كيفية تنظيف الخشب البني والحفاظ على رونقه جديد دائماً وانسي الأثاث القديم المتهالك

كيفية تنظيف الخشب البني والحفاظ على رونقه جديد دائماً وانسي الأثاث القديم المتهالك

كيفية تنظيف الخشب البني، الخشب البني يعتبر من أبز الأشياء التي تكون متواجدة في كل منزل تقريباً، ولكن الكثير من الأشخاص يعانون من تراكم الأتربة والبقع والأوساخ على هذا الخشب ويصبح شكله سيء عن قبل، لهذا السبب يلجأ الأشخاص للبحث عن طرق متنوعة لتنظيفه واستعادة لمعانه.

كيفية تنظيف الخشب البني

خلال عمليات تنظيف المنزل اليومية تضل من المهام المؤرقة طريقة تنظيف الخشب، فقد تختلف طريقة التنظيف على حسب نوعية دهانات الخشب، لذلك نقدم لكم طرق لتنظيف و تلميع الأثاث الخشبي البنى بأفضل الطرق.

طريقة تنظيف الخشب البني بزيت الصابون

يتمتع زيت الصابون بقدرة عالية لإزالة الأوساخ والبقع الموجودة على الأخشاب، حيث يتم وضع كمية قليلة من الماء عبى زيت الصابون ويتم وضعهم في زجاج بخاخ ورشهم على الخشب، ثم يتم فركه من خلال القيام بحركات دائرية سواء بقطعة من القماش أو بفرشاة، وفي النهاية يتم مسح الخشب بقطعة قماش وسوف يصبح أكثر لمعان ونظافة.

طريقة تنظيف الخشب البني بمحلول الشمع

يتوافر في الأسواق محلول شمعي خاص بتنظيف وتلميع الخشب البني، وهذا المحلول يكون متوافر في هيئة بخاخ أو معجون، ويمكن أن يتم استعماله مرة أو مرتين في السنة، وذلك لأن مفعوله يدوم لمدة طويلة.

طريقة تنظيف الخشب البني بزيت الزيتون والخل

الكثير من الأشخاص يقومون باستعمال الخل العادي في تنظيف الخشب لكن هذه الطريقة سيئة وذلك لأنها سوف تترك بقع وآثار على الخشب. كما أن الخل يحتوي على مادة حمضية ممكن أن تؤدي إلى إزالة الدهان العازل للخشب.

لكن يمكن أن يتم استعمال الخل في تلميع الخشب من خلال خلطه بكميات متساوية مع زيت الزيتون. حيث تدهن الأخشاب به وبعد مرور عدة دقائق، يتم مسح الخشب بقطعة من القماش وسوف يصبح الخشب لامع ونظيف.

طريقة تنظيف الخشب البني بالشاي

الشاي له قدرة هائلة على تنظيف الخشب البني. حيث يتم القيام بإحضار كوب من الشاي ويشترط أن يكون خالي من السكر. ويتم الانتظار لعدة دقائق حتى يبرد وبعد ذلك يتم القيام بإحضار قطعة من القماش. ووضعها في الشاي ثم يتم استعمالها في تنظيف الخشب. وسوف تحصلين على نتيجة فعالة ومذهلة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية تنظيف الخشب البني. وتعرفنا على كيفية استعمال مكونات سهلة. وبسيطة في تنظيف الخشب بأفضل الطرق المتواجدة في الأسواق والمحلات. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات التي تبحثون عنها وإلى اللقاء في معلومة جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *