ايفون 8 : جديد كليا يأتي بتقنية الواقع المعزز وشاحن لاسلكي وكاميرا ثلاثية الأبعاد

ايفون 8 : جديد كليا يأتي بتقنية الواقع المعزز وشاحن لاسلكي وكاميرا ثلاثية الأبعاد

ايفون 8 ، أشارت التقارير الأخيرة إلى أن هاتف ايفون 8 القادم سوف يأتي بوصلة ذكية تم تصميمها للمساعدة في عملية الشحن اللاسلكي، وبعض من المزايا الخاصة بالواقع الافتراضي وبالواقع المعزز، بجانب بعض التسريبات الواردة من مصنع “فوكسفون”، والتي أظهرت أن الشاشة سوف تغطي معظم شكل الواجهة الأمامية، ويعني هذا أن القاريء  الخاص بالبصمة يمكن أن يكون مدمج بداخلها.

مواصفات ايفون 8

وتقنية الواقع الافتراضي هي تقنية تقوم بمحاكاة البيئة الحقيقية أو البيئة 3D ثلاثية الأبعاد، وتعمل على نفل وعي الإنسان لتلك البيئة حتى يشعر أنه يعيش بها، وأحيانًا تسمح له بأن يتعامل معها، والواقع المعزز يقوم بإسقاط أجسام تكون ثلاثية الأبعاد بالواقع الحقيقي، ويمكن أن يقوم المستخدم بالتفاعل معها بطريقة مباشرة.

ايفون 8 والواقع المعزز

ويتميز الواقع المعزز عن الواقع الافتراضي بأنه يقوم بإتاحة رؤية الواقع الحقيقي للمستخدم بصورة طبيعية، حتى لا ينغلق ببيئة وهمية، وبالرغم من أن ابل لم تدخل مجال الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز حتى الآن، إلا أن تيم كوك وهو المدير التنفيذي لشركة ابل يبدي الكثير من الاهتمام لإمكانيات الواقع المعزز، حتى أنه قال أن تأثير تلك التقنية قد يصبح مشابه لتأثير الهواتف الذكية.

وقد انتشرت العديد من التقارير التي تقول بأن ايفون 8 سوف يأتي بكاميرا 3D مدمجة لتخدم تقنية الواقع المعزز، وظهرت تقارير جديدة تؤكد بأن آبل تعمل في الوقت الحالي على تطوير بعض نظارات الواقع المعزز، التي من الممكن أن يتم طرحها في العالم القادم أو العام الذي يليه.

الشحن ألاسلكي في ايفون 8

وحتى الآن فإن ما يمكن تأكيده أن هاتف ايفون 8 سوف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي، وقد دعمت تلك الفكرة العديد من المصادر الموثوقة، وقالت تقارير ظهرت في بداية العام الحالي أن شركة ابل أمضت الثلاث سنوات الأخيرة تعمل بالشراكة مع برودكوم على نظام لخاصية الشحن اللاسلكي، فيما أكد هذه الفكرة تقرير من وكالة رويترز في شهر فبراير كشفت فيه رويترز أن خمسة مجموعات تعمل على التقنية الخاصة بالشحن اللاسلكي لآبل.

وقد أظهرت التسريبات صور مرسومة بخط اليد، وأظهرت تلك الرسومات شاشة ايفون 8 وهي تغطي معظم وجهة الهاتف الأمامية، ويدفعنا هذا إلى الاعتقاد بأن مستشعر البصمة قد يكون مدمج داخل الشاشة، وهو ما يؤكد الشائعات حول أيفون 8.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *