طريقة إعلان اسماء مستحقي دعم حساب المواطن وموعد تقييم آلية الاستحقاق والأهلية

طريقة إعلان اسماء مستحقي دعم حساب المواطن وموعد تقييم آلية الاستحقاق والأهلية

طريقة إعلان اسماء مستحقي دعم حساب المواطن السعودي، أوضح مصدر مسئول طريقة إعلان أسماء مستحقي بدل برنامج حساب المواطن، بخلاف موعد تقييم نتائج استحقاق الصرف والانتهاء من إعداد سياسات البرنامج من اللجنة الوزارية العليا المخول لها رفع التقرير النهائي للمقام السامي، والبدء في تنفيذ ملامح خطة الإصلاحات الاقتصادية المشار إليها بوثيقة برنامج التوازن المالي الصادر مع ميزانية المملكة 2017 .

ووفق تصريحات صحفية، فقد أوضحت تلك المصادر عن وجود نية لضم الديون الخاصة بالمواطن، ضمن مظلة الدعم الحكومي، وأكد المصدر أن طريقة إعلان أسماء مستحقي دعم حساب المواطن، ستراعي سرية وخصوصية بيانات المواطنين السعوديين المتقدمين للحصول على صرف بدل برنامج حساب المواطن.

توضيح طريقة إعلان اسماء مستحقي دعم حساب المواطن

إعلان اسماء مستحقي الدعم النقدي من بدلات حساب المواطن السعودي، ستكون عبر الرسائل النصية على رقم الجوال للمستفيد أو المستفيدة، أو عن طريق إرسال رسالة على بريد المسجل في البوابة الإلكترونية للبرنامج، للتأكيد على قبولهم ضمن نتائج الأهلية والاستحقاق لصرف بدل حساب مواطن.

أضاف المصدر أن رؤية المملكة العربية السعودية، ترمي لجعل برنامج حساب المواطن برنامج شامل كافة أوجه المساعدات الحكومية المقدمة للمواطنين عبر بوابو واحدة، والتي قد تشمل معاشات الضمان، والمساعدات المقطوعة، الإعانات أو البدلات التي قد تخصصها الحومة السعودية للمواطنين ضمن منصة حساب الموطن.

موعد تقييم آلية الاستحقاق برنامج حساب الموطن للدعم النقدي الحكومي

جاء بتصريحات المصدر المسئول أن موعد رفع سياسات حساب المواطن قد يكون يوم الأول من شهر مايو المقبل، حيث يتم تحديد آلية الاستحقاق.

يجدر الإشارة لكون برنامج حساب المواطن يهدف لتخفيف وطأة الآثار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية على المواطن السعودي بطريقة غير مباشرة أو مباشرة، سواء متوسط أو منخفض الدخل.

تحديث : ارتفع عدد المسجلين بقاعدة بيانات حساب المواطن السعودي 11.7 مليون فرد، وسيتم الكشف عن اسماء مستحقي دعم حساب المواطن عقب إقرار السياسات مباشرةً.

تحديث : يترقب ما يتخطى 12 مليون مواطن ممن سجلوا بياناتهم بقاعدة بيانات برنامج حساب المواطن السعودي، ما سيقره المقام السامي من سياسات ومن هم الفئات التي سيغطيهم الدعم وفق شرائح الدخل الشهري للأسرة  السعودية.

تحديث 12-12-2017 : أعلنت نتائج الأهلية والاستحقاق بعد إقرار مجلس الوزراء السعودي سياسات برنامج حساب المواطن، وستعلن طريقة أعلان أسماء مستحقي دعم حساب المواطن من المستفيدين وفق العوامل المؤثرة على قيمة حساب الدعم، حيث تنشر يوم 21 ديسمبر رابطة حاسبة الدعم لتحديد قيمة البدل لكا فرد، ومنها معرفة مقدار الدعم لأسرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *