استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور ومعرفة نتائج أهلية 1445

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور ومعرفة نتائج أهلية 1445

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور هي عبارة عن خطوة إلكترونية تتم لمن قام بعملية التسجيل الإلكتروني مسبقًا، ويرغب في الاستعلام عن نتائج الأهلية عبر بوابة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تقوم بطرح كافة المعلومات بشكل صحيح للتسهيل على المستفيدين، حتى أنه في حال الرفض فإنها توضح الأسباب التي جعلتها ترفض طلب التسجيل، والتي ستكون على الأرجح بسبب عدم الاطلاع على شروط الضمان المطور للمطلقة أو الذكور قبل التسجيل، ولمن يرغب في معرفة جواب كيف أعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي سنوفر لكم رابط التحقق الرسمي برقم الطلب إلكترونيًا.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور

معرفة أسماء المقبولين في الضمان المطور برقم الهوية أو من خلال استخدام رقم الطلب ورقم السجل المدني جميعها خدمات إلكترونية جاءت للتسهيل على المواطنين السعوديين، فعلى من يرغب في استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور أن يقوم باتباع التالي:

  • دخول بوابة الدعم والحماية الاجتماعية المخصصة من أجل الضمان الاجتماعي الجديد (sbis.hrsd.gov.sa).
  • ثم اختيار تسجيل الدخول والدخول إلى خيار طلباتي أو الاستعلام عن الأهلية.
  • على المواطنين كتابة رقم الطلب أو رقم السجل المدني على حسب ما هو متوفر من خلال الموقع.
  • بمجرد النقر على خيار الاستعلام بعد إدخال المعلومات ستظهر كافة تفاصيل الضمان الاجتماعي استعلام الأفراد إلكترونيًا.

نتائج الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور 1445

والجدير بالذكر أنه عقب الاستعلام هناك العديد من الرسائل التي قد تظهر لك في حال إدخال المعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة، فإما ظهور حال الطلب أنك مؤهل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي بعد حساب قيمة الحد الأدنى، أو قد يظهر أنك غير مستحق بسبب فقدان أحد الشروط.

كما أنه يمكن ظهور أن طلبك ما زال قيد الدراسة من خلال الموارد البشرية والتي تتولى التحقق من صحة المعلومات المرسلة إليها جيدًا قبل البدء في صرف المعاش الشهري للضمان الاجتماعي لجميع المؤهلين من الحاصلين على الجنسية السعودية فقط، أو من استخرجوا بالفعل بطاقة التنقل سارية المدة الذكور وأيضًا الإناث من الدول الأخرى ويقيمون داخل السعودية.

القبول بالضمان المطور كم يستغرق؟

كشف متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق عبر منصة “إكس”، أن الرد على طلبك سيتم خلال مدة 20 يوم عمل، حيث يتم دراسة الطلب المقدم بشكل مبدئي في غضون العشرين يوماً اعتباراً من تاريخ تقديمه ثم يصرف المعاش الضماني خلال الشهر التالي من قرار قبول استحقاقك.

ما هي معايير أهلية الضمان الاجتماعي الجديد؟

ويتم تحديد الأهلية بالضمان المطور بناءً على مجموعة من العوامل بما في ذلك الدخل: الحالة الصحية، التعليم، والوضع العام للأسرة كما يتم تقييم كل حالة على حدة.

وزارة الموارد البشرية قد تحتاج إلى الوقت لمراجعة الطلب قبل إتاحة استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور والتحقق من نتائج الأهلية الضمان، فإذا كانت هناك أية مشكلات أو أسئلة، يمكن التواصل مع الخدمة العملاء للوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *