مكون سحري لإزالة بقع الكلور من الملابس نهائياً بكل سهولة وبدون مجهود مهما كانت البقع وإعادتها كما كانت

يستخدم الكلور في العديد من الاستخدامات المتنوعة في المنزل واستخدامه بااشكال مختلفة منها كمنظف الأرضيات وتعقيمها كما أيضا يستخدم الكلور في غسيل الملابس البيضاء، ولكن من كثر استخدام الكلور في المنزل قد يحدث إصابة بعض الملابس الملونة ببقعة الكلور التي تؤثر في مظهرهم، وتقوم ربة المنزل باستخدام بعض الخلطات لإزالة الكلور من الملابس.

الكلور الذي يتساقط على الملابس يعد من أكبر المشاكل التي يعاني منها أغلبية السيدات لأنها تواجه صعوبة في غسلها أو إزالتها بشكل نهائي من الملابس، فمن الممكن أن نستعمل الخلطات الطبيعية لإزالة بقع الكلور من الملابس بكل سهولة وبدون أي تأثير سلبي فهذه الخلطة تتكون من عدة مكونات تكون قادرة على إزالتها في خلال عدة دقائق.

من المعروف أن بقع الكلور التي تظهر على الملابس تكون من أكثر الأشياء المزعجة بالنسبة لأي ربة منزل وهذا لأنها تواجه صعوبة في إزالتها، فتسعي دائما عن الإستخدامات التي يكون لها القدرة على التخلص بشكل نهائي من بقع الكلور ومن ضمن هذه الإستخدامات هي الخلطات الطبيعية فتكون قادرة على ذلك في خلال عدة دقائق فقط.

بقع الكلور من البقع الصعبة التي لا يمكن أن نزيلها من الملابس بكل سهولة لذلك تبحث جميع السيدات عن أسرع الإستخدامات التي تساعد على التخلص منها بشكل نهائي، فمن الممكن أن نستخدم الخلطات الطبيعية لإزالة هذه البقع بدون تأثير سلبي يحدث للملابس وذلك لأن بقع الكلور يكون لها شكل غير لائق.

عند وجود بقع على الملابس قد تنزعج المرأة ولكن توجد بقع من السهل أن نقضي عليها ونزيلها بكل سهولة ولكن توجد بقع أخرى صعبة فمن المستحيل أن نتخلص منها مثل بقع الكلور، فيمكن أن نزيل بقع الكلور من الملابس بشكل سريع وسهل بإستخدام الوصفات الطبيعية حيث يتم تجهيز وصفة في المنزل تكون قادرة على إزالتها في خلال دقائق.

أولا: ثيوسلفات الصوديوم

  • نقوم بشرائه من المحلات الخاصة بالمنظفات وقبل استخدامه يجب ارتداء قفازات ويجب عدم ملامسة العين.
  • يضاف منه ملعقة على كوب من الماء ويقلب جيدا ثم يضاف على المكان المراد ازالة بقع الكلور منه وتترك لمدة ٣٠ دقيقة حتى تتشرب الملابس الخليط.
  • نقوم بشطف بالماء ومسحوق تنظيف الغسيل حتى تزول آثار الخليط.

ثانيا: بيكربونات الصوديوم

نقوم بشرائه من محال العطارة أو المنظفات ونقوم باستخدامه بخلط كمية مناسبة منه مع الماء لتكون عجينة سميكة وتوضع على مكان البقع وتترك حتى تجف ثم نقوم بإزالة بفركها بفرشاة اسنان قديمة وتغسل جيدا بالماء ومسحوق التنظيف.

ثالثاً: الخل الأبيض

حيث يحتوى الخل على نسبة من الأحماض الذي يساعد على التخلص من بقع الكلور حيث نقوم بوضع كمية من الخل الخام على مكان بقع الكلور أو بإضافة كمية من الخل مع كوبين من الماء ونقوم بتحضير قطعة من القماش وغمرها في خليط الخل والماء ونفرك بها مكان بقع الكلور حتى تزول البقع بالكامل ثم تغسل الملابس جيدا بالماء والمسحوق.

رابعاً:- صباغة الاقمشة

  • يوجد أقلام ملونة تستخدم في تلوين الملابس ومتوفر بألوان كثيرة وتباع في المكتبات وتستخدم لاخفاء البقع التى توجد على الملابس نتيجة استخدام الكلور.
  • نقوم باختيار اللون المناسب مع الملابس المبقعة من الكلور ونقوم لتلوين مكان البقع باللون المحدد.

خامساً: سائل تنظيف الأطباق

يحتوي سائل تنظيف الأطباق على مواد كيميائية فعالة في إزالة البقع من الملابس ويمكن استخدامة بان نقوم بخلط كمية مناسبة من السائل مع كوبين من الماء ونقوم يغمس قطعة من القماش ثم نقوم بمسح مكان بقعة الكلور ويترك المحلول على البقع لمدة ١٠ دقائق ثم تغسل بالماء البارد.

طرق استخدام الكلور على الملابس بشكل صحيح

  • يجب التأكد أن نوعية الملابس صالحة لوضع الكلور عليها ومن الأفضل أن نخفف بالكلور بالماء الدافئ قبل وضعه على الملابس مباشرة.
  • الكلور يستخدم مع الألوان الفاتحة أو البيضاء فقط وفي الأسواق يباع كلور مخصص للألوان يوضع على الملابس الملونة أما الملابس السوداء تغسل بمسحوق جل فقط.

نصائح لاستخدام الكلور علي الملابس بطريقة صحيحة

  • احرصي على عدم خلط الكلور مع الأمونيا وأي مواد كيميائية أخرى حتى لا يحدث تفاعل وتضرر أنسجة الملابس وأيضا صحتك.
  • يضاف الكلور المخفف بالماء على الملابس المتسخة وخاصة البيضاء بعد وضعها في الغسالة ويجب استخدام ماء ساخن للحصول ملابس ناصعة البياض خالية من البقع.
  • يجب حفظ زجاجة الكلور في مكان مناسب بعيد عن متناول الأطفال وبعيد عن الضوء والحرارة للحفاظ على فعالية المواد التي توجد بداخله.

بقع الكلور تعد من أصعب البقع التي لا يمكننا أن نزيلها بكل سهولة فقد تسعى دائما المرأة عن الإستخدامات التي يكون لها القدرة على إزالة بقع الكلور من الملابس، وأفضل الإستخدامات التي تعمل على ذلك هي إستعمال الخلطات الطبيعية فالخلطة التي تساعد على التخلص بشكل نهائي من بقع الكلور هي خلطة بيكربونات الصوديوم.

تتعرض الملابس للكلور مما ينتج بقع وتلف القماش وبالتالي نقوم برميه ظنناً أنه لا يمكن التخلص من تلك البقعة، ولكن قد يوجد طرق عديدة وخلطات منزلية عديدة تخلصك من بقع الكلور بدلاً من التخلص من تلك الملابس فيمكن اصلاحها بخطوات بسيطة وبخلطة طبيعية منزلية مكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة في لكل منزل.

قد تظن بعض السيدات أن لا يوجد حل لإزالة الكلور من الملابس ولكن يوجد الكثير من الخلطات المنزلية التي تعمل على التخلص من تلك البقعة بكل سهولة وبدون أي مواد أخري، في مقالنا هذا توجد خلطات فعالة في ذلك، مثل الخل فهو مكون قوي في إزالة الكلور بسرعة قومي بتنفيذ الخطوات المرفقة فهي لا تكلفك أي شي وآمنة جداً على جميع أنواع الأقمشة.

الملابس الملونة قد تتعرض للبقع الصعبة، ونخص بالذكر بقعة الكلور، إنها من البقع الصعبة التي قد يعتقد البعض أنه من الصعب التخلص منها وبالتالي يمكن رمي تلك الملابس التي وقع عليها الكلور، نعرض لكم في المقال الحل السحري للتخلص من بقعة الكلور الصعبة وإعادة الملابس الملونة نظيفة وزاهية كما كانت عليه في السابق.

البعض يبحث عن طرق لتنظيف الملابس والحفاظ عليها من البقع العنيدة، والبعض يستخدم الكلور للتخلص من البقع الصعبة التى توجد على الملابس سواء البيضاء أو الملونة، ولكن عند سوء استخدام الكلور يعرض الملابس لالتقاط بقع الكلور عليها ويصعب ازالتها، فتوجد عدة طرق ووصفات التخلص من بقع الكلور العنيدة التى توجد على الملابس، فإليكم بعض الوصفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *