التخطي إلى المحتوى

الاختبار المعرفي تقييم 1 جدارة، أعلن المركز الوطني  للقياس والتقويم انتهاء اختبار القدرة المعرفية ورقي الفترة الثانية، قياس قدرات متقدمي “الخدمة المدنية”، فيما يستمر تسجيل اختبار قياس القدرة المعرفية محوسب طوال فترات العام، حيث يعد اختبار قياس تقييم 1 أحد شروط قبول المتقدمين للكليات العسكرية ومؤسسات التعليم الجامعي والانتقاء الوظيفي بعدة قطاعات.

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن الهدف من الاختبار المعرفي تقييم 1 والمعروف باسم اختبار القدرة المعرفية، انه اختبار لقياس قدرات وإمكانيات الفرد المعرفية والعقلية، مثل القدرة اللغوية، والقدرة على الاستدلال المنطقي، والقدرة الكمية، بما يمكن الفرد من القيام بالأعمال والمهام الحياتية واليومية المُكلف بها.

يستخدم اختبار القدرة المعرفية الذي ينفذ بمعرفة مركز اختبارات القياس والتقويم في التعليم العالي، لانتقاء الوظيفي من بين المرشحين للوظائف بمختلف مسمياتها المعلنة من قبل جدارة الخدمة المدنية وعدة مؤسسات أخرى، بجانب وسائل التقييم والاختيار الأخرى لتحديد الكفاءات.

موقع نتائج الاختبار المعرفي تقييم 1 اختبار قياس القدرة المعرفية ورقي ومحوسب

حدد المركز الوطني للقياس والتقويم موعد ظهور نتائج اختبار قياس القدرة المعرفية للعام الحالي 1437-1438 هجرياً، حيث من المقرر ظهور نتائج الاختبار المعرفي تقييم 1 يوم 17 ابريل الجاري، على موقع نتائج قياس المركزي.

الاستعلام عن نتائج قياس ورقي ومحوسب يتم من خلال الاتصال على رقم هاتف الخدمة الرقم الموحد 920033555 للمركز الوطني للقياس والتقويم، أو الاستعلام مباشرة عبر موقع نتائج اختبارات قياس:

نتائج اختبار قياس تقييم 1 الاختبار المعرفي

موعد تسجيل اختبارات قياس القدرة المعرفية محوسب وورقي

تسجيل الاختبارات المحوسبة للقدرة المعرفية مستمرة طوال العام، ويتاح التقديم بصورة يومية بما يُتيح توفير المزيد من المرونة لتحديد مواعيد الاختبارات أمام المتقدمين، وتمكين المختبر من التعامل بسهولة مع الاختبارات ونماذجها خاصةُ لتلك التي تعتمد على الصوت والصورة والتحدث والاستماع.

قياس تسجيل ورقي ومحوسب

نرفق لكم لان النشرة التعريفية باختبار القدرة المعرفية، للتعرف على ادف التفاصيل حول أهمية الاختبار خاصة لخريجي الثانوية العمة من المقبلين على الالتحاق بالوظائف أو التعليم الجامعي

التفاصيل الكاملة حول موعد ظهور نتائج الاختبار المعرفي تقييم 1 اختبار قياس القدرة المعرفية سنوافيكم بها بالتحديثات القادمة.

تحديث 3-4-2017 : التفاصيل حول ألية تسجيل اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 ورقي ومحوسب، تم شرحه بالتفاصيل بعالية، ويمكنكم تسجل الاختبار المعرفي تقييم محوسب الآن عبر رابط المركز الوطني “قياس تسجيل”.

تحديث : اليوم 17 أبريل هو موعد لاستعلام عن اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 وفق الإعلانات المحددة سابقا من قبل المعنين بالأمر، وخلال الساعات القادمة العمل على توفير أدق المعلومات وما يستجد من روابط مباشرة.

تحديث: اليوم 24 ديسمبر 2018 ستعلن نتائج اختبار القدرة المعرفية عبر موقع قياس للنتائج ويمكن الاستعلام وفق الطرق المعتمدة المعلن عنها من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.