تلميع الخشب والموبليا هترجعي الخشب القديم جديد من تاني بمكون ميخطرش علي بال عفريت

كيفية تلميع الخشب فمع مرور الوقت يفقد الإثاث لمعته واللون الأصلي له، لذا فيجب الحرص دائمًا على تنظيف وتلميع الخشب باستمرار أون يكون نظيفًا، فكلما كان شكل الأثاث أفضل كلما أعطى للمنزل شكل جميل ومرتب، ويمكن تلميع الخشب وتنظيفه بأكثر من طريقة فنقدم للربات المنزل طرق سهلة وبسيطة تجعلك تحرصين دائمًا على تلميع الخشب باستمرار.

كيفية تلميع الخشب

إذا كنت تبحث عن حل سهل لتلميع الأثاث ، فقم بشراء أثاث أو ملمع أرضيات من أي متجر سيكون متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام ، لذلك إذا كان كل ما تبحث عنه هو لمعان جميل ، فإن هذه الوظيفة ستنجحفي منزلك يمكنك تلميع جمسع الاخشاب في المنزل بيدك بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق اتباع هذه الخطوات

يمكنكِ تلميع الخشب بأكثر من طريقة وكل هذه الطرق تعطيكِ نتائج مبهرة وتمنح الخشب لامعة ونظافة لوقت طويل.

  • الطريقة الأولى: عصير الليمون لتلميع الخشب قومي بخلط ثلاث قطرات من عصير الليمون مع كأس من الزيت المعدني أو زيت البرافين.
    احضري قطعة قماش نظيفة وناعمة وضعيها عليها الخليط وقومي بفرك الخشب بالفوطة.
    يمكنكِ استبدال الفوطة بفرشاة ناعمة من أجل تنظيف المناطق الضيقة في الإثاث.
  • الطريقة الثانية: شمع العسل لتنظيف وتلميع الخشب
    احضري وعاء بلاستيك وضعي به حوالي خمس أوراق من زيت التربنتين مع بعض الأوقية من شمع العسل الطبيعي وامزجيهم جيدًا.
    احضري قطعة قماش ناعمة ونظيفة واغمريها في الخليط وقومي بتنظيف وتلميع الخشب.
  • الطريقة الثالثة: زيت الزيتون لتلميع الخشب قومي بخلط ربع كأس من زيت الزيتون مع ربع كأس من الخل الأبيض.
    احضري زجاجة بخاخة وضعي بها الخليط وقومي برشه على الإثاث واحضري فوطة نظيفة وقومي بتلميع الخشب وفركه.

نصائح عند تنظيف الخشب

نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح لتلميع وتنظيف الخشب والحفاظ على لمعته ونظافته لوقت أطول:

  • قومي بإزالة التراب الملتصق على الخشب بشكل دوري ومستمر ولا تجعليه يتراكم.
    لا تقومي باستخدام الماء عند تنظيف الخشب إلا في حال وجود بقعة يصعب التخلص منها.
  • قومي بإزالة أي وسائل أو أجهزة عند تنظيف الإثاث.
  • احرصي على تنظيف الخشب بمواد تحافظ على الخشب ولا تجعله يتأكل.

نصائح لتنظيف الأرضيات وقطع الأثاث الخشبية

  • ينصح بمسح الأثاث الخشبي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.
  • رطب لإزالة الغبار والبقع الخفيفة.
  • يمكن تنظيف الأرضيات الخشبية بإسفنجة أو ممسحة رطبة ولا تبلل حتى لا تترك أي قطرات ماء على الأرضية.
  • يمكن استخدام المنظفات الآمنة للأرضيات الخشبية.
  • يمكنك عمل منظف خشب في المنزل وتقطيع ليمونة إلى نصفين.
  • ثم صفي العصير في وعاء وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والماء وتقليب الخليط أو يمكنك استخدام الخل الأبيض بدلًا من الليمون واغمس قطعة قماش قطنية نظيفة امسح الخشب.

تنظيف الخشب

يمكنك عمل منظف خشب في المنزل ، وتقطيع ليمونة إلى نصفين ، ثم صفي العصير في وعاء ، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والماء ، وتقليب الخليط ، أو يمكنك استخدام الخل الأبيض بدلًا من الليمون، ثم اغمسها بقطعة قماش نظيفة امسح الخشب بقطعة قماش قطنية.

ضع ملمع الخشب مباشرة على قطعة قماش قطنية نظيفة وابدأ في مسح الخشب من أعلى إلى أسفل إذا كان الأثاث الخشبي الخاص بك يحتوي على تفاصيل معقدة ، فقم بتطبيق ملمع الخشب مباشرةً بفرشاة ذات شعيرات ناعمة واستمر في الحك بحركات دائرية.

نصائح هامة

تجنب استخدام الكثير من الماء عند التنظيف ما لم يكن ذلك ضروريًا ، على سبيل المثال إذا كانت هناك بقعة على الخشب تحتاج إلى مسحها بالماء والصابون ، أو استخدم محلول التنظيف المذكور سابقًا وجفف سريعًا بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. استخدم محلول الشمع أو حشو الخشب لإصلاح الخدوش الخشبية مع مراعاة أن مادة الحشو تتطابق مع لون الخشب المخدوش.

طريقة تنظيم الألوميتال

في هذه الطريقة ، يتم عمل كمية صغيرة من المعجون بنسبة معينة من بيكربونات الصوديوم. لديهم كمية صغيرة من الماء ويختلطون جيدًا مع بعضهم البعض. ثم تضعه في مكان تجمع الدهن ويترك الخليط على الدهن لمدة دقيقة على الأقل. ثم تستخدم فرشاة أو تستخدم سلكًا من الألومنيوم في عملية مسح هذه البقع التي تتشكل على سطح المطبخ المصنوع من الألومنيوم. بعد مسح جميع البقع ، يجب عليك الآن تنظيف خزانات المطبخ تمامًا. في عملية التنظيف الشامل للمطبخ ، استخدمي إسفنجة معينة واستخدمي سائل غسيل الأطباق.

اخلطي كوبًا من الخل الأبيض مع لتر من الماء الدافئ ، ثم استخدمي منشفة نظيفة مغموسة به لمسح أي دهون قد تراكمت على مطبخ الألمنيوم ، وستجد أنه من السهل إزالتها ، ثم يمكنك استخدامها  طريقة التنظيف العادية باستخدام سائل صابون وإسفنجة لتنظيف الخزانة بالكامل ثم تجفيفها جفف بمنشفة جافة ونظيفة أخرى.

تنظيف الخشب الباركيه

خشب الأرضيات (الباركيه) له صيانته الخاصة ، من أجل حماية أرضية الباركيه في منزلك وحماية الخشب وزيادة العمر التشغيلي للأرضية ، يرجى قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن خطوات تنظيف الباركيه ، بحيث سوف يكون لمنزلك دائمًا بريق خاص بعد أن تعرف كيفية صنع ملمع الخشب في المنزل باستخدام مواد طبيعية ، حاول الابتعاد عن المواد الكيميائية في التنظيف للحفاظ على صحتك وإطالة عمر أغراضك. جرب وصفات التنظيف هذه وشاركنا النتائج.

الكثير منا يعاني من وجود مشاكل عند استخدام الخشب وخاصة الذي يتعرض للمياه فهو معرض لخطر التسوس الذي يكون من الصعب التخلص منه ولذلك يجب عليك الابتعاد عن الخشب العادي وعليك استخدام الخشب المضاد للمياه أو محاولة عدم سكب مياه على الخشب بشكل مباشر ولكن عليك عند التنظيف استخدام اقمشة غير مبلله او كحول متطاير للتنظيف حتي تتجنبي مثل هذه المشكلة.

تأكد من مسح الجزء الأمامي من المطبخ يوميًا بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون ، ثم جففها بمنشفة جافة استخدم ملمعات الخشب الخاصة للمطابخ الخشبية للحفاظ على لمعانها لأطول فترة ممكنة قم بتغطية أسطح العمل التي يصعب الوصول إليها بغطاء بلاستيكي للتخلص بسهولة من الأوساخ والأوساخ أثناء تراكمها. نظرًا لأن تنظيف المطبخ يعتمد كثيرًا على نوع الخزانات فيه ، فسنراجع معك دليلًا بسيطًا حول كيفية تنظيف مطابخ الخشب والألومنيوم لتسهيل الأمر عليك والحصول على أفضل النتائج.

طريقة تلميع الأواني

هناك العديد من الطرق المنزلية لتلميع الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، بما في ذلك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وأربع ملاعق كبيرة من خل التفاح (أو الخل الأبيض) في وعاء ثم نقع إسفنجة نظيفة في الخليط أعلاه فرك الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالإسفنجة المذكورة. كرر هذه العملية حتى يستعيد القدر بريقه. ثم قم بتنظيف وتجفيف الأواني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *