مشروب علاج النسيان لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز و سرعة الحفظ وعلاج السهو

سرعة النسيان وضعف الذاكرة أكثر الأمور الشائعة اليوم، وهناك العديد من المشروبات التي تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، فالبعض يعاني من سرعة النسيان وضعف التركيز، بسبب ضغوطات الحياة وعمل أكثر من وظيفة في وقتٍ واحد، وعدم أخذ قسط كافي من النوم وهو من ست إلى ثماني ساعات يوميًا، كما أن شرب الكافيين بكثرة قد يزيد التركيز ولكنه لوقت قليل، ونقدم لك عزيزي القارئ مشروب علاج النسيان وضعف الذاكرة.

مشروب علاج النسيان وضعف الذاكرة

نقدم لك خمس مشروبات صحية تزيد من التركيز وتعالج النسيان، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي: –

  • مشروب الماء: يغفل الكثير عن شرب الماء بمعدل اثنان لتر يوميًا، بالرغم من أنه من أهم المشروبات بل أهم من شرب القهوة، فالقهوة تعمل على امتصاص الماء في الجسم، مما يزيد من حاجة الجسم للماء، وعدم الحرص على الشرب الماء يؤدي إلى ضعف التركيز وسرعة النسيان، لذا يجب الحرص على شرب الماء باستمرار فهي تساعد على تحسين المزاج أيضًا وتمد الجسم بالنشاط والطاقة.
  • مشروب القهوة: تعتبر القهوة من المشروبات التي تزيد من التركيز وتساهم في علاج النسيان، ولكن يكفي شرب اثنان كوب من القهوة يوميًا للاستفادة من فوائدها، فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة هذه المواد تساعد على حماية الدماغ من ضعف الذاكرة وسرعة النسيان.
  • مشروب التمر بالحليب: يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتجاها الجسم، وهو من المشروبات التي تعمل على تقوية الجسم وزيادة التركيز وعلاج نقص فيتامين دال، كما أنها من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتشعر بالشبع لوقت طويل.
  • مشروب التوت البري: من المشروبات التي تساهم في الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر، ويعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة معدل التركيز.
  • مشروب الأفوكادو: يساعد هذا المشروب على تدفق الدم إلى المخ، فيزيد من التركيز ويساعد على تنشيط الذاكرة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، والذي يساهم في الشعور بالشبع لوقتٍ طويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *