التخطي إلى المحتوى

كذبة أبريل المعنى والمصدر : في كل عام من بداية الشهر الرابع أبريل تحديدا ، تنهال على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة العديد من الخدع الإخبارية وتروج الإشاعات بشكل وبآخر وبأعداد قد تفوق الوصف ، وهذه الظاهرة والمسماة بكذبة أبريل .

من أين جاءت كذبة أبريل
كذبة أبريل وما يعرف بقصتها

كذبة أبريل لهذا العام كما ينتظرها البعض

في كثير من الدول الأوروبية والولايات الأمريكية والتي تعتبر هي المصدر الأساس ، قد شاع الكثير من الأكاذيب في بداية أبريل بل اليوم الأول من أبريل لكل عام أكاذيب عديدة حول أخبار مغلوطة أو حتى ملفقة وليس لها أي مصدر من الصحة ، وبعد انتشار واسع المدى لخبر أو آخر قد تفوز الجهة الناشئة لهذا الخبر بلقب كذبة أبريل لهذا العام وبعد أن لقت الجملة نفسها رواجا كبيرا في إحدى الولايات انتشرت كالنار بالهشيم في بقية العالم وحتى انتقلت إلى الشرق الأوسط الآن .
كذبة أبريل من ينتظرها ومن يروج لها

كذبة أبريل من الأكثر الكلمات بحثا في اليوم نفسه الأول من أبريل لكل عام حيث ينتظر العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي ومشاهدين القنوات التلفزيونية ببرامج توك شو، الكذبة لهذا العام وبالحقيقة إنهم يعلمون أنها مجرد كذبة ولكن لمجرد فضول منهم حول كذبة أبريل للعام نفسه وحول كيفية نشأتها والترويج لها ومدى نجاحها لكي تسبب هذا الانتشار .

كذبة أبريل بالعالم العربي ومدي تفاعلها

كذبة أبريل في صدد انتشار واسع في العالم العربي وحتى الآن قد استهدفت الفئات من الفضوليين الباحثين عن الكذبة المنتظرة ومنهم من يروج لها في هذا اليوم أو قد سبق لأحدهم ترويج لكذبة أبريل من يوم أمس منتظرا انتشار لها في اليوم الأول من شهر أبريل ليتثنى له الفوز بلقب كذبة هذا العام .

وهي بانتشار علي نطاق واسع مستهدفة الفئة الأكبر من الشباب وبالأخص الجنس الناعم كونهم محبين لعادة  القيل والقال .
“كنيسة جديدة تقام بالرياض”

كذبة أبريل كنيسة فى الرياض
كذبة أبريل الجديدة كنيسة فى الرياض

وعن أخر الأخبار حول كذبة أبريل في العالم العربي

فقد طور أحدهم كذبة جديدة ولاقت العديد من الرواج حول موضوع افتتاح كنيسة جدة بالرياض و على الفور أنتشر الخبر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وتناولتها الكثير من القنوات الإخبارية حول الكذبة الجديدة لكنيسة الرياض مما قد يسبب الكثير من الضحك حول الفضول .

فيديو كنيسة الرياض

وعلى الفور سارع أحدهم بنشر مقطع فيديو على موقع  يوتيوب وبه أكذوبه جديدة تؤكد كنيسة الرياض بالسعودية

كيف يصدق ذلك من الأثاث، حيث أن للمملكة لعربية السعودية والتي بإحدى مدنها المعروفة الرياض وهى دولة إسلامية فكيف أن يقام بها كنيسة ؟ هل يصدق هذا ، وعلى الرغم من ذلك فعند البحث عن هاشتاك #كنيسة_الرياض شاهد على تو يتر  أو حتى على فيسبوك سوف يدمع عيناك من الضحك حول كذبة أبريل مميزة للغاية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.