“يوم تأسيس المملكة العربية السعودية” يوم التأسيس السعودي ما حقيقة اجازة 22 فبراير 2022

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية، والتي زاد البحث عنها بعد إعلان الأمر الملكي من جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسنتعرف معكم في هذا المقال بخصوص هذا القرار، هذا يتبقى العديد من الأيام على الاجازة الرسمية الخاصة بيوم تأسيس المملكة، وسنتعرف معكم في هذا المقال على ما هو يوم التأسيس السعودي، وما حقيقة أنه سيكون اجازة، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين لتتعرفوا على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

"<yoastmark

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية

ويتسائل الجميع عن يوم التأسيس الخاص بالمملكة العربية السعودية، والتي زاد البحث عنها بشكل كبير بين المواطنين والمواطنات في السعودية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث إن الجميع يتداول ويتحدث عن هذا الموضوع ومنها الشخصيات العامة في المملكة.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1486705811208368128?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet

يوم التأسيس السعودي

ويوم تأسيس المملكة أو يوم التأسيس السعودي، هو اليوم الذي تم تأسيس به الدولة السعودية الأولى منذ 300 عام يوم 22 فبراير 1727 ميلاديا على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله-، والذي قام بتوحيد الأراضي والقبائل في منطقة نجد تحت راية واحدة، واتخذ مدينة الدرعية عاصمة له، وهي مدينة موجودة في منطقة نجد في المملكة.

وقد سقطت السعودية الأولى في عام 1818، وقد تم بناء السعودية الثانية مرة أخرى على يد الإمام تركي بن عبدالله -رحمه الله- في عام 1824، واتخذ مدينة الرياض عاصمة له، والتي ما زالت عاصمة المملكة حتى الآن.

وتم تأسيس السعودية الثالثة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعودي، وقد تم الإعلان عن توحيد المملكة وقيامها يوم 23 سبتمبر 1932 ميلاديا، ويسمى هذا اليوم باليوم الوطني.

اجازة يوم التأسيس السعودي

وقد أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمرا ملكيا وهذا في يوم 27 يناير 2022، عن اعتماد يوم تأسيس المملكة 22 فبراير من كل عام اجازة رسمية في جميع القطاعات بالدولة.

وقد جاء هذا القرار اعتزازا بتاريخ السعودية، وترابط المواطنين الوثيق بالمملكة وهذا منذ تأسيسها لأول مرة على يد الإمام محمد بن سعود منذ 300 عام، وقد أبلغ الجهات المختصة بالمملكة لاعتماد هذا القرار وتنفيذه.

وتابعنا معكم بالفترة الأخيرة وظائف أمن الحج والعمرة 1443 للنساء عبر أبشر للتوظيف، فتابعوا معنا.

وفي حال أردتم سؤال أي سؤال بخصوص الاجازة الرسمية الجديدة فيمكنكم اخباره لنا في خانة التعليقات، حيث نتشرف في موقع ثقفني بمتابعة تعليقاتكم والرد عليها أولا بأول، فتابعوا معنا لكل جديد.

كلمة عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية

وسنتابع معكم أجمل الكلمات بخصوص الفخر والاعتزاز بالمملكة بمناسبة يوم التأسيس، وهي كالآتي:

  • كل عام وكل سعودي بخير، وكل وتراب وطني بخير وسلامة، بلادنا نفديها بالروح.
  • بلادنا بلد الفخر والترابط والأصالة والكرم والجود، دام عزك يا وطن.
  • حفظ الله المملكة ومليكها من كل سوء ومن كل شر، وأدام نعمة الأمن والأمان والعز.
  • يوم التأسيس ذكرى تذكرنا بترابطنا وقوتنا ووحدتنا في وطننا الحبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *