رابط عمل حساب بنظام فارس : خطوات التحويل من الكادر الاداري للتعليمي بنظام فارس الخدمة الذاتية sshr-dr.moe.sa

رابط عمل حساب بنظام فارس الخدمة الذاتية، يعتبر نظام فارس أحد الأنظمة الإلكترونية التي تم إنشاؤها بالمملكة، لمساعدة المعلمين في الحصول على بعض الخدمات، منها معرفة الراتب الخاص بكل معلم، هذا بالإضافة إلى طلب الإجازة، أو قطعها وطلب بعض البدلات، أو الحوافز ويمكن خلاله أيضا إرسال طلب تعاقد، ومن هنا يمكن لكل من الإداري، أو المعلم الحصول على موافقة على طلبه بطريقة آلية.

رابط عمل حساب بنظام فارس الخدمة الذاتية بوزارة التعليم بالمملكة

يعتبر نظام فارس أحد أهم واكبر الأنظمة التعليمية، التي تتيح الحصول على المعلومات التي تهم كل معلم بالمملكة، ومن خلاله يمكن معرفة البيانات المتعلقة بكل معلم، مثل معرفة سجله التاريخي ومواعيد دوامه، وغيابه عن العمل مما يعني أنه نظام شامل، لكل معلم داخل المملكة، وقد تم إيقاف العمل بهذا النظام لفترة بسيطة، ولكن عاد العمل به ثانية بعد صيانة الموقع.

التسجيل في نظام فارس الجديد 1439
التسجيل في نظام فارس الجديد 1439

رابط عمل حساب بنظام فارس الخدمة الذاتية وخطوات التسجيل بالموقع

ويمكن لكل من الإداريين والمعلمين بالمملكة، التواصل مع موقع فارس والتسجيل به الكترونيا، عن طريق الولوج إلى رابط موقع فارس، ويمكن عمل حساب لكل معلم، عن طريق إتباع الخطوات الخاصة بالتسجيل بالموقع، حيث يقوم المعلم بإدخال رقم الجوال الخاص به، يليه إدخال رقم الحساب الخاص بالسجل المدني للمعلم، ثم إدخال حساب البريد الخاص بالمعلم، والحساب البنكي وعن طريق ذلك يمكن التواصل مع المعلم.

تحديث رابط عمل حساب بنظام فارس الخدمة الذاتية

أما عن جديد نظام فارس، استقبال الطلبات الخاصة بجميع المنسوبين للنظام، ممن حصلوا على إجازات بصورة استثنائية، أو إجازة رعاية المولود مع ضرورة عمل قطع للإجازة، ورفعها في الثامن والعشرين من شهر شعبان، لعام 1438 ونجد أن هذا الإجراء يأتي بعد القرارات الملكية التي اقرها خادم الحرمين بضرورة بداية الاختبارات قبل رمضان أي بداية الإجازة الصيفية قبل بداية هذا الشهر الكريم.

وزارة التعليم توضح حقيقة إلغاء نظام فارس 

أكدت وزارة التعليم السعودية نفي، حقيقة إلغاء نظام فارس وأكدت على المواطنين، تحري الدقة عند نشر أي معلومة تخص التعليم، لمنع حدوث اللبس والربكة والقلق بين أولياء الأمور، وضرورة أخذ المعلومات الصحيحية ، من مصادرها حسب ما ورد على، صفحة المتحدث الرسمي للتعليم بتويتر.

تحديث 7-12: قامت وزارة التعليم باستحداث نظام فارس الجديد بديلا عن القديم وقامت الوزارة بإرسال عدد من الرسائل النصية للمشتركين بالنظام الراغبين في الحصول على خدمات النظام الذاتية وناشدت الجميع بدخول النظام الجديد من خلال رابط نظام فارس الجديد.

تحديث: قامت وزارة التعليم باستحداث نظام فارس الجديد للتسهيل على المعلمين والاداريين بالمملكة، حيث يمكن الحصول على عدد من الخدمات التقنية، من خلال موقع نظام فارس الجديد ويمكن للمسجلين قديما تسجيل دخول مباشر ويمكن لمن لم يسجل من قبل الدخول والتسجيل.

تحديث: هناك عدد من خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية 1439 نظام فارس الجديد 1439 للمعلمين

  •  رفع مباشر لموظف بسبب الإجازة.
  •  الاستعلام عن البيان خارج الدوام.
  • خدمة الاستعلام عن طلبات الموظفين.
  • خدمة إبلاغ عن موظف غائب.

فتح نظام فارس لراغبي التقاعد المبكر

فتح نظام فارس اليوم ابوابه لراغبي التقاعد المبكر ممن هم ليسوا قابعين، على رأس العمل وظيفيا مثل المجازات لرعاية المولود، والمجازين لمرافقة مريض والموفدين والمكلفين.

نظام فارس تعريف بالراتب خطوات طباعة تعريف بالراتب عبر نظام فارس

يمكن من خلال نظام فارس التعريف بالراتب حيث يمكن معرفة منسوبي التعليم، كافة المواعيد المتعلقة بصرف الرواتب ومسيرات رواتب المعلمين بالمملكة، يتم ذلك من خلال الدخول إلى موقع نظام فارس.

خطوات تحويل الكادر الإداري للتعليمي عبر نظام فارس

تحويل الكادر الإداري للتعليمي عبر نظام فارس
تحويل الكادر الإداري للتعليمي عبر نظام فارس
خطوات التحويل من الوظائف الإداية للتعليمية
خطوات التحويل من الوظائف الإداية للتعليمية

قامت وزارة التعليم السعودية اليوم بإطلاق خدمة التحويل من الكادر الإداري للتعليمي ،عبر نظام فارس الخدمة الذاتية ومن المقرر، أن يكن التحويل أو توجيه المعلمين من الإداري للتعليمي وفقا للاحتياج.

خطوات التحويل للوظائف التعليمية عبر نظام فارس
خطوات التحويل للوظائف التعليمية عبر نظام فارس

الانتقال من الوظائف الإدارية للوظائف التعليمية عبر نظام فارس

أعلنت وزارة التعليم أن غد الأحد موعد بدء استقبال طلبات راغبي  الانتقال، من الوظائف الإدارية إلى التعليمية حيث سيتاح لهم، سيتاح لهم لتقديم الطلبات حتى 20/ 6/ 1439 من خلال موقع نظام فارس

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في راغبي الانتقال من الوظائف الإدارية إلى التعليمية متمثلة في التالي:

  1. يتم التقديم بمؤهل البكالوريوس، سواء تربوي أو غير تربوي ايضا يمكن التقديم لدبلوم تربوي.
  2. يجب  اجتياز كافة اختبارات قياس كفايات المعلمين.
  3. يجب أن يكن المتقدم لائق طبيا
  4. يجب ألا يكن قد تم الحكم عليه مسبقا، في أي جرائم مخلة بالشرف أو أي قضايا أمنية، أو سلوكية أو فكرية.

تحديث: قام العصيمي متحدث وزارة التعليم اليوم بتدشين خدمة التحويل من الكادر الإداري للكادر التعليمي من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية وتم شرح خطوات التحويل من خلال فيديو صغير يوضح طريقة التحويل للوظائف التعليمية على الرتبة السادسة.

أما المستندات المطلوبة فهي: صورة مُصَدقة من وثيقة التخرج مع الأساس، وصورة من الهوية مع الأساس، وصورة من الدبلوم التربوي وإذا كان غير تربوي مع الأساس، وصورة من اجتياز قياس وتعبئة نموذج الإقرار والتعهد ضمن المسوغات، وآخر أداء وظيفي للعام السابق.

تعليقات

  1. نظام فارس الجديد 1439 رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد للتسجيل والحصول على كافة خدمات نظام فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *