مطبخك هينور.. طريقة تنظيف شباك المطبخ الخشب من الدهون حتى لو ليها سنين مش هاتصدقي نفسك

مطبخك هينور.. طريقة تنظيف شباك المطبخ الخشب من الدهون حتى لو ليها سنين مش هاتصدقي نفسك

يتعرض أثاث المطبخ بشكل عام والخزائن الخشبية والشباك بشكل خاص إلى التلوث، لذا تبحث أغلب ربات البيوت عن تنظيف شباك المطبخ الخشب من الدهون ،فربات البيوت يواجهن بقع شحوم ودهون صعبة، وهذا بسبب طبيعة ما يوجد على السطح من خلال زيوت الطهي،  والمواد الدهنية الأخرى، كما أن طبيعة الأسطح الخشبية تزيد من التصاق هذه البقع، ومع مرور الوقت، من خلال الغبار، يتراكم المزيد من الشحوم، و يصعب تنظيفها، وسأتحدث في هذا المقال عن مجموعة من الطرق لكيفية تنظيف النوافذ الخشبية.

تنظيف شباك المطبخ الخشب من الدهون

يعد صابون الأطباق من أكثر المواد قدرة على إذابة الدهون ويمكن أن يحسن فعاليته باستخدام الماء الساخن، فمن المعروف أن الدهون الصلبة تذوب عند تعرضها لدرجات حرارة عالية، وللحصول على شباك نظيف يمكنكِ اتباع التالي:

  • قومي بوضع كمية صغيرة من سائل غسيل الأطباق، إلى دلو من الماء الساخن.
  • بعد ذلك استخدمي قطعة قماش لمسح بقع الشحوم القديمة في الشباك.
  • عند التنظيف يفضل إبقاء الماء دافئًا من ناحية أخرى تجنب الضغط على القماش، حتى لا يخدش السطح بشدة، ثم يشطف الخشب، ويتم التجفيف عند الانتهاء.

تنظيف الشباك الخشب

يمكنك استخدام البنزين أو التنر، ولكن احذري من إشعال البوتاجاز أو أي مصدر للنيران، والأهم من ذلك كله عليكِ البدا باتباع التالي:

  • قبل كل شيء تغطية الأطعمة المكشوفة، وأسطح المطبخ.
  • بعد ذلك يجب أن تحرصي على أن يكون المطبخ جيد التهوية، ويوصى بارتداء القفازات لحماية يديك.
  • قبل التنظيف، يُنصح بتغطية المعدات وجميع مصادر اللهب.
  • بعد ذلك قم بإخراج، وإزالة مفصلات الشباك حتى يمكن تنظيفها بشكل منفصل عن طريق نقع المفصلات في محلول التنظيف.
  • ثم بعد ذلك قم بتخفيف محلول التنظيف بالماء حسب التوجيهات. وإذا كان المحلول قويًا بدرجة كافية لإزالة البقع من المحلول. فحاول الرش على جانب واحد من الشباك للتأكد من أنه يعمل على البقع وأنه آمن بشكل كافي على الخشب.

وفي هذا المقال وضحنا افضل واسهل وصفات طريقة تنظيف شباك المطبخ الخشب من الدهون. استخدام الوصفات بشكل آمن واتباع النصائح السابقة. حيث أنه لا يوجد صعوبات أخرى في إزالة الدهون الصعبة المتراكمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *