التخطي إلى المحتوى

نظام نور التعليمي يتيح للأباء والأمهات التقديم لأبنائهم المستجدين و التسجيل في المرحلة الابتدائية لأبناء السعوديات ومن أباء أجانب غير سعوديين من خلال البوابة الالكترونية من موقع  نظام نور للعام الدراسي 1438/1439هـ  وذلك وفقاً لجدول  التسجيل في نظام نور وأن القيد سيكون متاحاً لأبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية و المدارس الحكومية الخاصة بتحفيظ القرآن التي لا يوجد بها مفاضلة، واليكم مواعيد تسجيل الطلاب الآخرون حسب حالاتهم مع شرح التسجيل في نظام نور بالمملكة.

تحديث 7/5/2017: بعد اعلان محافظة الدوادمي عن فتح باب  التقديم علي حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات من يوم الأربعاء القادم، وطالب محمد سعد البيز مساعد الشئون التعليمية في محافظة الدوامدي لمن يرغب في اللحاق بالحركة أن يتوجه إليّ نظام نور و التسجيل في حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات من الموقع الرسمي.

حيث تتم عملية التسجيل  في نظام نور تسهيلاً و تيسيراً لأولياء الأمور في إجراءات التقديم لقبول وانتظام أبناءهم في المدارس وفقاً للقواعد التي وضعتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي تحدد مواعيد التقديم والتسجيل في نظام نور للصف الأول الابتدائي من العام الدراسي الجديد لعام 1438/1439هـ.

نظام نور التعليمي

نظام نور التعليمي و طريقة التسجيل في حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات

يمكنكم متابعينا الكرام مشاهدة الفيديو التي لمعرفة طريقة التسجيل في حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات وذلك تسهيلاً لحضراتكم

مواعيد تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في نظام نور التعليمي في المدارس الحكومية وخريجي الروضات الحكومية وغيرها

نظام نور التعليمي

هناك توقعات أن يتم تسجيل الطلاب غير السعوديين و خريجي الروضات الحكومية وغيرها في   نظام نور التعليمي في المواعيد التالية:

  1. يوم ٢٦ من شهر رجب الجاري يبدأ التسجيل في نظام نور للطلاب غير السعوديين الخاضعين لنسبة محددة للتسجيل الذين يعمل آباءهم في القطاع الحكومي.
  2. يوم ٢١ من شهر شعبان نظام نور سيقوم بتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين لنسبة محدد للتسجيل الذين يعمل آولياء أمورهم في القطاعات الخاصة.
  3. يوم ٢٥ من شهر شعبان حدده  نظام نور لتسجيل خريجي الروضات الحكومية، والأهلية، وغيرها من الروضات التي تشرف عليها وزارة التعليم، ولا تزال تتبع جهات أخري معتمدة من وزارة التعليم يمكن تسجيلها في  نظام نور لجميع الجنسيات وفِي جميع المدارس.
  4. ١٩ من شهر ذي الحجة سيسمح  موقع نور بتسجيل خريجي الروضات الأجنبية و المدارس المطبقة للبرامج الدولية داخل المملكة العربية السعودية، وخريجي الروضات من خارج المملكة من جميع الجنسيات، وفِي جميع المدارس في المملكة.

شرح التسجيل في المرحلة الابتدائية في موقع نظام نور التعليمي للطلاب المستجدين

نقدم لكم متابعينا الأعزاء فيديو شرح تسجيل ولي الامر في  نظام نور من اجل التقديم لأبناء أولياء الأمور في  موقع نور للتقديم للطلاب المستجدين في المدارس ثم يليه فيديو لطريقة تسجيل الطلاب بعد تسجيل اولياء الأمور في نظام نور

نشرح لكم طريقة التسجيل في المرحلة الابتدائية في نظام نور للطلاب المستجدين من خلال رابط موقع نور لتسجيل الطلاب وذلك تسهيلاً لحضراتكم:

  1. بعد الدخول للرابط يقوم ولي الامر بالضغط علي أيقونة تسجيل ولي أمر جديد من خلال نظام نور من الرابط السابق.
  2. يجب علي ولي الأمر أن يقوم بالضغط علي تسجيل مستخدم جديد علي نظام نور عن طريق إدخال سجل ولي الأمر، وايضاً اسم الدخول المقترح عبر البوابة الالكترونية.
  3. يجب علي ولي الأمر بعد التسجيل في موقع نور أن يضغط علي أيقونة التالي الموجودة تحت اسم المستخدم.
  4. بعد انتهاء ولي الامر من عملية التسجيل  في موقع نور الخاص بولي الأمر، يجب أن يقوم ولي الأمر ملئ بيانات الطالب والتي تشمل حقوق أساسية مثل (الاسم، تاريخ الميلاد، النوع، اسم المدرسة المراد التقديم بها)، وذلك لإتمام عملية التسجيل الخاصة بالطالب.

وهذا فيديو يشرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور من اجل التسهيل علي حضراتكم في عملية التسجيل دون حدوث مشاكل عند عملية التسجيل

ملاحظات عن نظام نور للمستخدمين

يسمح نظام نور التعليمي لأولياء الأمور الذين يمتلكون كلمة اسم مستخدم وكلمة مرور سابقاً نتيجة التقديم من قبل في نظام نور الدخول للتسجيل للأبناء والبنات في المرحلة الإبتدائية عن طريق استخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي استخدمها من قبل خلال الأعوام السابقة للدخول الي   موقع نور دون الحاجة الي تسجيل دخول جديد، ويجب أن يكون الطالب المستجد المقدم له سوف يكمل سن ٦سنوات مع بداية العام الجديد.

نظام نور مستمر في استقبال تسجيل الطلاب المستجدين، والطالبات المستجدات الخاصة بالمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد المقبل عام 1438/1439 هـ ، وذلك وفقاً للضوابط و الشروط التي وضعتها وزارة التعليم، حيث بدأ   نظام نور في التسجيل يوم خمسة من رجب الحالي لقبول الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين.

كما يمكنكم التسجيل في نظام نور من خلال موقعنا المعروف بموقع ثقفني عند بدء موقع  نور في العمل، وذلك لمعرفة شرح التسجيل دون مواجهة مشاكل عند التسجيل في نظام نور التعليمي الخاص بمراحل التعليم في المملكة العربية السعودية، وسوف نطلع حضراتكم علي كل ما هو جديد في نظام نور .

ويمكنكم متابعينا الكرام الاطلاع علي شرح تسجيل دخول حساب المواطن بالتفصيل.

المصدر: Tarek

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.