نظام نور: دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء أمور الطلاب الدخول مباشرتا لقسم النقل بنظام نور

نظام نور: دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء أمور الطلاب الدخول مباشرتا لقسم النقل بنظام نور

نظام نور ، قامت وزارة التعليم بالإعلان عن حركة النقل الخارجي، وذلك من خلال رابط نظام نور، وإدخال الرغبات المكانية للمعلمين والمعلمات، وهذه تعتبر أول مرة يتم فيها تسجيل عملية النقل من خلال نظام نور المركزي، بعد ما كانت بوابة تكامل هي المسئولة عن التسجيل .

وسوف يتم يوم الأحد القادم الموافق 20 رجب 1438 هـ، تقديم الرغبات المكانية لحركة النقل الخارجي، بعد طول انتظار، وسوف تكون طريقة المفاضلة مثل العام الماضي، وطالب بعض المعلمين زملائهم في التروي قبل الدخول على رابط الاستعلام عن نتائج النقل الداخلي.

نظام نور لنقل الطلاب

سوف يقوم نظام نور للنقل الخارجي، بتوضيح طريقة التقديم وإدخال الرغبات للمتقدمين للنقل الخارجي، وتحديد عدد الرغبات التي تجاوزت عشرون رغبة، والتي سوف يحكمها الرغبة الأولى وسنة التقديم، مع توافر الشروط التي حددتها وزارة التعليم للمعلمات والمعلمين الراغبين في التقديم علي حركة تقليل الاغتراب، ويمكن التعرف على شروط حركة النقل من خلال رابط الاستعلام عن نتائج النقل الداخلي من هنا.

سوف يستمر التسجيل في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، لتقليل الاغتراب ولم الشمل حتى يوم 16 رجب 1438 هـ.

تحديث :- إن الغرض الأساسي من النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، هو تخفيف معاناة الإغتراب ولم شمل أسر المعلمين والمعلمات.

تحديث :- قالت مصادر أن هناك خلل فني أصاب نظام نور، بعد إعلان حركة النقل الخارجي، والعمل جاري لإصلاح هذا الخلل، الذي تسبب في عدم رضاء المعلمين والمعلمات.

تحديث:- تقوم اليوم الأحد وزارة التعليم بالمملكة السعودية، بفتح الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين، على نظام نور بعد حل مشكلة الخلل في النظام.

طريقة المفاضلة بين المعلمين والمعلمات في عملية النقل الداخل

أولاً: تاريخ المباشرة في التعليم بالشهر والسنة مع طرح منها أيام الغياب دون عذر، ويرصد الغياب بنوعيه في هذه الحركة للفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 1437/1436هـ الموافق 7 / 4 / 1437هـ حتى نهاية الفصل الأول للعام 1438/1437هـ الموافق 28 / 4 / 1438هـ.

ثانياً: مجموع حساب الأوزان الآتية:

1ـ عدد أيام الغياب بعذر للفصل الثاني من العام الدراسي الماضي وحتى تاريخ 28 / 4 / 1438هـ (30 درجة)، وتحسب كالتالي: (30 قسمة عدد أيام الدوام خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 1437/1436هـ الموافق 7 / 4 / 1437هـ، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1438/1437هـ الموافق 28 / 4 / 1438هـ = الناتج = … نقطة تحسم عن كل يوم غياب).

2ـ المعدل التراكمي (20 درجة)، وتحسب كالتالي: النسبة المئوية / 5 (بعد أن يتم تحويل المعدل التراكمي إلى نسبة مئوية).

3ـ عام التخرج (20 درجة)، وتحسب كالتالي: (20 / 35 = 0.571 نقطة لكل سنة).

4ـ درجة الأداء الوظيفي للعام السابق (20 درجة) وتحسب كالتالي: (0.2 نقطة لكل درجة).

5ـ تضاف 10 درجات لمن حصل جائزة التميز للتعليم على مستوى الوزرة للعام 1437/1436هـ.

تحديث : – قامت شركة تطوير للنقل التعليمي، أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمات النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد، الدخول إلى قسم النقل المدرسي، ضمن نظام نور، التابع لوزارة التعليم، والتسجيل في خدمة نقل الطلاب، بمختلف المدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة.

ويمكن التسجيل في خدمة النقل التعليمي من خلال  رابط نظام نور للنقل التعليمي من هنا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *