، والأشخاص الذين تعرضوا لطلاق زوجاتهم الوحيدة قبل أن يتم الدخول بها.
  • يلزم بنك التنمية أن يتم الزواج من إمرأة تحمل الجنسية السعودية أو جنسية دولة من مجلس التعاون الخاص بدول الخليج العربي.
  • إذا كان المتقدم يرغب في الزواج من إمرأة لها جنسية مختلفة يجب أن يحصل على موافقة لإتمام الزواج من الجهات المختصة للحصول على القرض.
  • يلتزم المتقدم للحصول على القرض من تقديم عقد النكاح بعد تصديق المحكمة عليه، كما يجب أن يكون لم يمضي على تاريخ هذا العقد عامين.

خطوات التقديم للحصول على قرض الزواج من بنك التنمية

يحصل المواطنين السعودين على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بدون تحصيل رسوم إدارية من المستفيدين ويتم سداد القرض للبنك عن طريق تقسيمه لأقساط يسددها المستفيد شهرياً، وفيما يلي نوضح خطوات التقديم للحصول على قرض الزواج إلكترونياً:

  • الدخول عبر الموقع الرسمي الخاص ببنك التنمية الإجتماعية، ثم قم بإدخال رقم التعريف الوطني الخاص بالمتقدم للحصول على القرض.
  • إدخال رقم الميلاد الخاص بالمستخدم للتأكد من هويته وكافة بياناته المدونة داخل مركز المعلومات الوطني.
  • يقوم المستفيد بإدخال البيانات الشخصية له بطريقة صحيحة ثم تقوم الجهات المختصة بتطابق البيانات المقدمة.
  • يقوم البنك بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم موضح من خلالها موعد إرسال المستندات.
  • بعد إستكمال طلب التقديم وقبوله من الجهات المختصة يحول مبلغ القرض فوراً إلى حساب المتقدم المصرفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *