التخطي إلى المحتوى

المقبولين في حساب المواطن أعلن برنامج حساب المواطن إعلان أسماء المقبولين، لديه من مستحقي الدعم ، بعد ترقب عدد كبير من المواطنين، الذين قاموا بالتسجيل في هذا البرنامج التابع للحكومة، تم اليوم صرف الدفعة الأولى وبلغ قيمة بدل حساب المواطن، 300 ريال للفرد بمعدل متوسط 938 للأسرة الواحدة وتفاوتت المبالغ من 300 إلى 1300 ريال، ومن المقرر صرف الدفعات القادمة في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ما لم يأتي  مع يوم جمعة، هنا سيتم الإيداع قبل ذلك بيوم، ويوم السبت سيتم الإيداع بعده بيوم ويمكن معرفة قيمة الدعم المستحقة لك من خلال حاسبة حساب المواطن.

حساب المواطن اقتراب إعلان أسماء المقبولين  نظام حساب المواطن المستحقين للدعم

وقد أعلنت وزارة العمل السعودية، عن اعتمادها للمنصة الإلكترونية، لحساب المواطن كأساس موحد لكافة، المساعدات التي تقدمها الحكومة للمواطن مثل خدمات التأهيل الشامل، والخدمات الخاصة بالضمان الاجتماعي.

وأكدت الوزارة  أن مبلغ الاستحقاق الأدنى للمستحقين وفق آلة حاسبة المواطن هو 300 ريال وقد تقرر رفع تلك الأسماء، للمقام السامي بعد الانتهاء مباشرة، من كافة الإجراءات المتعلقة بالبرنامج، ومناقشة كافة الآليات الخاصة به وكيفية تفعيلها.

الفئات المستحقة للدعم في نظام حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن، على الفئات المستحقة للدعم، وهم بالترتيب الأيتام والمطلقات، والأرامل وكبار السن وذوي الإعاقات، والاحتياجات الخاصة وكل من لا يستطيع العمل، لعدم قدرته على ذلك، وقد تم تسجيل تلك الفئات تلقائيا، في مباشر نظام حساب المواطن.

وفي تصريح خاص للمشرف المختص بحساب المواطن، أكد أن توزيع الأموال، ستتم بعد التأكد من صحة البيانات الخاصة، بكل مواطن تم تسجيله بالبرنامج مسبقا، وكذلك سيتم إعلان المقبولين في حساب المواطن قريبا جدا.

خطوات التسجيل في نظام حساب المواطن بالصور

توزيع أموال مستحقي الدعم من خلال نظام حساب المواطن

أكد العصيمي على ضرورة، أن يكن لدى كل من قام بالتسجيل، في البرنامج  حساب في البنك مفعل رسميا، كي يتم إيداع أموال البرنامج به، وأشار إلى أنه يتم حاليا، مناقشة القيمة المستحقة لهذا الدعم، مع رفعها للمقام السامي، وأكد مصدر مسئول بوزارة العمل السعودية، أن صرف المبالغ النقدية بحساب المواطن، سيتم قبل أي تعديلات أو رفع لأسعار الطاقة أو الكهرباء، وذلك لمواجهة موجة الزيادة والغلاء التي ستشهدها، المملكة قريبا وأكد أيضا أن طلبات المسجلين قد اكتملت بالفعل، وسيتم عمل حصر شامل لكل من سجل في المرحلة الأولى، أيضا وقد تم عمل ربط لعدد سبعة عشر هيئة ومؤسسة حكومية، لتوخي الدقة والأمانة في البيانات، التي وردت إلى موقع حساب المواطن.

صرف حساب المواطن قبل زيادة أسعار الطاقة

 أكدت تقارير بعض المختصين، في صندوق النقد الدولي أن البدء في عملية، رفع الدعم عن الكهرباء والطاقة والمياه، يشكل شيء أساسي وهام من عملية الإصلاح، التي تحدثت عنها المملكة في رؤية 2030، وأشاد صندوق النقد بتوجه حكومة المملكة، نحو تخفيف الأعباء على المواطن، والآثار الناتجة عن زيادة الأسعار،  على الأسر المتوسطة والمنخفضة الدخل، من خلال تطبيق نظام حساب المواطن.

قررت حكومة المملكة مناقشة، قرار زيادة أسعار الطاقة ،والتي قامت بها دول الخليج، ويأتي دور المملكة في عمل تلك الزيادة ضمن ،الإجراءات الاقتصادية التي تسعى إليها المملكة، لتحقيق رؤية 2030 وتوفير مزيد من الأموال، ولكن هذه المناقشة لم تدخل، حيز التنفيذ حتى الآن ،فالسعودية تبحث صرف حساب المواطن قبل زيادة أسعار الكهرباء والوقود  في الوقت الحالي.

المملكة ترجأ إصدار قرار بزيادة أسعار الطاقة سواء، البنزين أو الكهرباء حتى الانتهاء، من تحديد موعد صرف حساب المواطن، والذي يشمل عدد من، مستحقي دعم المملكة الاجتماعي من المطلقات، والأرامل وكل من يعول وغير قادر على النفقات، وذلك من أجل التيسير على مواطني المملكة.

موعد صرف حساب المواطن حسب ما ورد من الحكومة

قررت المملكة زيادة أسعار البنزين والوقود بصفة عامة، والكهرباء أيضا ولكن بصورة تدريجية، ولم تحدد المملكة بعد التوقيت الفعلي لصرف راتب برنامج، حساب المواطن التي قامت المملكة، بإنشائه للتسهيل على المواطنين.

يتساءل عدد كبير من المشتركين، بنظام حساب المواطن عن موعد الصرف، ومتى سيصرف حساب المواطن؟ وتأتي، المصادر العليا مؤكدة أنه عندما يأتي، إقرار السياسات من الجهات المختصة العليا، سيتم الصرف في لحظتها على الفور لجميع مستحقي هذا البرنامج.

حديث وزير الخارجية السعودي عن أهمية حساب المواطن

استعرض وزير الخارجية في كلمة، ألقاها أمام اللجنة المالية التابعة لصندوق النقد، خلال رئاسته وفد المملكة أثناء مشاركته، في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي السنوية، وكشف أهمية برنامج حساب المواطن ،من خلال استعراض آخر الإصلاحات الاقتصادية، والتطورات التي حدثت للاقتصاد السعودي، ومسيرة المملكة نحو تنفيذ رؤية، المملكة 2030 وآليات التنفيذ وأكد دور المملكة، في نمو القطاعات غير النفطية.

أكدت بعض المصادر بالمملكة، على أن هناك سياسات ستفرض على البنوك، فور الإعلان عن صرف حساب المواطن، ومن تلك السياسات توجيهات، بعدم استقطاع أي أموال من مستحقات المستفيد، من نظام حساب المواطن، وعدم الحجز على أي من أمواله، وسيتم الإشراف على ذلك من خلال مؤسسة النقد السعودي ساما.

برنامج حساب المواطن ليس له أي تطبيقات على الهواتف الذكية

أكد القائمين على برنامج حساب المواطن، على أنه لا يوجد أي تطبيقات، تخص البرنامج على الهواتف الذكية، سواء جوجل بلاي أو آبل ستور، وأكدت خدمة عملاء البرنامج، أنه يمكن الدخول إلى النظام عن طريق، هذا الرابط التالي  ca.gov.sa للاستعلام عن أي بيانات خاصة، بالمسجلين بالبرنامج ومعرفة مدى صحة تسجيلهم من عدمه، ولم تعلن حتى الآن مواعيد صرف استحقاق حساب المواطن، ولم تعلن أسماء المقبولين في حساب المواطن  ولكن فور إعلانها سنوافيكم بالتفاصيل.

نظام حساب المواطن سيشمل السعوديات فوق 24 في تلك الحالات فقط

أكدت بعض المصادر المختصة بالعمل على تفعيل، آليات نظام حساب المواطن على أنه من المقرر شمول، المرأة السعودية التي تبلغ عامها الرابع والعشرين فيما فوق، في تلك الحالات التالية في حالة وجودها بسكن مستقل، وأيضا يحق لها الاستقلال في التسجيل بحساب المواطن، ويحق للسعودية المتزوجة من اجنبي أو المتزوجة، من سعودي التسجيل بحساب المواطن دون أي مشاكل، وهكذا الفرد المستقل في السكن رجلا كان أو امرأة.

حساب المواطن يطبق أيقونة جديدة تمهيدا للصرف وإعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن

نظام حساب المواطن وضع خلال الأسبوع الحالي، عدد من التحديثات الجديدة أبرزها أيقونة تسمى بأيقونة المرفقات، وهي التي سيتم إرفاق كل مستند رسمي تحتها، خاص بكل مستفيد من البرنامج، وللتنويه بعد استحداث تلك الأيقونة، يكن هنا قد بدأ العد التنازلي لصرف مستحقات برنامج حساب المواطن، الذي يترقب موعد صرفه عدد كبير من السعوديين.

تحديث: لم يعلن حساب المواطن عن موعد صرف المستحقات، حتى الآن ولكنها فترة إعداد وفي القريب العاجل، سيتم الإعلان عن أسماء المشمولين ببرنامج حساب المواطن، وقيمة الصرف لكل مستحق واعطي البرنامج أولوية  الصرف للأسر المستقلة.

أكد برنامج حساب المواطن اليوم على ربط حسابات، الأفراد البنكية ببياناتهم وطلباتهم في البرنامج وكشف، عن ذلك من خلال رسالة بعثها لجميع المتقدمين وكان يتنظر عدد كبير، من المتقدمين صدور هذا القرار بالربط من خلال مؤسسة النقد العربي وفقا، لقرار عدم المساس بمخصصات المتقدمين الذي صدر منذ يومين.

الحكومة تتوجه لعمل تصحيح اقتصادي قبل صرف حساب المواطن

تتوجه حكومة المملكة في الفترة القادمة، لعمل تصحيح اقتصادي لأسعار الطاقة والكهرباء بالمملكة، بعد الإعلان عن إمكانية زيادتها في الفترة المقبلة، ويأتي ذلك بالتزامن مع موعد صرف حساب المواطن.

تحقق حساب المواطن من الأرقام البنكية للمستفيدين وربطها بالبرنامج وقرب إعلان  المقبولين في حساب المواطن

بالفعل بدأ نظام حساب المواطن من التحقق، من الحسابات البنكية للمستفيدين من البرنامج، وربط البيانات الخاصة بهم بحساباتهم تمهيدا للصرف، وتم ذلك بإرسال رسائل نصية للمستفيدين، مفادها بالصور كالتالي، ولم يذكر شيء حتى هذه، اللحظة عن المقبولين في حساب المواطن ويمكن معرفة مضمون الرسائل، النصية التي ترسل للمسجلين في الحساب وهي كالتالي

 

 

أصدر الغفيص وزير العمل السعودي، قرار اعتماد عدد من سجلوا ببرنامج حساب المواطن، واعتمد أيضا مبالغ الدفعة الأولى لهذا الشهر، وبلغ عدد  المسجلين 359.815.0 ولي أمر، ورب أسرة وعدد 11,684,897 شخص أما قيمة الدفعة الأولى بلغت 1،725،059،676 مليار، ومن المتوقع أن يكن نصيب الفرد  148 ريال سعودي، تقريبيا ومن المقرر إيداع المبالغ المالية للأفراد خلال الأيام القليلة المقبلة.

هاشتاج #حساب_المواطن حاز هذه الأيام، على اهتمام العديد من السعوديين بعد إعلان وزارة العمل، عن قرب موعد صرف المستحقات، وانتشر وسم #حساب_المواطن بصورة كبيرة، ونجد أن السعوديين اهتموا بهذا البرنامج لما فيه من حماية، لحق متوسطي ومعدومي الدخل بالمملكة ، والارتقاء بهم وتوفير حياة كريمة لهم.

متى ينزل حساب المواطن السعودي؟

سؤال يطرح نفسه وعدة تساؤلات تدور حوله، متى ينزل حساب المواطن ؟بعد إعلان الموقع عن ربط حسابات. المسجلين البنكية ببيناتهم بالبرنامج، أكد حساب المواطن أن تركيب الأسرة، وعددها هو ما يحدد قيمة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن.

لا جديد حول نظام حساب المواطن، بعد وصول رسائل نصية لتحقق المسجلين بالبرنامج، وربط حساباتهم البنكية ودعوتهم للتحقق من  رقم الحساب الخاص بهم، وضرورة ربطه بالطلب في برنامج حساب المواطن.

تحديث: أكد نظام حساب المواطن، اليوم 26-10-2017 عبر الموقع الرسمي للبرنامج، ردا على تغريدة قدمت تساؤلا خلالها من أحد، مستفيدي البرنامج مفادها هل الدعم سيكن، على السلع الغذائية أم على منتجات الطاقة فقط، وجاء رد البرنامج من خلال خدمة العملاء الخاصة به، أن الدعم المستحق سيكن فقط على المنتجات الخاصة بالطاقة، متمثلة في البنزين والكهرباء، ولم يتم حتى هذه اللحظة إعلان المقبولين في حساب المواطن .

تحديث 27-10: على أي أساس يتم صرف استحقاق برنامج، حساب المواطن سؤال طرحه العديد من المواطنين، ممن سجلوا بالبرنامج خاصة بعد ربط حساباتهم البنكية يوم الاثنين الماضي، اكد المتحدث باسم البرنامج أن الاستحقاق يتم صرفه على أساس تركبية الأسرة، فتركيز النظام على الأسرة وليس الفرد مستقلا.

تساؤلات كثير ة عن موعد صرف الدفعة النهائية من حساب المواطن

ويترقب عدد كبير من  المواطنين إعلان موعد الصرف النهائي بشغف كبير، إلا أن كل التصريحات الواردة من المصادر الرسمية، تؤكد أن صرف الدعم من المقرر أن يتم  قبل، تصحيح أسعار الطاقة وكذلك إعلان أسماء المقبولين  في حساب المواطن ومنتجاتها المختلفة، وللعلم أن هذا البرنامج قائم في الأساس على التخفيف، عن كاهل المواطن ذات الدخل المنخفض، والمتوسط لمواكبة زيادة الأسعار العالمية.

تحديث: تساؤلات عديدة جاءت اليوم لخدمة عملاء، برنامج حساب المواطن ومضمون تلك التساؤلات، حول إمكانية إرسال خطابات للهيئات الحكومية لتسهيل صرف دفعات حساب المواطن، وجاء رد خدمة العملاء أن البرنامج لا يمكنه القيام بهذا الأمر، وأكدت خدمة العملاء أيضا أن من يقوم بممارسة أي نشاط تجاري يمكنه الحصول، على حساب المواطن في حالة الإفصاح عنه وإذا كان لا يأتي بعوائد منه أيضا.

تحديث حساب المواطن منفصل عن الضمان الاجتماعي تماما

أكد برنامج حساب المواطن أن البرنامج منفصل تماما عن الضمان الاجتماعي، وأنه لن يكن له تأثير على مستفيدي المساعدة المقطوعة، وكشفت خدمة العملاء للبرنامج أنه يجب على جميع المستفيدين، من الضمان الاجتماعي إرفاق بياناتهم الخاصة بصورة تلقائية في حساب المواطن، وأن أصحاب البيانات  يمكنهم الدخول للبرنامج وتحديث البيانات.

جاءت تأكيدات واضحة على أن الزوجة يمكنها إضافة الزوج من القبائل النازحة أو التابعين لها ووجوب إضافة صورة واضحة ولكن حجمها لا يتعدى 2 ميجا بايت.

خطوات تسجيل بيانات العقارات في حساب المواطن

أكدت بعض المصادر بخدمة العملاء الخاصة بحساب المواطن، خطوات تسجيل بيانات العقارات من خلال الحساب، من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك بالحساب وقد لفت الحساب إلى وجود بعض الخانات، الخاصة بالعقارات لابد من ملأها عند التسجيل مثل امتلاك المستفيدين لأي عقارات لابد من الإفصاح عنها.

تحديث: أكد المتحدث الرسمي عن برنامج حساب المواطن انه لم يتم وضع حاسبة رسمية لدعم حساب المواطن، ما حدث هو تأكيد أن أهلية الاستحقاق متمثلة في الأسرة وتركيبتها فقط وليس الفرد مستقلا.

تحديث 9-12 : ناقشت الهيئة الاقتصادية مساء الثلاثاء الماضي سياسات الاستحقاق والأهلية بنظام حساب المواطن ولم يتم إعلان الصرف ولكن تم التنويه غلى قرب الموعد المحدد له بالتزامن مع تصحيح أسعار الطاقة بالمملكة بداية من مطلع العام 2018.

تحديث: غدا إعلان كافة سياسات برنامج حساب المواطن وإعلان حاسبة دعم حساب المواطن السعودي ويمكن الاستعلام عن كافة التفاصيل من خلال دخول لموقع حساب المواطن.

تحديث: أكدت مصادر مسئولة على تفاصيل بدل قيمة حساب المواطن فمن المقرر أن تصرف إعانة شهرية للأسرة المكونة من ستة أفراد  ودخلها الشهري، أقل من 8 آلاف ريال سعودي وتبلغ قيمة المعونة الشهري أو بدل حساب المواطن 1200 شهري

حاسبة حساب المواطن أسماء المقبولين في حساب المواطن

من المقرر اليوم إقرار سياسات حساب المواطن ومناقشة الأهلية والاستحقاق وإطلاق حاسبة حساب المواطن من أجل معرفة قيمة بدل دعم حساب المواطن للفرد، وفور إطلاق الحاسبة سيصبح من حق جميع المسجلين بالبرنامج معرفة قيمة الدعم المقرر للأسرة بالكامل.

تحديث: وافق وزير العمل على سياسات حساب المواطن ونتج عنه جدولة صرف مبالغ الدعم لمستحقي حساب المواطن ستكون أول، دفعات الدعم  31 من ديسمبر الحالي أما الدفعة الثانية ومتوالياتها ستكن في 10 من كل شهر ميلادي، وتم رفع أسعار الطاقة وطرح تعريفة الكهرباء الجديدة بمقدار 18 هلله للمنزل و32 للحكومة.

شروط سياسات حساب المواطن لمرحلة الأهلية

  • أن يكون المستفيد من حساب المواطن سعودي الجنسية.
  • يتم استثناء  ابن وابنة المواطنة السعودية.
  • يستثنى الزوج غير السعودي المتزوج من سيدة سعودية.
  • يستثنى الزوجة غير السعودية المتزوجة بسعودي.

قامت وزارة العمل السعودية بدعوة المواطنين للاتصال على رقم  حساب المواطن الموحد 19912 من خلال هذا الرقم، يقوم ممثلي خدمة عملاء  البرنامج بالرد على كل المواطنين دون أدنى تأخر والخدمة متاحة، خلال أوقات العمل الرسمية وغير الرسمية في الفترة القادمة لإعلان صرف الدعم للدفعة الأولى والثانية.

تحديث: من المقرر أول إيداع لمبالغ المستحقين من حساب المواطن في الدورة الأولى يوم 21 من ديسمبر للعام الحالي، ومع أول دفعة سيتم إعلان قيمة الاستحقاق والمبالغ الخاصة بالمستحقين تفصيليا وبشكل واضح.

تحديث: ينتظر المواطنين بالمملكة إعلان موعد صرف الدفعة الأولى من بدل دعم حساب المواطن وتقرر إيقاف التسجيل بالبرنامج يوم 16 من الشهر الحالي، وأكدت بعض المصادر الرسمية بالبرنامج أن ما نشر حديثا على مواقع التواصل، من حاسبة دعم المواطن غير صحيحة بالكامل لأنه لم يتم وضع آلية للصرف حتى الآن ولم يتم إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن.

شروط استحقاق حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن أن من كان عمره 24 عام فيما فوق ومازال يسكن مع أسرته يجب عليه إرفاق المستندات التالية عند التسجيل:

  1. الأول خاص بالمتقدم: حيث فاتورة الكهرباء أو صك ملكية أو عقد لإيجار خاص به.
  2. الثاني خاص بالعائلة: عقد إيجار خاص بالعائلة أو صك ملكية العائلة  أو فاتورة كهرباء العائلة هذه المستندات لإثبات الحالة.

تحديث: انتهى اليوم التسجيل الخاص بالدفعة الثانية المقرر صرفها يوم  العاشر من يناير مطلع العام المقبل، وسيتم صرف الدفعة الأولى يوم 21 من الشهر الحالي 21 ديسمبر 2017 ويستمر التسجيل خارج تلك الدفعات فلا علاقة بين التسجيل والصرف.

تحديث: بالفعل منذ قليل تم الانتهاء من تسجيل مستحقي الدفعة الثانية ببرنامج حساب المواطن، وينتظر الإعلان عن قيمة مبالغ الدعم للمستفيدين من البرنامج خلال أيام قليلة مع التأكيدات المستمرة بأن حاسبة الدعم المنتشرة حاليا غير صحيحة وعدم مطابقتها للقيمة الفعلية للاستحقاق.

تحديث: بعد غد الخميس سيتم صرف أول دفعات البرنامج وسيتم الرد على تساؤلات الملايين، والإعلان عن قيمة الدعم المخصص لكل فرد مشترك بالبرنامج وتنطبق عليه كافة الشروط السالف عرضها،ويتوقع إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي.

تحديث: تم إيداع مبالغ المستفيدين قبل قليل وكان نصيب الفرد قد قدر بـ300 ريال إلى 1300 ريال، أي أن هناك تفاوت بين الأفراد كل وفق حالته وعدد أفراد أسرته وقيمة الدخل الخاصة به.

تحديث: وصل عدد المسجلين اكثر من 13 مليون مواطن ومواطنة أما المقبولين في حساب المواطن لم يتم حصرهم بالكامل، وبالفعل تم الصرف اليوم لأكثر من 86% من إجمالي المسجلين بالدفعة الأولى بمتوسط مبلغ للدعم 938 ريال للأسرة وتفاوت المبلغ بين أدنى وأقصى 300 إلى 1300 ريال.

إيداع مبالغ الدفعة الثانية من حساب المواطن

غدا إعلان وصرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن ومازال التسجيل مستمرا للدفعات التالية، والتي تقرر جدولتها ليتم دفعها في العاشر من كل شهر ميلادي بالتتابع.

تحديث: أكد برنامج حساب المواطن، عن إيداع الدفعة الثانية لمستحقي الدعم ممن حصلوا على الأهلية، اليوم الأربعاء 10 يناير وتضم الدفعة الثانية من حساب المواطن المستحقين للدعم من الدفعة الأولى، ممن لم يحدث أي طارئ عليهم، بعد الأوامر الملكية أو حدوث تغيير على حالتهم وممن، قاموا بالتسجيل قبل نهاية يوم 16 ديسمبر من العام المنصرم.

الدفعة الثالثة من حساب مواطن تقرر صرف الدفعة الثالثة، من حساب مواطن في 10 فبراير القادم أي أنه أيام قليلة تفصلنا، عن موعد الصرف المقرر وفق الجدولة المحددة من الحكومة، وتجدر الإشارة غلى انه مازال التسجيل في حساب المواطن مستمر.

تحديث: 11 فبراير الجاري هو موعد صرف الدفعة الثالثة لبرنامج حساب المواطن، وفق الجدول الزمني المقرر من الحكومة مسبقا، وسيبدأ التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن بعد صرف الثالثة.

طريقة حذف التابع في حساب المواطن
طريقة حذف التابع في حساب المواطن

تحديث: طريقة حذف التابع في برنامج حساب المواطن يتم ذلك من خلال، الدخول إلى الحساب الخاص برب الأسرة عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ثم، نقوم بتعبئة الطلب واستكمال البيانات، ومنها معلومات التابعين وبالتالي هكذا حذف التابع.

كيفية تغيير رقم الآبيان  بعد الدخول إلى رابط حساب المواطن

  1. يتم الدخول إلى استكمال الطلب.
  2. منها إلى الدخول على الحساب البنكي.
  3. ثم الدخول إلى الصفحة الرئيسية منها إلى خانة الاستحقاق.
  4. ثم يتم الضغط على تأكيد رقم الحساب البنكي.
  5. أخيراً يتم الضغط على نعم للتأكيد.

كيفية إسقاط راتب الزوجة من حساب المواطن

هناك عدد من الخطوات الواجب إتباعها عند استقالة الزوجة من العمل بعد تقديم البيانات في حساب المواطن يجب عمل التالي

أولا: يجب تغيير الحالة الوظيفية للزوجة إلى (لا يوجد وظيفة).
ثانيا: يتم حذف الدخل.
ثالثا: يتم الضغط على زر حفظ.

تحديث: ساعات قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن يمكن، الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن في الدفعة ومعرفة الاستحقاق، والأهلية بالدخول إلى موقع حساب المواطن أو البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ca.gov.sa .

التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن
التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن

تم إيداع مبالغ الدفعة الثالثة من حساب المواطن وتم فتح، التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن ويمكن، للمستفيدين والمستحقين من الدفعات السابقة، من اكتملت طلباتهم قبل 10 يناير الماضي، الاستعلام عن دعم حساب المواطن من خلال بوابة حساب المواطن.

تم صرف الدفعة الثالثة اليوم ومن المقرر الانتهاء من، التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن مساء اليوم، يمكن التسجيل في الدفعة الرابعة من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن.

تحديث: أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الرابعة من حساب المواطن، وما زالت عمليات التسجيل مستمرة لدفعات حساب المواطن التالية، يمكن التعرف على شروط وطريقة التسجيل من خلال الخطوات المذكورة أعلاه.

حساب المواطن الدفعة التاسعة

حساب المواطن الدفعة التاسعة
حساب المواطن الدفعة التاسعة

موعد صرف الدفعة التاسعة من حساب المواطن تقرر أن تكنت في العاشر من شهر أغسطس القادم الموافق يوم الثلاثاء، والجدير بالعلم ان باب التسجيل مازال مفتوح وسيتم الإيداع للأفراد، مستوفي شروط التقديم والمنطبقة الشروط عليهم.

الدفعة العاشرة من حساب المواطن: غدا موعد صرف الدفعة العاشرة من حساب المواطن، وانتهاء التسجيل في دورة الدفع القادمة وهي الدفعة الـ11 يمكن الاستعلام عن نتيجة الأهلية والاستحقاق من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

الدفعة الثانية عشرة حساب المواطن موعد صرف دعم تلك الدفعة من المقرر له، خلال ساعات حيث أكد البرنامج أنه في حال وجود إجازة يكن الصرف في اليوم التالي لها.

حساب المواطن الدفعة الثالثة عشر دفعة ديسمبر

تم إيداع مستحقات الدورة 13 من حساب المواطن في حسابات المستحقين، ممن قاموا بتسجيل طلباتهم قبل نهاية يوم 10 نوفمبر الماضي، ويمكن زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، للاستعلام عن الأهلية والاستحقاق ومعرفة قيمة الدعم.

التعليقات

  1. 11 فبراير الجاري هو موعد نزول الدفعة الثالثة من دفعات حساب المواطن ويمكن معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالدفعات الماضية والقادمة من خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن

  2. الله يعطيك العافية يا Talia على تحديث الموضوع
    وللاسف اغلب التعليقات متحطمين
    انا اقول للي متحطم ولا اللي يقول ما الراتب ما عاد يكفي…الخ
    خلك متفائل وان شاء الله الامور رح تزين

  3. امرنا لله وليس لنا غير الله احد
    عليه توكلنا واليه انبنا والله المستعان
    قوله تعالى لقد خلقنا الانسان في كبد
    فليس لنا راحة الا بطاعة ربنا الرحمان

  4. يا اخواني انتوا جالسين تدوروا على مصروف بسيط جدا الأسره المالكه ماقصرت كثر الله خيرها بس نصيحه يا اخوان اسعوا وراء الرزق اجتهدوا خلو لكم كلمه على البطاله الين متى مسيطره عليكم قدامكم مشاريع والدوله تمولكم فيها ليه ماتستغلوا الفرصه او تكونوا صناعيين ومهنيين تروا الشغل مو عيب ما يعيب الرجل الا لا فضى جيبه . نصيحتي لكم واللي بيتقبلها بصدر رحب هو الكسبان تحياتي لكم

  5. هههههههههههه واللي خدماته موقفه وبنفس الوقت متزوج وعاطل عن العمل . الله الغني والله الرازق بعرق جبيني وبطموحي اصرف على نفسي وعلى أسرتي من فضل الله وحده .

  6. اقسم بالله ابثرونا بحساب المواطن ولا يبغون يخلصونا وينزلوه على اساس بيغنينا حسبي الله بس حدنا قرشين لاتجيب حفايظ ولا حليب ايش تسوي الحرمه العاطله الي زوجها راتبه الفين وعليهم ايجار وكهرب وماء حسبي الله هوا الرازق

    1. بإذن الله سيتم الإعلان قريبا جدا عن موعد الصرف واسماء المقبولين في حساب المواطن بدا العد التنازلي والصرف سيتم قبل تصحيح اسعار الطاقة

  7. اقسم بالله ابثرونا بحساب المواطن ولا يبغون يخلصونا وينزلوه على اساس بيغنينا حسبي الله بس حدنا قرشين لاتجيب حفايظ ولا حليب ايش تسوي الحرمه العاطله الي زوجها راتبه الفين وعليهم ايجار وكهرب وماء حسبي الله هوا الرازق

  8. نسأل الله العفوا والعافيه حساب مواطن علقنا وتصريحات غير مفهومه وقد صرح انه نهاية اكتوبر لكن الله يعين والله يغنينا بالحلال ويرزقنا من فضله والمسلمين

  9. اول كان الكهرب والبنزين والماء تقريباً يااخذ ثلث الراتب واللحين صدقوني الراتب نصفه راح يطير بالكهرب والبنزين والماء اذا قللت من مشاويرك وقللت من الاستهلاك!!! يااخي والله اللحين ماندري راتبنا كل شوي ينقص ولا علاوات ولا تسهيلات وحساب مواطن مايجيب لك حفايظ لعيالك !!الله يعين والله يحفظنا

    1. من المفترض أنه بالشهر ولكن لم يتم التأكد من تلك المعلومة ولم تخرج تصريحات واضحة بهذا الرقم ومن المقرر إعلان موعد الصرف واسماء المقبولين قبل تصحيح أسعار الطاقة

  10. يعني الحين الكهرباء راح ترتفع 100/% و الماء بتصير اغلى من الكهرب , مفترض لشخص واحد 140 و عددهم 5 مثلا كم المجموع ; اذا كان الكهرباء و الماء =1200 !!!?? الحكومة ذكي اخذ اكثر من ان تعطي

    1. إن شاء الله سيتم الرفع تدريجيا وليس على فترة واحدة وسيمتد التصحيح لأعوام قادمة وليس جملة واحدة ومن المنتظر أن يحل حساب المواطن أزمة العديد والتخفيف عنهم الزيادة المتوقعة

    1. الله المستعان إن شاء الله التفاؤل موجود بالإدارة الحكيمة ولن يتم رفع الأسعار قبل إعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن وصرف الاستحقاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.