أصنعي القرص الطرية الفلاحي الهشة في البيت

أصنعي القرص الطرية الفلاحي الهشة في البيت

تعتبر القرص الطرية الفلاحي من ألذ المخبوزات المصرية وحيث يتم تقديمهافي الإفطار وأيضا كوجبة خفيفة مع كوب من الشاي أو يمكن إعطائها للأطفال في أثناء اليوم الدراسي بدلاً من السندوتشات، وحيث أن مكوناتها غير مكلفة وموجودة في كل بيت وسهلة في التحضير، وكما أنها تتميز بمذاق لذيذ وشهي ورائحة لا تقاوم، وحيث يحتوي القرص الطرية الفلاحي على فوائد عديدة نظراً لما تضمنه من مكونات مفيدة وصحية،وسوف نقدم لكم الآن أفضل وأسهل طريقة لعمل القرص الطرية الفلاحي الهشة في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل القرص الطرية الفلاحي الهشة

تعتبر تلك الفترة هي فترة إجازة بالنسبة لكثير من الأفراد من الأطفال وطلاب الجامعات والمدارس وغيرهم ويرغبون بتحضير وجبات خفيفة لذيذة من حيث يتم تناولها أثناء السهر ومشاهدة الأفلام أو التجمعات العائلية من أمثلة المعجنات التي تسمح بتناول بجانبها مشروبات دافئة، وعادةً ما يتم تحضير القرص من المخابز التى يتم حشوها بأصناف مختلفة من العجوة والقرفة والملبن وغيرهم من الأصناف التي يتم الإبداع فيها في المخابز ولكن يتم شراء تلك المعجنات بكميات كبيرة لذلك تريد الأمهات في تحضير القرص في المنزل وأن تكون هشة وخفيفة مثل التي يتم تحضيرها من الخارج ويطلق عليها القرص الفلاحي نظراً لوجودة تحضيرها والتي يتم البحث عليها من خلال الكثير من الامهات لذلك نقدم لكم الطريقة عبر السطور التالية.

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض.
  • نصفكوب من القشدة.
  • نصفكوب من السمن المذاب البارد.
  • كوب ونصف من اللبن الرائب الفلاحي.
  • نصف كوب من الماء الدافئ.
  • ملعقة كبيرة الحجم من السكر الأبيض.
  • ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة مئوية 200 درجة مئوية.
  2. الخطوة الثانيةقومي بإحضار وعاء مناسب وضعي فيهنصف كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة الحجم من السكر الأبيض وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وقلبيهم جيداً مع بعضهم البعض ثم اتركي الوعاء في مكان دافئ لمدة 10 دقائق تقريباً.
  3. الخطوة الثالثةقومي بإحضار وعاء كبير مناسب وضعي فيهنصفكيلو جرام من الدقيق الأبيض ونصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام وقلبيهم جيداً ثم قومي بإضافةنصف كوب من السمن المذاب الباردواعجني الخليط بيديكحتى يتشرب الدقيق السمن ثم قومي بإضافة خليط الخميرة واللبن والقشدة واعجني بيديك حتى يصبح لدينا عجينة طري ومتماسكثم قومي بتغطية الوعاء بورق بلاستيك واتركي الوعاء في مكان دافئ لمدة ساعة تقريباً.
  4. الخطوة الثالثة أبدأي في تشكيل العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم ثم قومي بإحضار صينية مدهونة بالسمنووزعي عليها القرص‏ واضغطي عليها بيديك حتى تنفرد قليلاً ثم قومي بتغطية بمنشفة نظيفة واتركيها ترتاح لمدة ثلث ساعة تقريباًوبعد ذلك قومي بإدخال الصينية إلى الفرن لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلى 25 دقيقة حتى تصبح القرص ذهبية اللونوبعد مرور الوقت قومي بإخراج الصينية من الفرن واتركيها حتى تبرد تماماً ثم بعد تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *