التخطي إلى المحتوى

جرين كارت ، تفاصيل البطاقة الخضراء السعودية، نستعرض عليكم في هذه المقالة التفاصيل الخاصة بمميزات البطاقة الخضراء ، والموعد الخاص بانطلاق تلك التجربة والتي انتشر خبر صدورها علي مواقع التواصل الاجتماعي وقد تم العمل بتلك البطاقة في أمريكا والتي طبقت منذ فترة لإعطاء المواطن والمقيم الكثير من المزايا لتسهيل سبل الحياة الكريمة .

البطاقة الخضراء السعودية وموعد تطبيقها

اكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن إطلاق البطاقة الخضراء السعودية من اهم الخطط المستقبلية لرؤية المملكة العربية السعودية2030 ، مؤكدا انه في خلال الشهور القادمة سوف يتم الإعلان عن شروط البطاقة الخضراء ، وسوف يتم فيما بعد أنطلاق البطاقة في موعد أقصاه ما بين عامين إلى خمسة أعوام ، والتي يتم من خلالها منح الأجانب المقيمين بالمملكة حق الدراسة والإقامة بدون شروط وبإعطائهم صلاحية تامة مثل المواطن الأصلي .

البطاقة الخضراء السعودية واهم ما يميزها

صرح الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أن البطاقة الخضراء السعودية  لها العديد من المزايا الهامة من الناحية الاقتصادية والخدمية سواء دراسية أو وظيفية والتي من أهمها الأتي:

  • أمكانية جذب الأموال الكثيرة للاستثمار داخل المملكة العربية السعودية
  • منح نسبة من البطاقة الخضراء السعودية للوافدين الأجانب في المملكة ، وكذلك المقيمين بالمملكة منذ فترة طويلة ولمن تم ميلاده داخل المملكة .
  • تمكين حاملي البطاقة الخضراء السعودية لحق المواطنة مع عدم إعطائهم الجنسية السعودية .

الرسوم المستحقة للحصول علي البطاقة الخضراء السعودية

أكدت مصادر مطلعة انه يتم فرض رسوم سنوية لمنح البطاقة الخضراء وذلك لما تمنحه البطاقة من مميزات بالغة الأهمية والتي يتم تقديمها نظير سداد مبلغ وقدرة 14200 ريال سعودي ، وسوف يتم الإعلان عن شروطها في خلال الشهور المقبلة ، وسوف يتم صدور البطاقة في موعد أقصاه ما بين عامين إلي خمسة أعوام .

تحديث 22 مايو 2017 : أكدت مصادر مطلعة أنه يجري الآن دراسة تحويل الجرين كارد إلي خطة واقعية لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، كما أن لها الكثير من المميزات الهامة لحاملها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.