خلطة جبارة.. تنظيف خشب المطبخ بوصفة ساحرة ستعيده كمطبخ العروسة حتى لو متبهدل

خلطة جبارة.. تنظيف خشب المطبخ بوصفة ساحرة ستعيده كمطبخ العروسة حتى لو متبهدل

تنظيف خشب المطبخ، من المعروف أن خشب الطبخ يكون بحاجة دائمة إلى التنظيف خصوصاً الخزائن، والسبب في ذلك هو بخار الماء والزيت والدهون المتطايرة في الجو خلال الطبخ، فكل هذه الأمور تجعل الخشب متسخ ذات منظر سيء، فتلجأ العديد من السيدات إلى البحث عن طرق لتنظيف هذا الخشب لكي يصبح منظره رائع.

تنظيف خشب المطبخ

من اهم مهام تنظيف المطبخ القيام بتنظيف المطبخ الخشبي من الدهون و الزيوت، لذلك نقدم لكم افصل الخلطات لإزالة الدهون من على الخشب بسهولة.

مزيل الدهون لتنظيف المطبخ الخشب

من الممكن أن يتم القيام باستعمال المنظفات المذيلة للدهون لكي يتم القيام بإزالة جميع الدهون المتراكمة على خشب المطبخ، ويكون من الأفضل إذا تم القيام باستخدام مزيل الدهون المصنوع من زيت البرتقال، والسبب في ذلك هو قدرته على إذابة الدهون المتراكمة على الأسطح الخشبية بطريقة فعالة وقوية، ويتم استعماله عن طريق تخفيفه بالماء تبعاً للإرشادات المكتوبة عليه ويرش في الخزائن من الداخل لكي يتم التأكد من فعاليته على الدهون والبقع، ثم يتم القيام بتوزيعه على جميع الأخشاب الموجودة في المطبخ وبعد مرور عشر دقائق يتم تدليك الخشب بشكل دائري بفرشاة أو إسفنجة حتى تختفي البقع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

بخاخ تنظيف الخشب بالخل وقشور الحمضيات

من المعروف أن قشور الفواكه الحمضية تحتوي على زيوت عطرية تعمل على تكسير وإذابة الدهون:

  • ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال القيام بمليء ثلاثة أرباع زجاجة بقشر الفواكه الحمضية.
  • بعد ذلك يتم تغطيتها بشكل كامل بكمية من الخل الأبيض.
  • ثم تترك الزجاجة مغطاة لمدة أربعة عشر يوم.
  • بعد ذلك يتم تصفيتها من القشور ووضعها في بخاخ.
  • ثم يتم رشه على الخشب ثم مسحة بقطعة من القماش وسوف يظهر الخشب كأنه جديد.

زيت الصابون تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

منتج زيت الصابون يتم استعماله لكي يتم التخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة على خشب المطبخ. فهو آمن جداً ولا يسبب أي أضرار على الأخشاب. علاوة على ذلك أنه يمكن أن يتم استعماله في تنظيف خزائن المطبخ من الداخل. حيث يتم وضع على الخشب المتسخ ثم يتم فركه باستخدام قطعة من القماش. وبعد ذلك ويستمر الفرك حتى تختفي كل الأوساخ ويصبح الخشب نظيف تماماً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا. الذي تحدثنا فيه عن تنظيف خشب المطبخ. وتعرفنا على كيفية استخدام مكونات بسيطة وسهلة. لكي يتم تنظيف الخشب الموجود في المطبخ بأسهل الطرق الموجودة في الأسواق التجارية والمحلات. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات التي تبحثون عنها وإلى اللقاء في معلومة جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *